السواحه يجتمع مع قادة «Space X» لتعزيز الشراكة في مجال الفضاء    رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جنوب المملكة    نجاح وتميز لفعاليات اليوم الوطني في حوطة بني تميم    قوة السعودية العالمية صاعدة    مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مليار ريال لمستفيدي "سكني"    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    برمجيات المركبات    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    شارك في تشاوري الجامعه العربية.. وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في غزة ولبنان    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    الكِتاب.. سياجنا    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    طائرات موسم الرياض    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مدني الباحة" تكشف إحصائيات 16 حادثاً بسبب الأمطار
تنوعت ما بين احتجاز وسقوط أعمدة ودخول مياه للمنازل
نشر في سبق يوم 19 - 11 - 2013

كشفت مديرية الدفاع المدني ب"الباحة" إحصائيات 16 بلاغاً باشرتها، أمس الاثنين، عن احتجاز مركبات وانقطاع طرق وانهيارات صخرية وحوادث مرورية ومداهمة السيول لبعض المنازل والمحلات التجارية وسقوط أعمدة كهرباء وانهيارات بعض الأسوار.

وأوضح الناطق الإعلامي المقدم جمعان دايس الغامدي أن البلاغات جاءت كما يلي:
1- في تمام الساعة 14:00 وقع حادث سقوط عمود كهرباء بالقمع بمحافظة "بلجرشي"، تم مباشرة الحادث وتسليم الموقع لشركة الكهرباء.

2- في تمام الساعه 15:10 وقع حادث سقوط سلك برج الجوال ب"بني كبير" وتم إصلاحه من قبل الشركة.

3- في تمام الساعة 15:17 تبلغت غرفة العمليات عن طريق دورية السلامة باحتجاز سيارة في سيل ب"وادي ضيان"، وعلى الفور تم انتقال فرقة الإنقاذ، وبالوصول للموقع وجد مركبة من نوع صالون تويوتا موديل 1985 اللون بيج محتجزة داخل السيل وتم النداء على قائدها للانتقال للجهة الغربية للوادي، وذلك لغزارة السيل، حيث خرج الشخص وهو بصحة جيدة.

4- في تمام الساعة 15:50 وقع حادث فيضان سيل على عبارة بطريق "مقمور" بمحافظة "بلجرشي" مما أدى إلى إقفال الطريق وتضرر محطة "بن غرامة" للمحروقات، وتم وضع ردميات ترابية بالموقع بواسطة شيول الدفاع المدني.

5- في تمام الساعة 16:11 وقع حادث احتجاز سيارة بالقرب من سد "الأجاعدة" بمحافظة "بلجرشي" من نوع "أيسوزو" موديل 2010 رقم اللوحة أ ي ط 7677 بقيادة المواطن حسام بن صالح الغامدي، وتم إخراجها من قبل دروية السلامة.

6- في تمام الساعة 16:50 وقع حادث احتجاز سيارة بقرية "عبدان" من نوع "هايلوكس" 1991 رقم اللوحة أ ي ح 4752 تعود ملكيتها للمواطن عبدالله بن محمد غرامة الغامدي، وتم إخراج السيارة من قبل دورية السلامة.

7- في تمام الساعة 17:00 وقع حادث تجمع مياه السيول أمام منزل الوافد نزار صلاح، سوري الجنسية، الواقع بمحافظة "بلجرشي" بجوار مدرسة "حطين"، وتم التنسيق مع بلدية محافظة "بلجرشي".

8- في تمام الساعه 17:10 وقع حادث تسرب مياه الأمطار داخل منزل المواطن ياسر عبدالله علي الغامدي الواقع بمحافظة "بلجرشي" بجوار مطعم "العمدة" وتم الانتقال للموقع والتنسيق مع البلدية لمعالجة الوضع.
9- في تمام الساعة 17:45 تبلغت غرفة العمليات عن طريق مركز القيادة والسيطرة بوجود التماس كهربائي بأسلاك السور الخارجي بمبنى محافظة "المخواة"، وتم مباشرة الموقع من قبل دورية السلامة بوحدة المخطط وتسليم الموقع لشركة الكهرباء.

10- في تمام الساعة 17:53 ورد بلاغ من القيادة والسيطرة عن وجود سيارة محتجزة في سيل ب"وادي الملح"، وعلى الفور تم تحريك فرقة إنقاذ وحدة المخطط للموقع وبالوصول وجد سيارة محتجزة من نوع "هايلوكس" موديل 84 رقم اللوحة م رد6121 تعود ملكيتها للمواطن مساعد موسى إبراهيم الغامدي، لا يوجد بها محتجزون، وتم إخراجها من قبل فرقة الإنقاذ.
11- في تمام الساعة 18:00 وقع حادث سقوط أسلاك أعمدة إنارة بجوار مفروشات عبدالواحد بمحافظة "بلجرشي"، وتم تسليم الموقع للبلدية.

12- في تمام الساعة 18:40 وقع حادث تسرب مياه داخل شقق "نميرة" الواقعة بمحافظة "بلجرشي" المملوكة للمواطنة صالحة بنت علي غرسان الغامدي، وتم فصل التيار الكهربائي عن الموقع.

13- في تمام الساعة 19:5 وقع حادث سقوط سيارة من نوع "ميتسوبيشي" موديل 2006 لوحة رقم أ ي ح 4846 بقيادة المواطن سلطان منسي مانع في إحدى الحفريات بقرية "حزنة" بمحافظة "بلجرشي"، وتم إخراجها من قبل دورية السلامة.

14- في تمام الساعة 19:20 تم ملاحظة سيارات تابعة لشركة "الرويتع" للمقاولات ب"وادي بطاط" من قبل دوريات السلامة، حيث جرى التنبيه عليهم بالخروج من الموقع.

15- في تمام الساعة 20:6 ورد بلاغ من قبل القيادة والسيطرة عن وجود موقع به تسرب ديزل من ناقلة وقود جراء حادث مروري بعقبة الأمير فيصل بن محمد ب"غامد الزناد" تم انتقال الفرقة للموقع ووجدت بقايا تسربات بترولية جرى التعامل معها بإزالتها من الطريق.

16- في تمام الساعة 23:54 تبلغت غرفة العمليات لدينا عن طريق مركز القيادة والسيطرة عن وجود احتجاز سيارة في سيل ب"وادي عرشة"، وعلى الفور تم انتقال الفرقة، وبالوصول للموقع وجد مركبة من نوع جيب شاص "تويوتا" موديل 2001 رقم اللوحة أع ع 7700، وكذلك مركبة من نوع "هايلوكس" موديل 1990 رقم اللوحة أب ه 5406، وتعود كلتا المركبتين للمواطن صالح أحمد الغامدي، ولا يوجد بها محتجزون، وتم إخراج كلتا المركبتين من قبل الفرقة.

وأهابت "الدفاع المدني" بجميع المواطنين والمقيمين الحرص على متابعة النشرات الجوية، وكذلك حسابات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد عن آخر التطورات خصوصاً مع استمرار التحذيرات الجوية التي تطلقها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي تستدعي الالتزام بالتعليمات والإرشادات التوعوية وعدم المجازفة بالخروج في مثل هذه الأوقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.