محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر طب أعصاب الأطفال يفتتح أعماله بتشخيص حالة الصرع من الناحية الوراثية والعلاجية

بدأت اليوم أعمال المؤتمر العالمي ال 12 للمنظمة الآسيوية والأوقيانوسية لطب أعصاب الأطفال ، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ، لمدة يومين ، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.
وألقى المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم بن عثمان القصبي ، كلمة نيابة عن معالي وزير
الصحة ، أوضح خلالها أن برنامج المؤتمر العلمي يغطي العديد من الموضوعات المستجدة والتطورات التي تحظى باهتمام أطباء أعصاب الأطفال وبقية العاملين في مجال الرعاية الصحية المهتمين باضطرابات الصرع ، والأمراض الاستقلالية، والسكتات الدماغية، والإضطربات العصبية العضلية والعصبية النمائية.
وبين أن مستشفى الملك فيصل التخصصي حقّق العديد من النجاحات في مجال الرعاية الطبية التخصصية والأبحاث والتقنية المرتبطة بذلك، ومن ذلك زراعة الأعضاء، حيث تمكن المستشفى خلال عام 2012م من إجراء 760 عملية زراعة كبد ، وقلب ، ورئة، وخلايا جذعية للأطفال، ورقعة عظمية.
وقال الدكتورالقصبي إنه تم إجراء 101 عملية زراعة كبد بزيادة قدرها 85 % عن 2011م، و261 عملية زراعة كلى بنسبة 96 % عن عام 2011م، و19 عملية زراعة قلب بنسبة نجاح 95% عن العام الذي يسبقه، و14 عملية زراعة رئة بنسبة 85% ، منها زراعة رئتين لمريضين من متبرع واحد متوفى دماغيا، و168 زراعة خلايا جذعية للأطفال، و167 عملية للكبار، و30 عملية زراعة رقعة عظمية من بنك العظام.
وأشار إلى أنه منذ عقدين من الزمن بدأ مستشفى التخصصيي في تأسيس برنامج زمالة طب أعصاب الأطفال تحت إشراف فريق من المختصين السعوديين، شمل ذلك برنامجي صرع الأطفال، والتوحد، ومركز أبحاث التوحد، وبرنامج اضطرابات الحركة، بالتعاون مع المختصين في الأمراض العصبية العضلية والعصبية الاستقلابية، إلى جانب العمل حاليًا على إنشاء مستشفى خاص بطب أعصاب الأطفال من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لهؤلاء المرضى.
كما ألقت رئيسة المؤتمر الدكتورة سعاد يماني، كلمة أبانت فيها أن المؤتمر يعقد في المملكة لأول مرة على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط الأعضاء في المنظمة الآسيوية والأوقيانوسية لطب الأعصاب من بين 41 دولة تقدمت بإستضافة المؤتمر، مفيدة أن المؤتمر سيمتد تأثيره إلى سنوات عديدة من خلال الأوراق العلمية التي ستطرح خلال جلسات المؤتمر، مؤكدة أهميته في تكوين شراكات علمية بين المتخصصين في مجال طب أعصاب الأطفال.
وأبانت أن أمراض أعصاب الأطفال من الأمراض الشائعة عالميًا، ولايوجد لها دواء جذري، وتحتاج إلى دراسة وبحث حتى يتم اكتشافها، لذلك فإن مؤتمر الرياض لطب أعصاب الأطفال سيكون فرصة لبحث مثل هذه الموضوعات الطبية الهامة.
// يتبع //
11:19 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.