البحرين تعلن وفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة    ترامب يُحمل زيلينسكي مسؤولية اندلاع الحرب مع روسيا    «أمن الطرق» ينبه قائدي المركبات من الضباب    أحمد أبو راسين يرزق بمولوده "نهار"    محمد جرادة يحتفل بعَقْد قِرَان ابنته "ريناد"    النصر ينجو من الشباب    للمرة الخامسة.. «السوبر الإسباني».. في جدة    لأول مرة في تاريخ «الآسيان».. استضافة دول الخليج والصين في ماليزيا العام القادم    تركي آل الشيخ يعلن عن شراكة استراتيجية مع "BOXXER"    مروان الصحفي يكتب التاريخ في الكرة البلجيكية    هل يسير «إخوان» الأردن على خطى حماس ؟    بوتين: السعودية المكان المناسب لعقد قمة السلام    شرطة الرياض تباشر ادعاء طفل تعرضه للاعتداء    ضبط 6 إثيوبيين في عسير لتهريبهم (120) كجم "قات"    2522 دار نشر في معرض الشارقة للكتاب    الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض "نهضة الجزيرة العربية"    الرياض تستضيف «معركة العمالقة».. غداً    الهلال «العالمي» يكتسح الفيحاء بسهولة ويبتعد بالصدارة بالعلامة الكاملة    في انتقاد نادر... ميقاتي يندّد بتدخل إيراني "فاضح" في شؤون لبنان    رئيس الوزراء البريطاني: مقتل السنوار «فرصة» لوقف إطلاق النار    محمية الملك سلمان... ملاذ آمن وبيئة خصبة لتكاثر غزال الريم    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن لها أهمية بالغة    2,603 طلاب وطالبات من تعليم جازان يؤدون اختبار موهوب1    يتقاسمان الولايات المتأرجحة.. الفارق يضيق بين هاريس وترمب    فريق أنوار التطوعي يفعِّل اليوم العالمي لسرطان الثدي بمستشفى بيش العام    "خويد": أول جمعية متخصصة للفنون الأدائية والمسرح في المملكة    المعرض الأول لسفرجل بالعارضة بجازان    «الزكاة والضريبة والجمارك» تحبط تهريب 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ «حالة عمّار»    خطيب المسجد النبوي: القلب ملكُ الجوارح وسلطانه فبصلاحه يصلُحون وفسادهم بفساده    خطيب المسجد الحرام: يتعجل المرء في الحكم بين المتنازعين قبل التبين    السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي وتستهدف الصين    الأحمدي يكتب.. الهلال وتحديات المستقبل!    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية    ارتفاع أسعار النفط إلى 74.45 دولار للبرميل    فريد الأطرش .. موسيقار الأزمان    «إندبندنت»: النساء بريئات من العقم.. الرجال السبب!    لصوص الأراضي.. القانون أمامكم    «تحجّم».. بحذر!    اللثة.. «داعمة الأسنان» كيف نحميها؟    مفهوم القوة عند الغرب    «وقاء نجران» يشارك في مهرجان مزاد الإبل بأعمال الفحص والتقصي    التسويق الوردي!    تركي بن طلال.. العاشق المحترف    أبسط الخدمات    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً عن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية    عبدالرحمن يحصد ذهبية الاسكواش بالألعاب السعودية    الابتعاث للدراسة الأكاديمية للباراسيكولوجي    الدولار يدخل معركة الرئاسة الأمريكية    محمية الشمال للصيد.. رؤية الحاضر بعبق الماضي    برقية شكر للشريف على تهنئته باليوم الوطني ال94    تجمع الرياض الصحي الأول يطلق فعاليات توعوية بمناسبة "اليوم العالمي للإبصار"    متوفاة دماغيًا تنقذ ثلاثة مرضى في الأحساء    مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لمساعدة الشعب اللبناني    نباح من على منابر الشيطان    السعودية إنسانية تتجلى    نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليا    أمين الطائف يقف على المشاريع التطويرية بالمويه وظلم    26 من الطيور المهددة بالانقراض تعتني بها محمية الملك سلمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فنيو "السعودية للكهرباء" بالمشاعر.. مرابطون وجاهزون
يستخدمون الدراجات النارية لتجنب الزحام داخل المشاعر
نشر في سبق يوم 22 - 09 - 2015

يرابط مهندسو وفنيو "الشركة السعودية للكهرباء" في مواقعهم على مدار الساعة منذ بداية موسم الحج، وينطلقون على متن دراجاتهم النارية في جميع الأماكن بين الحجيج نحو مواقع الأعطال والطوارئ لأداء مهامهم.

وقال المهندس عبدالله الحازمي، مدير العمليات: "نحن فخورون بما نقوم به لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، فمنذ بدء موسم الحج ونحن في مواقعنا، أكثر من 1800 مهندس وفني وموظف تركوا أهلهم وأولادهم للقيام بمهامهم ضمن جميع الجهات الحكومية في المشاعر المقدسة.. هذا واجبنا الديني والوطني، نحن على أهبة الاستعداد طوال 24 ساعة".

وأضاف أنه كأحد المهندسين المشرفين عن الفرق المختصة بمواجهة الأعطال والطوارئ في المشاعر المقدسة؛ يقود كفاءات وطنية شابة من ذوي التخصصات المختلفة في مجال الخدمة الكهربائية، لمعالجة أي عطل طارئ في الشبكة.

وقال المهندس أيمن العبيدي: "استخدام المهندسين والفنيين للدرجات النارية في المشاعر المقدسة يهدف إلى تجنب الزحام الشديد والوصول بشكل سريع إلى مواقع الأعطال الطارئة وتشخيصها وإصلاحها، وذلك بمتابعة من مركز العمليات والتحكم تحسباً لأي تطورات".

وأضاف: "قد يستدعى الأمر تدخل العديد من الفرق في وقت واحد، وهذا يتطلب المزيد من التنسيق لضمان السرعة في العمل والجودة في الخدمة والعودة بالشبكة إلى موثوقيتها العالية التي كانت عليها".

من جانبه، قال الفني محمد أبيض: "فريق الطوارئ الذي يعمل به يضم عدد من الشباب السعوديين المميزين في عملهم، والذين نجحوا في إنجاز كل ما يسند اليهم من أعمال بمهنية عالية ودقة متناهية مما كان له الأثر الكبير في دعم المنظومة الكهربائية في كافة مواقع المشاعر المقدسة".

وأضاف: "على الرغم من المخاطر التي قد تواجههم في مجال إيصال وصيانة الخدمة الكهربائية، فإن الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة التي تطبقها السعودية للكهرباء بصرامة عالية؛ ساهم في إنجاز المهام بشكل سريع".

وقال الفني هيثم برنجي: "نشعر بمتعة كبيرة لأنه شرف كبير أن نكون ضمن المنظومة الوطنية المتكاملة والمؤلفة من جميع الجهات الحكومية التي تخدم ضيوف الرحمن وتسهر على راحتهم حتى يؤدوا مناسك الحج".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.