محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفقيد أسس منهج البرامج الحوارية مع المواطنين
إعلاميون معبرين عن حزنهم:
نشر في عكاظ يوم 06 - 10 - 2012

أكد عدد من رؤساء التحرير والإعلاميين في المملكة أن وفاة الإعلامي سليمان العيسى كانت بمثابة الصدمة لهم، مشيرين إلى حجم الفقد الذي ستشعر به الساحة الإعلامية في المملكة بعد أن ودعت أحد رموزها المعروفين منذ عدة عقود.
وقالوا ل«عكاظ» إن تاريخ الفقيد الإعلامي يعطي تأكيدا على مساهمته الفاعلة في الرقي بالطرح الإعلامي في المملكة خلال سنوات عمله التي امتدت من الصحافة الورقية حتى وصوله للعمل التلفازي الذي أجاد فيه كثيرا.
وقال تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض: «أتقدم إلى أسرة الفقيد بخالص التعازي والمواساة في وفاة صديقي العزيز ورفيق دربي والذي أسهم كثيرا في النقلات الضخمة التي شهدها الإعلام السعودي»، وأضاف مستذكرا ذكرياته مع الفقيد» زاملت الفقيد منذ أكثر من 40 عاما في فترة كانت تمثل فترة البناء للإعلام السعودي حيث انطلقنا سوية في الصحافة الرياضية وبرفقتنا راشد الراشد ومحمد الحجلان -رحمه الله- وغيرهم من الأسماء الجميلة التي مثلت الركائز الأساسية للانطلاقة القوية لإعلامنا السعودي، وذلك الجيل يعد من الأجيال الرائدة لوجود العديد من الميزات لعل أهمها عدم وجود الخصومات والتنازعات بينهم.
واستطرد معرفتي بالفقيد تتجاوز الأربعة عقود ولم أسمع بأن له أية خصومة مع باقي الزملاء بل كانت الصداقة النقية هي السمة البارزة لتعامله مع أصدقائه وزملائه، ولعل الاعتدال والود هو أبرز ما يميز الفقيد حتى بعد انتقاله إلى التلفاز وظهوره كمذيع متميز ووصوله إلى مركز مرموق في الديوان الملكي الذي لم يأت إلا بعد سنوات طوال من الجهد والعمل.
من جهته، قال فهد آل عقران رئيس تحرير صحيفة المدينة، إن خبر وفاة الزميل سليمان العيسى كان له بالغ الأثر في نفوسنا ولكننا راضون بقدر الله». واستطرد «أتقدم بالتعازي إلى الإعلام السعودي عامة ولأسرة الفقيد خاصة وأقول لهم عظم الله أجركم وألهمكم الصبر والسلوان».
وعن علاقاتهم كإعلاميين مع الفقيد قال: «كنا نلتقي كثيرا مع الفقيد خلال جولات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خارج المملكة، فقد كان يتميز بعلاقته الطيبة مع الجميع، حيث تجده يتكلما مع هذا ويتلطف إلى ذاك دون أن يجرح أحدا بكلمة عابرة أو تصرف غير محمود،، وأضاف «أتذكر جيدا خلال لقاءاتنا مع الإعلاميين في الدول الغربية بمدافعته المستميتة عن الإعلام السعودي بالمنطق والحجة المقنعة ودائما ما كان يكسب النقاش رحمه الله».
من جهته، قال محمد سمان مدير الإعلام في إمارة منطقة مكة المكرمة متحدثا عن الفقيد: «ربما تكرست صورة ذهنية عن الراحل سليمان العيسى بأنه (مذيع الديوان الملكي) أو (رسول الأخبار الملكية) أو حتى (أيقونة المراسيم الملكية)، لكني كإعلامي أنظر إليه أنه أحد مؤسسي الانفتاح في الإعلام السعودي في وقت كان إعلامنا يكتسي (الرسمية) ويتحاشى (الانتقاد) و (النقد)»، أضاف «سليمان العيسى رحمه الله، كان صاحب فكر (تقدمي) لم يسبقه إليه أحد، فمن منا لا يتذكر برنامجه الشهير (مع الناس)، مؤسسا بذلك (الحوار مع المواطن) والحديث عن همومه. ولا أبالغ القول هنا أن ما نشهده في الساحة حاليا من برامج يتواجه فيها مع المسؤول لحل مشكلة المواطنين، سبقها إليهم سليمان العيسى»، واستطرد «رحم الله سليمان العيسى، فقد كسب احترام الحميع، كسب احترام مواطن بلاده، ومسؤول بلاده، وإعلام بلاده. ربما يحتاج جيل الإعلام الجديد، أن يعود إلى أرشيف القناة الأولى ويرى سليمان العيسى، الذي كان الجميع ينتظر برنامجه الشهير، فقد كان (صوته) و(طلته) و(أسلوبه)، يحترمها الجميع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.