العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللاتينيون .. أكلوهم واحدا ورا الثاني
نشر في عكاظ يوم 21 - 06 - 2014

بلغت كوستاريكا الدور ثمن النهائي بفوزها على إيطاليا (1 صفر ) أمس على ملعب «برنامبوكو» في ريسيفي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
وسجل براين رويس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.
وكانت الاوروغواي تغلبت على انكلترا 2 1 أمس الاول في افتتاح الجولة.
وهو الفوز الثاني على التوالي لكوستاريكا بعد الاول على الاوروغواي 3 1 في الجولة الاولى فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام إيطاليا والاوروغواي اللذين يلتقيان في قمة ساخنة في الجولة الثالثة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني.
ويكفي التعادل ايطاليا في مباراتها الاخيرة لمرافقة كوستاريكا الى الدور التالي.
في المقابل، خرجت انكلترا نهائيا من سباق التأهل الى الدور الثاني حيث تحتل المركز الاخير من دون رصيد، وستكون مباراتها الأخيرة أمام كوستاريكا هامشية ولإنقاذ ماء الوجه فقط لعدم تلقي الخسارة الثالثة على التوالي.
وستاريكا فأل خير على إيطاليا عندما خسرت أمامها (صفر 1) وديا عام 1994 قبل ستة أيام على انطلاق المونديال ثم استهل بعدها مشواره الناجح في تلك النسخة التي أقيمت في الولايات المتحدة قبل أن يسقط في النهائي بركلات الترجيح أمام البرازيل، فإن ممثل الكونكاكاف قد يكون كابوسا في المونديال الحالي للطليان لأن خسارتهم أمام الاوروغواي تعني خروجهم من الدور الأول.
وستشهد المجموعة الرابعة التي تعتبر «مجموعة الموت» لضمها 3 أبطال عالم سابقين، خروج اثنين منهما بعدما ودعت انكلترا بطلة 1966.
وأجرى مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي 3 تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على الانكليز حيث عاد القائد حارس مرمى يوفنتوس العملاق جانلويجي بوفون بعدما غاب عن المباراة الاولى بسبب الإصابة في الكاحل، فحل مكان حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي سالفاتوري سيريغو ، ثم فضل المدرب لاعب وسط باريسس أن جرمان ثياغو موتا على زميله في النادي الفرنسي ماركو فيراتي، وأشرك مدافع ميلان اينياسيو اباتي اساسيا على حساب مدافع بارما غابرييل باليتا، ليلعب مدافع يوفنتوس جورجيو كييليني في قطب الدفاع إلى جانب وزميله في فريق السيدة العجوز اندريا بارزاغلي، بعدما خاض المواجهة امام الانكليز مدافعا أيسر.
في المقابل، لم يجرِ مدرب كوستاريكا الكولومبي خورخي لويس بينتو أي تعديل عن تكشيلته التي فاجأت الاوروغواي في الجولة الاولى.
وكان المنتخب الكوستاريكي صاحب الأفضلية نسبيا في بداية المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة والتهديد عبر الكرات الثابتة خاصة الركنيات التي أربكت الدفاع الايطالي وحارس مرماه بوفون.
وتأخرت إيطاليا في الإعلان عن نفسها في المباراة وانتظرت النصف الثاني من الشوط الأول لزعزعة الدفاع الكوستاريكي عبر بالوتيلي في 3 محاولات.
ونجحت كوستاريكا في ترجمة سيطرتها النسبية إلى هدف عبر رويس.
ودفع برانديلي بانطونيو كاسانو مطلع الشوط الثاني مكان موتا (46)، ثم اشرك لورنزو ايسيني، واليسيو تشيرتشي مكان انطونيو كاندريفا وكلاوديو ماركيزيو دون جدوى.
وبكرت كوستاريكا بالتهديد عبر كريستيان بولانيوس من تسديدة بعيدة من خارج المنطقة بين يدي بوفون (2).
وكاد سيلسو بورخيس يمنح التقدم لكوستاريكا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية مرت فوق العارضة (8)، وأبعد بوفون كرة بصعوبة بقبضتي يديه أمام مهاجمي كوستاريكا إثر ركلة ركنية (16).
وكانت أول وأخطر فرصة لإيطاليا في الدقيقة 27 من تسديدة قوية لموتا من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن.
وأهدر بالوتيلي فرصة ذهبية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من اندريا بيرلو فتوغل داخل المنطقة كاسرا التسلل وانفرد بالحارس كيلور نافاس لكنها لعبها ساقطة أبعدها الدفاع في توقيت مناسب (30).
وكاد بالوتيلي يفعلها بعد دقيقتين من تسديدة قوية على الطائر من خارج المننطقة تصدى لها الحارس نافاس على دفعتين (32).
وردت كوستاريكا بتسديدة قوية لبولانيوس من خارج المنطقة ابعدها بوفون بصعوبة (36)، وأخرى لرويس بين يدي بوفون (39).
وكاد أوسكار دوارتي يفعلها برأسية ساقطة من مسافة قريبة إثر تمريرة من رويس مرت فوق العارضة (42).
ونجحت كوستاريكا في افتتاح التسجيل عبر رويس بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من المدافع جونيور دياس ارتطمت بسقف العارضة وتجاوزت خط المرمى (44).
ونزلت إيطاليا بكل ثقلها مطلع الشوط الثاني بعد دخول كاسانو، وكاد مدافع تورينو ماتيو دراميان يدرك التعادل من تسديدة قوية ابعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر (50)، وسدد بيرلو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس نافاس بصعوبة بيديه (52).
ورد بورخيس بتسديدة قوية من خارج المنطقة التقطها بوفون على دفعتين (54).
ولعب برانديلي ورقته الهجومية الثانية باشراك اينسيني مكان كاندريفا (57).
وسدد كاسانو كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس نافاس (62).
ودفع برانديلي بورقته الأخيرة اليسيو تشيرتشي مكان ماركيزيو (69)..
وأهدر كاسانو فرضة إدراك التعادل عندما تهيأت امامه كرة من ركلة ركنية تابعها برعونة بجوار القائم الأيمن (90).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.