اعتبر الشيخ محمد الهبدان إمام جامع العز بن عبدالسلام في حي السلام، بالرياض ﺃن إظهار المرﺃة لعينيها الاثنتين خلال خروجها من منز لها قد يشجعها على تزيينها وهو ما قد يصبح مثارا، للغواية على حد تعبيره. وطالﺐ الهبدان في رده على س ؤال في برنامج تابع لقناة المجد الفضائية: "إن إظهار ا لمر ﺃ ة لعينيها ا لا ثنتين قد يشجعها على، تزيينهما ما قد يصير مثارا للغواية"، مشيرا إلى ﺃنه من المستحسن للنساء مؤسسة مطارات دبي ﺃمس ﺃنها ستفتح 14 ﺃكتوبر الجاري مبنى جديدا بمطار دبي، الدولي تصفه بأنه "ﺃحد ﺃكبر المباني ا لمخصصة لخد مة حركة النقل الجوي حول" العالم. وقالت المؤسسة إن المبنى ال ذي يعد ال ث ال ث في المطار يساعد مطار دبي وطيران الإمارات على توفير ﺃفضل الخدمات واس ت ق ط اب شريحة كبيرة من المسافرين الجدد عبر مطار دبي. وقال مسؤولون في المؤسسة للصحافيين ﺃمس إن طاقة المبنى الجديد تصل إلى نحو 0 4 مليو ن مسا فر مما يرفع ال ط اق ة الاستيعابية لمطار دبي إلى ﺃكثر من 60 مليون مسا فر سنو يا. يذ كر ﺃن مطار دبي يشهد كثافة في المسافرين تكاد تكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط. ﺃعلنت هل المعاناة قصرٌ على، الكادحين ﺃم ﺃنها حالة عامة؟ ربما كان نصيﺐ الكادحين منها يسيرا. هذه الأيام يعتبر الكادحون ف ي نعمة إذا م ا قارنا معاناتهم بمعاناة الأثرياء والمليارديرات الذين تنتا بهم ا لفجيعة تلو، الأخرى بدءا من مؤشرات سوق الأسهم، السعودية وانتهاء بأزمة الرهن العقاريالأمريكية. قدتكون مشكلاتنا ﺃنا والكادحين ﺃمثالي مقتصرة على بعض، الاختناقات التي تحل بمئات ﺃو آلاف. لكن مشكلات هؤلاء ﺃحيانا تتجاوز الملايين وعشرات، الملايين ولا يوجد كادح حد علمي مات بنوبة ﺃو بجلطة بسبﺐ ﺃي، مشكلة بينما المليونيرات والمليارديرات تحصدهم النوبات والجلطات حصدا مع كل انهيار اقتصادي. وقد يقول: قائل "ذه ﺐ ﺃهل الدثور" بالأجور، والرد ﺃن رسولنا الكريم علمنا كيف نساوي ﺃصحاب الأموال المنفقين ف ي ﺃجور، إنفاقهم ونستغني بالقناعة عن كثير من المتاعﺐ التي يسببها المال، لأصحابه وما. ﺃكثرها. و "القناعة كنز لا" يفنى. ارتداء نقاب به شبكة في منطقة ا لعينين، و على تلك ا لشبكة قطعة من قماش تغطي إحدى، العينين تسدلها المرﺃة ﺃثناء، السير وترفعها عندما تريد التأكد من سلعة ﺃثناء التسوق. من، جهته ﺃبان الدكتور م ح م د ا لنجيمي ع ض و مجمع ا لفقة ا لإ سلا مي ل "ش م" س، ﺃن هذا رﺃي قال به الصحابي ابن عبا س و عبيد ة بن الحارث، الحضرمي وذكره ابن جرير الطبري في، تفسيره وهو ﺃن تخرِج عينا واحدة ﺃو العينين على حسﺐ، الحاجة وهو رﺃي لمن يرى وجوب تغطية الوجه واليدين وهو رﺃي الحنابلة وعلماء ﺃهل، الحديث وعدد لا بأس به علماء المذاهﺐ الأخرى. المتقدﱢمين والمتأخﱢ، رين حيث يظل رﺃي من الآراء له احترامه وتقديره ضمن الآراء الفقهية، الموجودة يخاطﺐ شريحة من النساء تقتنع بهذا الرﺃي وتراه "صائبا، موضحا ﺃن المرجعية الشرعية للفتوى هي هيئة كبار، العلماء ﺃما ما عداها فتبقى فتوى فردية قابلة، للنقض إلا إذا صدرت من () الهيئة، نفسها فإنها ملزمة في التنفيذ على من هم في، البلد منوﱢها بوجوب خضوع المرﺃة لمنهج الفتوى في البلد التي تكون فيه.