محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريشة ومخالب ناعمة
نشر في شمس يوم 03 - 03 - 2009

حتى وإن وثق (الاتحاديون) بعمل كالديرون الفني أثناء المباريات فإن العناصر المُحترفة والأسماء الموجودة بأكملها تمر بأزمة (مُفاضلة إدارية وشرفية!)، وفجوة كبيرة تتعلّق بُجزئية التقدير حينا والتمييز في الحقوق أحيانا عديدة.. وجميعها تختلف من لاعب إلى آخر حسب أهميته في الفريق ومكانته لدى الجماهير التي تهتف باسمه كنجم وتُطالبه بتقديم ما يشفع له ليبقى أساسيا في التشكيلة يحظى بالدلال المادي والمعنوي.. بل وحتى الإعلامي أيضا!
وهذه المتناقضات في العلاقة والتعامل والحظوة هي (القشّة) التي قصمت صدارة (الفريق) وأقصته من الانفراد بالصدارة مُبكرا؛ بسبب تفشّي ظاهرة (الشكوك لدرجة اليقين) بين اللاعبين وبأنهم ضحايا التفرقة المُعلنة بين نجم وآخر، حتى في عملية التواجد في (المعسكرات)، وهذه النقطة بالذات تُسأل عنها الإدارة التي أخرجت بيانا متأخرا تؤكد فيه أن أحد اللاعبين اللي على راسهم ريشة خرج من المعسكر بعد أن نفت بعض المصادر في النادي هذا الأمر، إلاّ أن الأخبار الصحفية كانت أقوى من سالفة ضعف تطبيق الأنظمة داخل مُنشأة رياضية تُنافس على البطولات والإنجازات.. لا تُشارك (كغيرها!) وتكتفي بتسجيل حضور وانصراف فقط!
وطالما التجديد الإداري قادم لا محالة وأن هُناك إدارة مُرشحة تنوي استلام زمام الأمور بالانتخاب أو التزكية فهذه بالتأكيد أول خيوط النور لنادي الوطن، ومن الجميل أيضا: أن يعم هذا التجديد بعض الأسماء والعناصر الفنية في الفريق الأول والتي أكل عليها الزمن وشرب وما عادت قادرة على (الحراك الفني) سوى بالتصاريح وإطلاق التحديات عبر مايكات المُراسلين للقنوات الفضائية المختلفة!
بل إن وجودها في النادي ليس إلاّ عبثا فنيا إقناعيا لا يرتكز على فكر ثقافي احترافي مُحترم.. بقدر ما هو مصّ وتصريف لموارد النادي الاستثمارية.. هذه الأخيرة التي تحتاج إلى إدارة حكيمة تستقطب كوادر شابة ومؤهلة من أبناء النادي أو من الأندية الأخرى.. لا يهم.. شريطة أن تكون هذه القدرات الواعدة بعيدة كُل البُعد عن عقليات العُقد والمصالح وأزمة النجومية الفارغة وملكية المراكز التي نكبت نتائج الفريق ودهورت مشواره في البطولات منذ موسمين مضيا وهو ينافس، لكنه يعجز عن الذهب ببركة ثقافة: أعطوني حقوقي.. المُتفشية في الفريق!
فأن تصرف الإدارة أموالها وعوائدها الاستثمارية بحكمة ووعي في نهج احترافي سليم كهذا، خيرُ ألف مرة من تضييعه في عقد لاعب واحد.. هو رأس المصائب والمُحرك الأساسي للهزائم والخيبات في الفريق! أو لنقل مجموعة لاعبين قُدامى انتهت صلاحيتهم السنيّة في عالم كرة القدم الحديثة وبات مكانهم الطبيعي الملاعب الترابية التي يأخذهم الحنين لها بين الحين والآخر حتى في زمن الملايين التي يتقاضونها دون أيّ مردود يُذكر!
كارثة حقيقية في نادي الاتحاد تجلب الضجر والكآبة لكل محبيه وعشاقه، تقول: “إذا غاب لاعب (مُحدد ومعروف!) لأي سببٍ كان ضاع الفريق بأكمله فنيا!”.. ومنعا لانتشار هذه المفاهيم وإيقافا لمهازل كهذه وجب على شرفيي ورجالات النادي التدخل وإخراجه من هذا المأزق الخطير والأفق الضيّق.. فالكيان هو من يصنع النجوم وعلى هؤلاء اللاعبين النجوم احترام هذا الكيان وتقدير جماهيره لا مساومته والمُزايدة عليه!
وصدق من قال: من دليله (غراب) ساقه للجيف (!!!).. إلى اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.