محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معسكر لوبيز دون أهداف
نشر في عكاظ يوم 20 - 05 - 2014

المنتخب إلى إسبانيا في رحلة أجمل عناوينها في الصيف ضيعت اللبن وإن لديكم عنوانا أجمل لاتبخلوا على لوبيز ومساعديه به..!!
كثر اجتهدوا في تفسير هذه الرحلة التي إن قرأنا أهدافها بحسن نية سنجد فيها ما يدين لوبيز جغرافيا وإن تركناها دونما أي قراءة، فهنا يجب أن نبحث عن عمل غير العمل في الإعلام..!!
للتو انتهى الموسم الكروي وللتو وزعت الأندية على لاعبيها إشعارات بالعودة المتضمنة تحديد أيام الإجازة بعد موسم شاق إلا أن لوبيز رفض أن يكون للاعبي المنتخب إجازة مثل أقرانهم.. وهنا أسأل ماذا يريد لوبيز من هذا المعسكر لاسيما أن استحقاقات المنتخب خليجيا وآسيويا بعد عدة أشهر..
مثلا منتخبات ثقيلة أول طموحاتها تحقيق كأس العالم إلى الآن لم تقم معسكرات رغم أن البطولة على الأبواب، فهل نحن بمن فينا لوبيز لدينا استحقاق بذات الحجم..؟
سؤال أردفه بسؤال آخر يتمثل في ماذا نريد من المباراتين الوديتين اللتين أقيم المعسكر من أجلهما..؟
المشكلة التي لم أجد لها سببا أو حلا أن هذا المعسكر لم نجد له أي إيضاح من المدرب أو حتى من حوله لنبني عليه وجهات نظر مقنعة لجمهور يسأل عن أسباب هذا المعسكر ومسبباته..!!
اللاعبون بشر ولهم طاقة محددة ولهم مثل أي إنسان ارتباطات حياتية، فلماذا لا نتعامل معهم على أساس إنساني بعيدا عن المال والشهرة لماذا لا يمنحون حقهم في الإجازات حالهم حال آخرين في شرق الكرة الأرضية وغربها وشمالها وجنوبها...؟
أعتقد جازما أن هذه الأسئلة مبررة وربما متداولة بعد هذا المعسكر الذي أتمنى أن أجد له مبررا واحدا فقط لكي أتمسك به..!!
وعندما أشير إلى هذا لا يمكن أن أصادر حق الجهاز الفني في قراره لكن أحتاج إلى سبب مقنع لكي على الأقل أقدمه قربانا لسؤال ساخن يتمحور في لماذا هذا المعسكر وما هي الفائدة منه وعلى أي رؤية أو منهجية فنية استند لوبيز في إقراره..؟
سألت عددا من الأحبة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسباب هذا المعسكر فقالوا اسأل الجهاز الفني هو من طلب هذا المعسكر وهو من يقدر على الإجابة على هذا السؤال فقلت صمته يعني أن لا إجابة عنده..!!
المحللون الفنيون بالإجماع انتقدوا المعسكر وبالإجماع قالوا لا داعي له إلا واحد منهم قال المكان له دور فقلت أحسن الظن يا كابتن..!!
عموما صار اللي صار ولا تثريب أن ننتظر تصريحات لوبيز فلربما يقول بعد المعسكر ما يقنع وربما نرى على أرض الميدان قناعة أخرى لها علاقة بما بدأت به..!!
يغضبون إن انتقدنا أنديتهم ولا نغضب حينما ينتقدون من نحب، هنا لا غضاضة أن أقول لهم من زمان قلنا لكم العين ما تعلى على الحاجب ولم تصدقوا..!!
يقولون إن ثمة من يحب الرياضة من أجل الرياضة وآخرين يحبون الرياضة لشهرتها وفئة ثالثة لا تحب ولا تكره وأمام هذه الحالات الثلاث نقول الرياضة تعرف أبناءها..!!
حتى وإن لم يجددوا معه أتمنى من إدارة الاتحاد تكريم الكابتن خالد القروني فما فعله مع الاتحاد يستاهل عليه أكثر من شكرا..!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.