المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    ريما المسمار: التمويل والتوجيه أبرز تحديات صانعات الأفلام العربيات    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار تبوك تجدد الخلاف بين الأمانة والمياه

جددت الأمطار التي شهدتها تبوك البارحة الأولى الخلاف بين أمانة المنطقة وإدارة المياه، وكشفت الأمطار تدني خدمات البنية التحتية، ما أدى لطرح تساؤلات كثيرة عن مشاريع التصريف والإجراءات الاحترازية التي تعلن عنها أمانة المنطقة كل عام، ووجد كثير من الموظفين صعوبة في دخول مقار عملهم في ظل تواجد كميات كبيرة من المياه في الشوارع المحيطة لها.
وتساءل المواطنون عن مشاريع التصريف التي تتغنى بها أمانة المنطقة على مدى السنوات الماضية.
ورصدت جولة «عكاظ» المأساة التي عانى منها الأهالي، فيما استنفرت أمانة المنطقة طاقاتها أمس لمعالجة تراكم كميات المياه، وعملت الآليات على شفط تلك المياه وتسهيل حركة السير في الطرقات.
وبين المواطن نايف البقمي من سكان حي السليمانية أن التقاطعات داخل الأحياء امتلأت بالمياه، مشيرا إلى أن غرف التصريف كانت مغلقة، ما جعل المياه تتراكم بكميات كبيرة، مؤكدا أنه كان يجب على أمانة المنطقة تنظيف غرف التصريف بشكل مستمر تأهبا لأي حالات مطرية.
أما المواطن علي العنزي فاستغرب من عدم استفادة الأمانة من أخطاء العام السابق، حيث شهدت تبوك أمطارا غزيرة تسببت في خسائر مادية كبيرة وجريان للسيول، ما أدى لتجمعات كثيرة في الشوارع والميادين وخاصة في الأحياء الجنوبية التي تشهد المعاناة في الأماكن نفسها، مشيرا إلى أن الوضع مازال كما هو من حيث سوء عمليات التصريف.
كما أن هطول الأمطار أدى لتجدد الخلاف بين الأمانة ومياه تبوك حول مناهل تصريف الأمطار، حيث إن الأمانة فتحت مناهل التصريف التابعة لمياه المنطقة لتصريف الأمطار التي هطلت أمس، وفي تصريح سابق لمدير مديرية المياه في المنطقة المهندس صالح الشراري أوضح أن فتح مناهل المياه التابعة لهم من قبل أمانة المنطقة، جاء وفق اجتهادات شخصية فردية كان من الممكن أن تضر بالمواطنين لعدم تهيئتها لتصريف مياه الأمطار، وعدم تحملها لكثافة المياه الغزيرة التي هطلت على تبوك، وأبان المهندس الشراري أنه تم إقفال المناهل بعد ورود الخبر لهم مباشرة.
من جهته، أكد ل«عكاظ» المهندس محمد العمري أمين أمانة المنطقة أن الأمانة لم تخالف الأنظمة المتبعة في فك تلك المناهل في حال حدوث أمطار غزيرة تفرض معها حالة الطوارئ، مستغربا في الوقت نفسه التصريحات التي أطلقتها مصلحة في منطقة تبوك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.