د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سنطرد إسرائيل من الفيفا
نشر في عكاظ يوم 03 - 05 - 2015

قال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: إن فلسطين ستسعى إلى طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال مؤتمر الفيفا هذا الشهر.
وكان الرجوب قد وافق في العام الماضي على التخلي عن مشروع قرار يحث الوفود على فرض عقوبات على إسرائيل في مؤتمر الفيفا في ساو باولو بالبرازيل، لكنه قال يوم الجمعة: إنه سيعيد طرح المقترح نفسه في زوريخ يوم 29 مايو.
وأضاف أنه «لن يقدم التنازلات» التي قدمها عندما سحب المقترح قبل عام، حيث لم يطرأ تحسن إزاء الطريقة التي تضايق بها إسرائيل لاعبي كرة القدم والرياضيين الفلسطينيين وفي نقل المعدات الرياضية.
وقال الرجوب عقب حضوره مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد العربي لكرة القدم بهدف بناء تعاون أكبر بين المنظمتين: «لقد طفح الكيل».
وقال الرجوب في العاصة البحرينية المنامة: «في العام الماضي تخلينا عن القرار عندما تدخلت أوروبا، ووعد الإسرائيليون بالتعاون في تحسين هذا الموقف، لكن بعد عام من هذا مازالت تتصرف مثل بلطجي الحي أو ما هو أسوأ».
«هناك شعور الآن بأن أوروبا لا يمكن بعد الآن أن تجلس وتتجاهل ما تفعله إسرائيل، إسرائيل أهانت كل هؤلاء الذين حاولوا المساعدة في الموقف ولم يتغير أي شيء».
«قبل عام وافقت على التخلي عن هذا المقترح ولن أفعل ذلك مرة أخرى، فالعدوان تجاه رياضيينا من الرجال والنساء في الضفة الغربية وغزة مستمر، أنه أمر عدواني وعنصري وحان الوقت للقيام بعمل». وقدمت فلسطين بالفعل مقترحها وهو مطروح على جدول أعمال المؤتمر.
حملة إعادة الانتخاب
حاول سيب بلاتر رئيس الفيفا حل الأزمة، وأخفقت أفضل جهوده، لكنه لن يرغب في أن يؤدي هذا التنافر في تشويه المؤتمر الذي سيسعى خلاله لإعادة انتخابه لفترة خامسة كرئيس.
وفي سؤال عما إذا كان بلاتر سيذهب إلى إسرائيل قبل 29 مايو لمحاولة تخفيف الموقف، قال متحدث باسم الفيفا لرويترز: إنه احتمال وليس أمرا مؤكدا لكن هذه مشكلة يرغب الرئيس في رؤية حل لها.
والتقى الرجوب مع بلاتر في المنامة خلال مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو متحمس لكي يجد السويسري حلا. لكنه غير متفائل ولا يروق له التراجع مرة أخرى.
وفسر قائلا «هذا هو العام الثالث على التوالي الذي يحل، فالأول في موريشيوس ثم في البرازيل والآن مرة أخرى».
«لا أعتقد أن شيئا سيتغير في الأسابيع القليلة المقبلة. نحن على وشك عبور الجسر ولا أحد يمكنه أن يمنعنا من طرح المقترح على جدول الأعمال حتى إذا كان بعض الأشخاص لا يرغبون في ذلك».
وسيتطلب نجاح مقترح فلسطين موافقة أغلبية ثلاثة أرباع أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 أعضاء ويعتقد الرجوب أن ذلك سيحدث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.