وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



14 متحدثاً دولياً يبرزون أدوار وممكنات القطاع غير الربحي في الرياض مطلع الشهر المقبل

يستعرض 14 متحدثاً دولياً في منتدى تطوير القطاع غير الربحي السادس بعنوان ( نحو رؤية 2030: القطاع غير الربحي .. الأدوار والممكنات)، مطلع الشهر المقبل في الرياض خلال الفترة 4- 7 ربيع الأول 1438ه أدوار القطاع غير الربحي في الاقتصاديات الحديثة، وممكنات الأنظمة والتشريعات، ورأس المال الخيري والاستثمار الاجتماعي، والمورد البشري الذي يعرض المفاهيم المتعلقة بخلق وتأهيل وإدارة قوة عاملة جديرة في القطاع غير الربحي قادرة على تحقيق رؤية المملكة.
ويأتي المنتدى بتنظيم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية، برعاية معالي وزير العمل والتنمية
الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وبشراكة استراتيجية من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية)، ومؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومؤسسة علي بن إبراهيم المجدوعي الخيرية، ومؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية.
وتبرز أهمية هذه الدورة في ظل المستهدفات الاستراتيجية للوزارة التي وضعها برنامج التحول الوطني 2020، لتحقيق رؤية المملكة 2030، نحو تمكين القطاع غير الربحي، التي تتمثل في بناء قدرات الجهات العاملة في القطاع غير الربحي، وتعزيز قدرتها على تبني ممارسات الشفافية والحوكمة الرشيدة، وتوسيع العمل التطوعي وأثره، وتوسيع القطاع غير الربحي وتوجيهه للعمل في التنمية .
ويهدف المنتدى الذي سيحضره نخبة من الخبراء العالميين والمحليين، ومؤسسات القطاع الخاص والعام والقطاع الأهلي، إلى توفير مساحة للنقاش وتبادل الأفكار وخلق المبادرات التي تتعلق بأدوار القطاع غير الربحي السعودي في تحقيق رؤية المملكة، وأهم الممكنات الضرورية التي ينبغي تحقيقها ضمن برنامج التحول الوطني ليضطلع القطاع بهذه الأدوار المرادة له، والدور الذي ينبغي أن يلعبه القطاع غير الربحي لتوفير هذه الممكنات واحتضانها والبناء عليها.
وتفصيلا حول متحدثي المنتدى، يشارك رئيس بيج سوسايتي كابيتال من بريطانيا هارفي ماجراث بورقة بعنوان: "دور القطاع غير الربحي في بناء أرضية التنمية الاجتماعي بالشراكة مع القطاعات الأخرى، يليه كبير المستشارين القانونيين لهيئة المؤسسات والمنظمات الخيرية في المملكة المتحدة كينيث ديبل ، متحدثا عن "تنظيم القطاع غير الربحي: المنظور العالمي ونموذج المملكة المتحدة"، كما سيطلع الحضور على التجربة الاسترالية الذي سيتحدث عنها المساعد لهيئة الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الهادفة للربح الاسترالية من أستراليا مواري بيرد المفوض ، بورقة بعنوان "حوكمة القطاع غير الربحي من منظور الكيانات المنظمة".
وسيسلط مدير صندوق الابتكار الاجتماعي في البيت الأبيض داميان ثورمان، الضوء على "الأدوار الرئيسية للمجالس في بناء المنظمات غير الربحية والأعمال الخيرية"، أما جاستين سميث كبير الباحثين في مركز فاعلية الجمعيات الخيرية، كلية كاس لإدارة الأعمال في بريطانيا، سيتحدث عن "دور مجالس القطاع غير الربحي في دعم وتمثيل القطاع وعمله".
ويستعرض مدير التمويل الاجتماعي في كلية كاس لإدارة الأعمال في بريطانيا مارك سالوي الفرص والتحديات في تكوين بيئة ممكنة لخلق سوق الاستثمار الاجتماعي في السياق السعودي.
وسيخصص مدير وشريك مؤسس إنستيجليو في كولومبيا أفانيش جونجادوردوس ، ورقة عمله للحديث عن"التمويل المستند على النتائج: أداة تسريع الارتقاء في القطاع غير الربحي"،
فيما سيطلع الحضور على التجربة الماليزية يقدمها السيد إيدي رزاق نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الابتكار الاجتماعي، بعنوان: "التكامل لأجل الابتكار الاجتماعي"، فيما سيبرز الأمين العام للرابطة الوطنية للمؤسسات في البرازيل أندريه ديجينزين، التحديات والفرص"الاستثمار الاجتماعي من منظور منظمات القطاع غير الربحي.
ولأهمية دور التعليم العالي في القطاع غير الربحي، سيتحدث بول بالمر مدير مركز الأعمال الخيرية بكلية كاس لإدارة الأعمال ببريطانيا، عن أبرز التطورات والدروس المستفادة بهذا الجانب،
فيما سيتناول المدير التنفيذي لمنظمة هولاكراسي ون براين روبرتسون ورقة بعنوان "نظام الإدارة الجديد لعام سريع التغيير: الانتقال من النظام الهرمي إلى الدوائر المنشطة والبعد عن الأدوار المقولبة" .
ويقدم أخيرا مؤسس منظمة شوتاما بجنوب أفريقيا إتسكو تشوتيما ، ورقة عمل "النية والمهنية في خدمة القطاع غير الربحي: نموذج العناية بالقيادة وتطويرها في القطاع غير الربحي".
وأعطى المنتدى أهمية لقصص النجاح، حيث يستضيف المتحدث بريمال شاه رئيس ومؤسس مشارك "كيفا" (أكبر منصة إلكترونية لجمع التبرعات الخيرية الاجتماعية المستدامة)، ليستعرض رحلة تعلم في الطريق إلى تحقيق ا��تأثير الواسع: دروس من كيفا (أكبر منصة إلكترونية لجمع التبرعات الخيرية الاجتماعية المستدامة).
كما يستضيف المنتدى مدير صندوق"تعلم لكي تربح" جيكوب شرام للحديث عن "استراتيجيات تفعيل رأس المالي الخيري.. المخاطر في توسيع الاستثمار الاجتماعي في القطاع غير الربحي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.