محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصري يغرﱢم (الجوازات) 200 ﺃلف في قضية ال10ال10 سنوات

ﺃصدر ديوان المظالم حكما يقضي بتغريم إدارة الجوازات مبلغ 216 ﺃلفا 052 و ريالا، لصالح مقيم مصري في جدة.
وتعود قصة المقيم المصري فتحي قاسم إلى مدة تقارب سنوات، حيث تم توقيفه ثمﱠعشر ﺃفسد ﺃحد الناشطين المدافعين عن حقوق الحيوان، رحلة النجمة ليندساي لوهان إلى باريس حاليا، عندما ﺃلقى عليها الدقيق بأحد نوادي باريس.
وﺃفاد موقع (كونتاكت ميوزيك) الإلكتروني ﺃمس، بأن الناشط المناهض لمستخدمي فراء الحيوانات ﺃلقى الدقيق على لوهان، خلال حفل حضرته مع ﺃصدقائها في الشانزليزيه. واستشاطت ا لممثلة و ا لمغنية الشابة غضبا مما فعله الرجل، الذي ظل يصرخ: "لوهان.. سيدة الفراء القبيحة".
و ﺃ شا ر ا لمو قع إلى ﺃن الناشط تابع لجماعة (ﺃناس من ﺃجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات) (بيتا)، التي هاجمت لوهان ﺃخيرا بسبﺐ ارتدائها الفراء.
في المئة من سمعه، وفق تقارير طبية تقدﱠم بها، كما تم توقيفه لمدة تسعة ﺃشهر، ولم يثبت عليه شيء ﺃثناء ذلك قبل إطلاق سراحه.
وقال قاسم وزوجته، التي تولّت متابعة ا لقضية و مخا طبة ا لجها ت المسؤولة آنذاك، إنهما واثقان من غَلّة سنة كاملة.. ومن حصّالة "العيلة.". وعليها سلفة من زميل دراستي الذي ﺃصبح فجأة "غنيا" ولم يخبرني عن مفاتيح ذلك "الغناء.". جمعتُ ﺃنا وزوجتي مصروف رحلة إلى ماليزيا، ليس للاستجمام والراحة فقط.. بل حتى ﺃفي بوعدي مع "ﺃم العيال.". التي وعدتها منذ خمس سنوات بسفرة إلى ماليزيا حتى تعود ل "شلتها" و "تتفشخر" وسطهم وتقول إنها سافرت تصيّف للخارج.عموما... قضية زوجتي ما هي الأهم.. القضية ﺃن ﺃخاكم حديث عهد بالسفر..
وﺃول مرة "ﺃطﺐ" ماليزيا.. وبعد 9 ساعات طيران كاد رﺃسي ﺃن ينفجر بسبﺐ "سيجارة" لعينة..
اضطررتُ لأسحبها وﺃنا في ﺃول متر داخل المطار.. وعندما ﺃردت ﺃن ﺃُخرج ﺃول دفعة من الدخان من خياشيمي.. وقف بجانبي "شرطي" كتم ﺃنفاسي.. وطلبني لمكتﺐ شرطة المطار، وحرّر لي مخالفة مالية لأني ﺃدخن داخل المطار..؟ ! قلت لهم: ﺃنا لا ﺃدري ولا ﺃعلم بالنظام.. ردوا عليّ: "هذا نظام دولي.. وهذه لوحات تحذير في المطار". ثم قال: "هل تدخنون في مطاراتكم؟ .. ﺃليس هذا ممنوعا.."؟ ! لم ﺃرد عليه..
ولكن قلت في نفسي: "لم يعد المسافرون وحدهم يدخنون..
بل حتى الموظفون من مدنيين وعسكريين". ومَنْ ﺃَمِن العقوبة..
ﺃساء الأدب.
في 28 /11/9141ه، ومن تعرض لسوء معاملة من ﺃحد ﺃفراد الجوازات برتبة مقدّم؛ ما تسبﺐ في فقده لما نسبته 75 بأن الشرع سينصفه، وﺃن ما وقع له من تصرﱡف لأحد ﺃفراد الجوازات، "ليس سوى تصرﱡف فردي"، وﺃنه سيواصل دعواه ضد إدارة الجوازات وشخص المعتدي، مع العلم ﺃن قضية فقده لسمعه ثبت ﺃنها تعود ل(عيﺐ وراثي)، وفقا لإفادة شقيقه.
وصدر الحكم آخر الأمر لصالحه، إذ ﺃصدر الديوان حكما يتضمن تعو يضه من قبل الجوازات بالمبلغ المشار إليه، كتعويض له عن بقائه في البلاد وهو غير مصرﱠح له بالعمل، مع منعه من السفر إلى وطنه والتنقل خارج مدينة جدة، وذلك عن مدة 86 شهرا ونصف الشهر سابقة لرفع الدعوى حتى تأريخ صدور الحكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.