تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024    محافظ الزلفي يلتقي مدير فرع وزارة البيئة بالرياض    الكشافة السعودية تختتم مُشاركتها بالملتقى الكشفي العربي للطرق التربوية    بلدية محافظة المذنب تستقبل زوارها بمهرجان صيف المذنب    متحف "تيم لاب " بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة    بدء فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس    وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي    هل يخسر «سُنة» العراق رئاسة البرلمان؟    واتساب تستهدف الاتصالات السريعة    الشارع يترقَّب مفاوضات مسقط جهود سعودية - عُمانية لحلِّ الملفات الشائكة    غزة.. الأطفال يتضورن جوعاً؟    محطة مهمة في الانتخابات الأميركية    بريطانيا.. ماذا حقّق المحافظون خلال 14 عاماً في الحكم؟    الهداف والوصيف .. يغيبان عن التهديف    على ذكرى 2018.. هل يفعلها «الأخضر» ؟    أرقام قياسية يحققها برنامج الابتعاث في خمسة مواسم    يزيد الراجحي.. سابق الريح    صنع التوازن.. بين الاستثمار الناجح وحماية التنوّع البيولوجي    من يخدع الفحص الدوري؟    123 مليون SR غرامات شركات خالفت «المنافسة»    «مزيج الطاقة» والأجيال القادمة    «السندباد» يعود للساحة ب11 أغنية جديدة    أمن الحج والحجيج.. خط أحمر    يسر وطمأنينة    لاعبون يمضغون العلك    1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !    على ذمة الذكاء الاصطناعي.. الحشرات طعام البشر مستقبلاً !    شوكولاتة أكثر صحية واستدامة    الإجازة الصيفية.. ربوع الوطن أفضل    جامعة الحدود الشمالية تعلن مواعيد القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم عبر البوابة الإلكترونية    ليعيشوا بكرامة وأمان    كيف نطوّر منظومة فكرية جديدة؟    زيارة الغذامي أصابتنا بعين    قم للذكاء الاصطناعي وفّه التبجيلا    سيدات مكَّة يسجلن أروع القصص في خدمة ضيوف الرحمن    النجمي يلتقي مدير عام فرع الإفتاء في جازان    الشؤون الإسلامية في جازان تشارك في المعرض التوعوي بمخاطر تعاطي المخدرات    القوامة تعني أن على الرجال خدمة النساء    الجامعات ونظام الهيئات    إساءة استغلال التأشيرة!    خلود الشمري: صعود سريع نحو القمة في ميادين الهجن    هل يرحل تاليسكا؟    د. الحصيص: التبرع بالكبد يعيد بناء الحياة من جديد    "ناتشو هيرنانديز" يوقع للقادسية حتى 2026    محافظ الطائف يزف 9321 خريجاً في حفل جامعة الطائف للعام 1445ه    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي    منفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين    حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر    قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.. السعودية في مجموعة قوية    افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض    طقس حار بالرياض.. وأمطار في جازان    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل    حكاية وجع.. بين رحم زمن قديم ونار ألوان ستة    واتساب يتوقف على 35 هاتفًا    عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر    وفاة والدة الأمير منصور بن سعود    قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية يكمل الاستعداد لمعانقة أضواء دوري زين
نشر في شمس يوم 14 - 08 - 2009

يفتتح فريق القادسية الأول لكرة القدم مشواره الجديد في دوري زين السعودي للمحترفين باستضافة نظيره الهلال في الجولة الأولى للبطولة على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الثلاثاء المقبل وذلك بعد عودة الفريق إلى الأضواء مرة أخرى.
وتعاقدت الإدارة القدساوية بقيادة عبدالله الهزاع مع المدرب الأرجنتيني دانيال لاناتا لمدة ثلاثة مواسم في صفقة تجاوزت مليون دولار لإعادة أمجاد الفريق السابقة الذي كان في السابق بطلا للقارة الآسيوية بأجمعها. ويمتاز دانيال لاناتا بالثقة بالنفس وقوة الشخصية، وهو شبيه بالمدرب البرازيلي باكيتا إلى حد كبير ومعروف بحب الجماهير الأرجنتينية له كثيرا. وسبق أن درب كلا من سبورتيفو الباراجواني وأستيرلا الفنزويلي.
التعاقدات المحلية
وبدأت إدارة النادي تعاقداتها منذ وقت مبكر قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد مع محمد لبيب مهاجم نادي الاتحاد السابق ولمدة عام واحد لاعبا هاويا. وكذلك مع علي الشهري لاعب خط الوسط بنادي الاتحاد بنظام الإعارة لمدة عام واحد مع التكتم التام على قيمة الصفقتين.
وبعد مفاوضات اتسمت بالطول والمد والجزر، تمكنت الإدارة النشطة من الظفر بخدمات عايد البلوي صانع الألعاب لمدة عام واحد مقابل 600 ألف ريال. وسعيا من الإدارة لتأمين خط الهجوم الذي يعاني من ابتعاد محمد السهلاوي الذي انتقل إلى النصر في صفقة قياسية، استطاعت الإدارة الحصول على خدمات أحمد الخضير مهاجم المنتخب الوطني للشباب ونادي الفتح السابق بشكل نهائي في صفقة لم تظهر تفاصيلها أمام وسائل الإعلام.
ولمعرفة الإدارة بمدى حاجة الفريق إلى حارس مرمى نظرا لوجود هاني العويض وحيدا وتقدمه في العمر، وقعت الإدارة عقدا مع فهد الشمري حارس الهلال لمدة عام واحد بنظام الإعارة. وأيضا وفقت الإدارة في الظفر بخدمات سالم العنزي مدافع نادي أبها لمدة خمسة أعوام، وكذلك طلال الشمالي لاعب فريق الكويت الكويتي السعودي الجنسية لمدة خمسة أعوام، وفهد السبيعي لاعب نادي النصر لمدة خمسة أعوام. ومن تبوك أقفلت الإدارة القدساوية رحلات التنقل وملف اللاعبين المحليين بالتوقيع مع إبراهيم الكعبي الظهير الأيسر لفريق الوطني.
التعاقدات الخارجية
وضعت إدارة القادسية ثقتها بلاعبي قارة أمريكا الجنوبية لرفع كفة الفريق في المنافسة القوية التي تنتظره من خلال التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني خيخانا لمدة ثلاث سنوات بقيمة عقد تجاوزت ثلاثة ملايين دولار. وقد سبق للاعب خيخانا أن مثل منتخب بلاده في درجتي الناشئين والشباب ولعب في كل من الدوري الأرجنتيني والباراجواني. وما يثلج صدور القدساويين ويبعث الطمأنينة في قلوبهم هو تصدر خيخانا هدافي الدوري التشيلي للعام الماضي ب17 هدفا.
كذلك تم التعاقد مع اللاعب البيروفي خوان ألياس دون الإيضاح عن قيمة الصفقة. وكذلك وقع النادي مع سعيد الشون المدافع العماني الدولي عقدا لمدة عام واحد بقيمة تجاوزت مليون ريال.
الاستعدادات للموسم الجديد
بدأ الفريق القدساوي استعداده بمعسكر داخلي مصغر أكثر ما يمكن أن يطلق عليه أنه معسكر تعريفي، الهدف من ورائه التعرف التام من قبل الجهاز التدريبي للفريق على اللاعبين وإخضاعهم للتمارين اللياقية بهدف رفع معدل اللياقة نظرا لانقطاع اللاعبين منذ فترة الإجازة التي منحت لهم من قبل الإدارة. ومن ثم غادرت بعثة الفريق إلى معسكرها الخارجي والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة بناء على توجيهات سابقة من المدرب لكون أجواء الدوحة قريبة جدا من أجواء المنطقة الشرقية التي تتميز بارتفاع درجة الرطوبة والحرارة.
وخاض الفريق العديد من المباريات الودية التي أثارت بعض البلبلة في الأوساط القدساوية مؤكدين أنها مع فرق ضعيفة ولا تخدم أي غرض. وذلك رغم أن المدرب أكد أنها تجارب مفيدة وبينت له العديد من الأمور. وكانت أقوى التجارب أمام نادي معيذر حيث استطاع الفريق القدساوي أن يكسبها بنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف، ومع فريق الشحانية (درجة ثانية) وكسبها الفريق بنتيجة هدف نظيف. ومن ثم عاد الفريق إلى محافظة الخبر لإكمال استعداداته على أرضه وبين جماهيره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.