محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عناق ودموع" في الحفل السنوي لجميعة تحفيظ القرآن بتبوك
من مخرجاتها طفل في ال 11 يحفظ القرآن كاملاً.. وبرعاية "سبق"
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

احتفلت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك، مساء أمس، بحفظة كتاب الله الذين اجتازوا الدورة السابعة المكثفة لتعلم القرآن وحفظه، التي أقيمت رمضان الماضي في مدارس الإمام الشافعي لتعليم القرآن في جامع اللحيدان بتبوك تحت شعار (جنتي القرآن الكريم في صدري).
ورعى الحفل فضيلة الشيخ سعود بن سليمان اليوسف رئيس محاكم تبوك رئيس جمعية تحفيظ القرآن بتبوك. وكان ضيف الحفل فضيلة الشيخ عبد العزيز الحميد (الرئيس السابق للجمعية) عضو المحكمة العليا.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب سالم محمد المالكي، ثم كلمة المشرف على حلقات تحفيظ القرآن ومدير مدارس الإمام الشافعي لتعليم القرآن الشيخ هاجد بن خالد العنزي، الذي أوضح من خلال كلمته أن مجموع الطلاب خلال الدورة المكثفة في شهر رمضان كان 91 حافظاً و 14 معلماً، وعدد الأوجه المقروءة تعدل 177ختمة للقرآن، وأن عدد الذين ختموا القرآن خلال الدورة عشرة طلاب، وحصل على الإجازة بالقراءات ثلاثة طلاب.
واستمع الجميع لتلاوة آخر طالب حفظ القرآن الكريم، الطالب حسن جميل الصائغ, ثم ألقى راعي الحفل الشيخ سعود اليوسف كلمة شكر الله فيها، وأثنى عليه الحمد لما رآه يتحقق, وألقى الشيخ عبد العزيز الحميد كلمته واستعرض من خلالها مرحلة تاريخية مهمة في عمر الجمعية خلال 25 عاماً مضت، كان فيها رئيساً للجمعية, وقال الحميد: كنت أتساءل: أين أهل تبوك من حلقات تحفيظ القرآن؟ لعزوفهم عنها، وما رأيته اليوم هالني وأفرحني كثيراً، فلقد وجدتهم حفاظاً للقرآن ومتبعين للسنة هداة مهتدين بإذن الله.
وضرب مثلاً بالطالب عناد سليم العطوي الذي يبلغ من العمر 11 عاماً ويحفظ كتاب الله، ويعد أصغر حافظ في المنطقة.
والتقت "سبق" الطفل عناد بن سليم العطوي، أصغر حافظ لكتاب الله، فقال: الحمد لله الذي أعانني على حفظ القرآن الكريم، والفضل لله أولاً، ثم لوالداي اللذين رعياني وساعداني على نفسي حتى تمكنت من حفظ كتاب الله، ولا أنسى دور المعلم في حلقة تحفيظ القرآن.
وجاءت لحظة الوفاء فوقف كل طالب من الذين أتموا حفظ القرآن، ودعا والده أمامه ليقول له كلمات معبرة، وبعدها يلبسه مشلحاً فاخراً مقدماً هدية من الجمعية لأولياء أمور الحفظة، وكذلك في المقابل حدث الشيء ذاته في قاعة النساء مع البنات الحافظات وأمهاتهن.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الحافظين لكتاب الله وتكريم رعاة الحفل، وكانت "سبق" وقناة المجد الرعاة الإعلاميين.


مشاهدات من الحفل:
- امتلأت قاعة لمارا في تبوك بالجمهور الحاضر لهذه المناسبة.
- الشيخ هاجد العنزي المشرف على مدارس تحفيظ القرآن بجامع اللحيدان، أجهش بالبكاء فرحاً وهو يقطف ثمار تعبه مع طلابه وإتمامهم لحفظ كتاب الله.
- "سبق" تخطف الأضواء وإعجاب الجمهور، رغم الحضور المميز للصحيفة الزميلة المطبوعة.
- فقرة "لحظة وفاء" كانت عاطفية جداً لأنها كانت بغير معرفة مسبقة لأولياء الأمور، فكانت مؤثرة وأبكت الجمهور خصوصا لحظة العناق مع دموع الفرح بختم القرآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.