البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظهور السارق الحقيقي و «الهلال الأحمر» يؤكد وفاة المواطن في التوقيف
نشر في شرق يوم 03 - 10 - 2010

تفاصيل جديده نشرتها جريدة اليوم في قضية "متوفى الجبيل"، بعد ظهور السارق الحقيقي يوم امس والذي اعترف انه المسئول الاول والاخير عن قضية السرقة التي جرت احداثها في احدى الشقق المفروشة في الجبيل البلد نهاية الأسبوع الماضي. ولقي فيها الشاب محمد فرحان حتفه بعد سلسلة من الغموض الذي احاط لحظات وفاته الاخيرة بتوقيف شرطة الجبيل. وبهذا الاعتراف تأخذ القضية منحى آخر.
المتوفى حاول مساعدتهم
وتعود تفاصيل الحادثة التي سبقت الوفاة حسب رواية شقيق المتوفى المدعو – مصطفى فرحان – بان الشرطة قامت بتلقي البللاغ يوم الاربعاء الماضي من احد المواطنين يفيد بقيام شخص باقتحام الشقة التي يسكنون بها وقام بسرقة مبلغ من المال وبعض المجوهرات وتبين ان تلك الشقة مستأجرة من قبل مواطني احد دول الخليج وقدموا لحضور زواج احد اقاربهم في الجبيل ولاحظ احد افراد عائلتهم شخص يدخل شقتهم وقام بالفرار بعد تركه المسروقات ودخل شقة اخرى وقام الشاهد على الواقعة بالاشارة الى الشقة التي اختبأ بها الجاني، حيث كان الشاب محمد فرحان متواجد بداخلها وليس لديه اي علم بما حدث من جريمة او اقتحام الا ان اصحاب الشقة المسروقة اصروا على تبليغ الشرطة رغم ان المتوفى عرض عليهم المساعدة في ايصالهم لبيت الشخص المعني.
تجميد التصريحات الاعلامية
ومن جهة اخرى استدعت شرطة الجبيل صباح امس والد وبعض اقرباء المتوفى من اجل استكمال باقي التحقيقات وقابلهم مدير شرطة الجبيل والذي قام بتوجيه اللوم الشديد لهم بسبب تصريحاتهم المتكررة في وسائل الاعلام وطالبهم بالتوقف عن الادلاء بالتصريحات الاعلامية وذلك حسب افادة والد المتوفى وفي نفس الوقت اشار مدير الشرطة الى انه سوف يتم تشكيل لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في ملابسات موضوع الوفاة بعد مطالبة والد واقرباء المتوفى بسرعة اجراء التحقيقات وتحديد مسئولية الاشخاص الذين تسببوا في وفاة ابنهم .
الاسعاف يخلي مسئوليته بالتقارير
كما اكد مصدر مسئول في هيئة الهلال الاحمر السعودي ان رجال الاسعاف وجدوا المتوفى ممدداً على الارض وتبين عدم وجود نبض او ضغط دم او تنفس وحاول رجال الاسعاف عمل انعاش للقلب حتى وصوله للمستشفى. الا انه تبين وفاته بشكل تام قبل وصول سيارة الاسعاف . وحصلت (اليوم) على نسخة من تقرير المستشفى واخرى من تقرير الهلال الاحمر الذي يبين وفاة محمد فرحان قبل نقله للمستشفى.
تحقيقات موسعة
ومن جانب آخر صرح المقدم – زياد الرقيطي – الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية انه تم استدعاء احد المواطنين في العقد الثالث من العمر وذلك عن طريق والده الذي قام باحضاره بعد طلب شرطة الجبيل وذلك على اثر علاقته بقضية السرقة التي تقدم بها المبلغ وجار التحقيق معه حيال القضية . ومازالت التحقيقات الموسعة من قبل شرطة محافظة الجبيل مستمرة حيال قضية وفاة المتهم الاخر وقضية السرقة. وكانت القصه ان مواطن توفي داخل توقيف شرطة الجبيل حيث اكدت شرطة الجبيل انه مقيم صومالي وقد تم إلقاء القبض عليه في قضية سكر وسرقة والذي تعرض لتدهور في حالته الصحية بعد إلقاء القبض عليه بساعة حيث توفي في مستشفى الجبيل بعد نقله بواسطة سيارة الاسعاف، في الوقت الذي اكدت تقارير مستشفى الجبيل العام وفاة الموقوف قبل وصوله المستشفى، حيث مازالت ملابسات القضية مستمرة حتى الآن خاصة بعد ان قام السارق الحقيقي بتسليم نفسه لشرطة الجبيل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.