محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هنا وهناك و(هنيا)!
نشر في شمس يوم 24 - 03 - 2009


(1)
· ما زال مُقدم برنامج خط الستة محمد نجيب يتحدث أكثر من الضيوف والمتصلين .. يقاطع الجميع ولا يترك أي جُزئية نقاش دون مُداخلة أو إيقاف إجباري وهذه السلبية باتت واضحة جدا في الحلقات الماضية للبرنامج، وحبذا لو أعطى المُتحدث حقه في إبداء وجهة نظره أو رأيه بشكل كامل دون اعتراضات ومقاطعات وتداخل أصوات يضيع معها المُشاهد بصورة تجعله وبضغطة زر يتحول لقناة أخرى لا تجلب له الصداع!
(2)
· أتساءل فعلا عن هذه الحساسية المُفرطة لإعلاميّي الزعيم على خلفية النقاش البيزنطي حول بطولات نادي النصر (الموثقة) كما نعلم - تُرى ما الذي يجعل صحافة الهلال في وضعية غير راضية عن خطوة إدارة العالمي في توثيق إنجازاته؟ المُضحك في الموضوع أن نادي الهلال لا يحمل أولوية تاريخية في تأسيس الحراك الرياضي السعودي، ومع ذلك نجد أن فيهم من يتحدث في التاريخ ويقبع في حقبة الثمانينيات الهجرية وتناسوا أن هناك أندية سطرت إنجازات قبل هذا التاريخ بسنوات طويلة.. باختصار شديد: على هؤلاء توثيق بطولات ناديهم المفضل بدلا من هضم وتهميش حقوق الآخرين بهذه الصراعات الفكرية الغريبة!
(3)
· أمس لُعبت ستة لقاءات في دوري المحترفين السعودي (دُفعة واحدة!) والغريب في الأمر أنها جولة حاسمة نسبيا بين الفريقين الباحثين عن لقب الدوري هذا بخلاف بقية الأندية التي انحصرت المنافسة بينها على البحث عن المشاركة الآسيوية في العام المقبل أوالهروب من شبح الهبوط .. مكمن الغرابة هو: مثل هذه السخونة وهذا التشويق يحتاجان إلى توزيع المُباريات على يومين متتاليين على أقل تقدير!
(4)
· اليوم موعد انعقاد الجمعية العمومية لنادي أبها والتحضيرات قائمة على قدم وساق للتصويت والسؤال المطروح: هل الوقت مناسب فعلا مع الظروف التي يعيشها الفريق الأول؟ سؤال آخر يحضرني أيضا: لماذا يعتمد كُل مُرشح على مُعسكر إعلامي خاص به أو تكتل مُعين لدعم ملف انتخابه؟ أليس واثقا ببرنامجه إن كان لديه برنامج خاص بمستقبل إدارته؟.. وعلى كل حال: ساعات قليلة ونتعرّف معا على النتائج بعد سلسلة إرهاصات وافتعالات شهدتها أوراق التمهيد لهذا الموعد (الغريب) جملة وتفصيلا.
(5)
· مُهمة طهران لمنتخبنا الوطني تحتاج لهمّة عالية من نجوم الأخضر وعلى ضوء نتيجة هذا اللقاء تتحدد بشكل شبه كامل مسألة العودة القوية للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل التي لم نفقدها بعد .. كل التوفيق لأبنائنا اللاعبين في حسم المُباراة وخطف أغلى وأهم ثلاث نقاط في مشوار المنتخب .. أسأل المولى القدير ألا يُخيب أمل كل غيور ومُحب لهذا الوطن الغالي .. آمين يارب.
(6)
واللي يسوق الغيم في حزّة إعصير
طاحت مخاييله على (القاع) حذرا
إني لكم وافي مثل سالم الزير
بس الزمن قاسي والأيام غبرا
وإن بان مني .. يا الأجاويد تقصير
عذري رسالة (ليل) في جو قمرا (!!)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.