محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التعليم ل«عكاظ»: تحريك فائض المعلمين للمناطق لفك التكدس و10 آلاف وظيفة قريباً
نشر في عكاظ يوم 10 - 06 - 2016

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد محمد العيسى ل«عكاظ» عن توفر 10آلاف وظيفة تعليمية للخريجين والخريجات سيتم الإعلان عنها بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية. وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر أمس بمكتبه بمبنى الوزارة الجديد بالرياض لإعلان تفاصيل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات .. أكد مضي وزارة التعليم في تطوير حركة النقل الخارجي وتحقيق الاستقرار النفسي لكل معلم ومعلمة. مشيرا إلى أن الوزارة تدرس مع وزارة الخدمة المدنية تطوير نظام التوظيف للوظائف التعليمية، إذ تضمن تحقيق الاستقرار لكل معلم ومعلمة منذ بداية عمله في التعليم وتأمل الوزارة أن تكون حركة النقل مفتوحة طوال العام وأن تجرى مباشرة بين الإدارات التعليمية دون الرجوع للوزارة.
وتابع الوزير العيسى إن ما تحقق من أرقام مميزة في حركة النقل الخارجي، والتي تعتبر ثاني أكبر حركة على مستوى التعليم جاء نتيجة دراسة الاحتياج بشكل دقيق في كافة المناطق التعليمية وفي 255 قطاعا تعليميا. مشيرا إلى أنه تم منح فرصة دخول كبيرة للمعلمين الفائضين في المحافظات والمناطق للمدن الكبرى ( الرياضجدةالدمام ) والتي تعاني من تكدس في أعداد الطلاب والطالبات في الفصول . والحركة تسهم في فك التكدس وتخفيف أنصبة المعلمين والمعلمات في هذه المدن دون التأثير على المناطق التي تم السماح لانتقال المعلمين والمعلمات منها، إذ سيتم معالجة ما يحدث من نقص بإعادة توزيع الفائض في بعض المدارس ومن خلال الوظائف التعليمية الجديدة.
الوزير العيسى أعلن عن نقل 34797 معلما بنسبة 55.61 % من المتقدمين وتم نقل 23918 معلما على الرغبة الأولى و1647 معلما على الرغبة الثانية و1141 معلما على الرغبة الثالثة و8091 معلما على بقية الرغبات كما تم نقل 37392 معلمة بنسبة 64386 % من المتقدمات منهن 27339 على الرغبة الأولى و2388 على الرغبة الثانية و1551على الرغبة الثالثة و6114 معلمة على بقية الرغبات فيما بلغ عدد حالات النقل على برنامج لم الشمل 176حالة وتم نقل 1106معلمات و453 معلما ممن أمضوا خدمة 20 عاما فأكثر وتم نقل 1267معلما ومعلمة على الظروف الخاصة منهم 276 معلما و991 معلمة وتم نقل 2302 معلمة في برنامج ندب خلافة الغازي وأشار العيسى إلى أن نسبة استقرار المعلمات بلغت 88.7 % والمعلمين 90.17 %
وأضاف الوزير ل «عكاظ» بأن 40 % من المدارس يقل عدد الطلاب والطالبات فيها عن 100 طالب وطالبة و أن هذه المدارس تشكل عبئا على الدولة ولا تلبي الاحتياجات التعليمية ويجري العمل على معالجة أوضاعها من خلال الضم. مضيفا أن نسبة المعلم لكل طالب في المملكة، معلم لكل 10طلاب بينما النسبة العالمية تكون معلم لكل 16طالبا. وأكد على أن الوزارة تحرص على إحلال المواطنين والمواطنات في كافة الوظائف التعليمية مشيرا إلى أن عدد المتعاقدين مع الوزارة من غير السعوديين يبلغ 1700معلم في تخصص الرياضيات.
وكشف الوزير عن توجه وزارته لتخفيف المركزية الذي يمثل إستراتيجية أساسية لعمل الوزارة في المرحلة القادمة وسيكون دور الوزارة وضع السياسات والإشراف والمتابعة وتحقيق الجودة وسيتم منح إدارات التعليم صلاحيات أكبر لإدارة شؤونها. وأكد العيسى عدم وجود أي توجه للعودة للتعاقد مع المعلمين والمعلمات على البنود. مشيرا إلى أن ستتم الاستفادة من الفائض في المعلمين والمعلمات في بعض المناطق من خلال تحريكهم لسد العجز في مناطق أخرى. مشددا على عدم وجود أي توجه لحركة إلحاقية أخرى
وأضاف بأنه ستتم عمليات إخلاء طرف المنقولين والمنقولات بإجراءات ميسرة يتم الإعلان عنها عبر نظام فارس.
وأكد العيسى عدم الحاجة للتعاقد مع معلمين ومعلمات للعمل في المناطق النائية مؤكدا أن هناك خريجين سعوديين يقبلون عليها وهم الأولى بها لافتا إلى أن بدل النائي يصرف وفق الأنظمة المحددة من قبل وزارة الخدمة المدنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.