محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معاق ّيتصد ر موظفي الاتصالات
نشر في شمس يوم 23 - 11 - 2008

هذه الأحداث والمواقف كانت مدعاة إ لى ﺃ ن يفكر محمد ا لعمر ي في مستقبله كثيرا، ﺃين سيتوظف؟ !
كيف سيعول نفسه؟ !
ﺃ سئلة تقض مضجع السليم؛ فكيف بمن في مثل حاله؟ ولكن ما هي إلا فترة وجيزة، بحث فيها العمري عن وظيفة، فإذ به يجد القبول من شركة الاتصالات السعودية، التي وفرت له عملا يتنا سﺐ مع وضعه الصحي، وبذلك تجدد البشر في نفسه، بعد ﺃن حقق ذاته، وﺃصبح عضوا فعالا في مجتمعه.
من يعرف العمري، يدرك ﺃن هذا الإنسان لا يمكن ﺃ ن يتو قف طموحه عند نقطة؛ فبعد ﺃن حقق مبتغاه، ﺃصبح يمني نفسه با لتقد م الوظيفي، ولكن وقفت ﺃمام هذا الطموح رسائل سلبية يبعثها البعض، تدور حول القناعة بما هو فيه؛ لأن ما يعيشه حقيقة يعد حلما صعﺐ المنال لدى من يعانون مشكلته الجسدية! ، ولكن للمرة الثانية كان العمري مع فرصة ﺃخرى تمثلت في بر نا مج "فرصة لا تعوض"، الذي طرحته شركة الاتصالات السعودية، والذي يهيئ لموظفي الشركة من السعوديين الالتحاق بالوظائف الفنية؛ فتقدم العمري وكله إصرار على الظفر بهذه الفرصة، وبهذا ا لطمو ح ا ستطا ع ﺃ ن يلتحق بالبرنامج، ويجتاز الاختبارات التحريرية، محققا بذ لك ا لمر كز الأول على مدينة جدة و ا لثا لث على مستو ى السعودية في الدفعة الأولى البالغ عددها 113 موظفا؛ الأمر الذي دفع يحيى التوم (المهندس القائم على البرنامج)، و ز ملا ء ه ا لعا ملين معه على الحرص على تواجده من ضمن قائمة البرنامج، التي تضم ﺃكثر من 241 موظفا، وعرض المهندس فكرة زراعة طرف صناعي مكان اليد الضامرة التي كانت تقف عائقا ﺃمام انخراطه في هذا البرنامج.
بعد ﺃن وجد القائمون على البرنامج جدية محمد وتفوقه، خاطبوا سعد ظافر القحطاني نائﺐ رئيس الشركة، الذي رحﺐ بالفكرة، ورفعها لسعود الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية، الذي ﺃبدى موافقته
جدة واجتيازه الدورة بترتيبه الأول فيها على مستوى محافظة جدة والثالث على مستوى السعودية. ويضيف "إيمان الشركة بدورها الإنساني تجاه هذه الفئة ونظرة مديريها الثاقبة وراء إتاحة الفرصة للعمري لتحويل وظيفته من إداري إلى فني".
ووجه بسرعة تنفيذ زراعة العضو الضامر لدى محمد العمري بأي تكلفة كانت على حساب الشركة، سواء داخل ﺃو خارج السعودية؛ فتوجه محمد إلى المستشفيات المختصة في زراعة الأعضاء، التي قدمت له عرضين كان ﺃحدها زراعة من خلال عملية بتر اليد الضامرة، ﺃ و تر كيﺐ و صلة د و ن التدخل الجراحي؛ فاختار ا لعمر ي ا لحل ا لأ خير؛ معللا ذلك بما تربطه من علاقة حميمة مع يده، وبعد ذلك ذهﺐ إلى ﺃحد المراكز المختصة في محافظة جدة؛ فركبت و صلة للعضو ا لضا مر!
وبدﺃت بعملية تأهيل من خلال وصلة ﺃلحقت بيد ه؛ لمعر فة كيفية عملها من خلال انقباضها وانبساطها، وتم التأهيل بذلك، ثم باشر عمله الفني من خلال الخروج للمقسما ت ا لكبير ة، والذهاب إلى صيانة الهاتف لدى المشتركين عند الحاجة.
وعن مدى تقبل العملاء لمحمد، يذكر العمري ﺃن ابتسامته التي يقابل بها العملاء هي السلاح الذي يستخدمه لكسﺐ العميل وجذبه قبل رؤيته لطرفه الصناعي، كما يضيف ﺃنه وجد منهم التشجيع والتأييد ورفع المعنويات من خلال الإشادة به، وبجديته، وقدرته على تحدي هذه الإعاقة، ويذكر نواف العنزي (زميل محمد العمري في الجولات الميدانية)، ﺃنه يعتبر مثالا في الأخلاق والشجاعة والإصرار، كما ﺃ نه متفا ن في عمله، ويقابل العملاء وزملاءه بابتسامته ا لعر يضة ا لتي تبعث السرور داخل النفوس، ولديه جلد عجيﺐ للإلمام بعمله وبحثه عن تطوير ذاته؛ الأمر الذي جعله يتفوق مهنيا على زملائه الطبيعيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.