كريم عبدالعزيز، دينا فؤاد، أحمد راتب، محمد لطفي تمثيل: سيناريو: أحمد فهمي. إخراج: أحمد نادر جلال. النوع: كوميديا إنسانية يلعب فيلم «فاصل ونواصل» على الثيمة الأزلية المتعلقة بالخلافات بين الكبار وأثرها في الأطفال الذين يتحولون إلى هدف يرى كل فريق أحقيته به، فكيف إذا كانت العلاقة بين الكبار بنيت أساسا على خلاف قديم؟ تدور أحداث الفيلم حول سائق تاكسي اسمه «عربي» يعاني الفقر وسوء الحال، ولا يملك في الدنيا سوى ابنه الوحيد الصغير المقرب منه كثيرا، وبعد أن توفيت زوجته، يقع خلاف بينه وبين والدها الذي كان معترضا على زواج ابنته منه بسبب فقره، وهنا تندلع الحرب القضائية بينهما على حضانة الطفل حتى ينتصر «عربي» بضم الابن إلى حضانته. ومن هنا تتصاعد الأحداث ويتم خطف الطفل، ويصاب الأب بمرض «الاضطراب الانشقاقي» أثر الحادث نتيجة للضرب، وهو عبارة عن خلل في الذاكرة، فينسى كل ما حدث له، وهنا ستظهر طبيبة لمعالجته ومساعدته على استرجاع ابنه المخطوف من خلال مشاهد كوميدية يستغل فيها «عربي» فقدانه للذاكرة. وتتوالى الأحداث والمغامرات في إطار كوميدي وبعض الأكشن، إلى أن يصل للمكان الذي يحتجز فيه ابنه ويحرره، ليكتشف بعد ذلك أن جد الطفل هو من رتب الخطف، ولاحقا وخلال حضوره عرضا للأطفال برفقة ابنه والطبيبة، يقدمه صديقه، يكتشف من خلال نبرة الصوت أنه مطابق للصوت الذي اتصل يطلب منه الفدية، فيتبين أنه العقل المدبر للخطف. ينتمي العمل إلى ما بات يسمى بفكرة «فريق العمل الواحد» أي الكاتب والمخرج والبطل، فهو التعاون الخامس بين الفنان كريم عبدالعزيز والمخرج أحمد نادر جلال بعد أن قدما «أبو علي - واحد من الناس - خارج على القانون - في محطة مصر». أما المؤلف «أحمد فهمي» فهو من الكتاب الشباب وله فيلم وحيد هو «ورقة شفرة». ولكن ورغم ما يعرف عن أداء «كريم» الرائع وعبقرية «جلال» الإخراجية، إلا أن سيناريو الفيلم شابه بعض الضعف من خلال عدم ترابط الأحداث وتسلسلها، إذ بدا بعضها غير منطقي إطلاقا، ولكنه في المحصلة فيلم جميل ورؤية جيدة يضيفها «كريم عبدالعزيز» إلى أدائه الرصين.