تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يقبض على الوصافة .. الرائد يوجع الأنصار .. وهجر يعود بنقطة
في ختام مباريات الجولة ال 11 من دوري زين

انفرد الفريق الكروي الأول في نادي الهلال (حامل اللقب) في المركز الثاني إثر فوزه عصر أمس على الفتح 3 2 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل المغربي يوسف العربي (2) وعبد الله الزوري (12) والكاميروني أشيل إيمانا (61) أهداف الهلال، فيما سجل أحمد أبو عبيد (4) وحمدان الحمدان (68) هدفي الفتح.
وأضاع الشلهوب ركلة جزاء للهلال (20)، وأشهر الحكم مرعي العواجي البطاقة الحمراء لأحمد أبو عبيد (44).
ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط على شريكه السابق الاتفاق الذي سقط الأربعاء أمام مضيفه الشباب المتصدر صفر 1، فيما بقي رصيد الفتح 15 نقطة.
وعبر الهلال عن نفسه بشكل كبير في الشوط الأول فقدم أجمل عروضه من ناحية التكتيك وسرعة تحركات اللاعبين والاختراق من كافة الجوانب، وفي الثاني تراجع إلى الوراء، حيث كان الفتح ندا قويا له بعشرة لاعبين.
وافتتح العربي التسجيل لأصحاب الأرض، بعد مرور أقل من دقيقتين إثر هجمة منظمة من الجهة اليسرى حيث تلاعب أحمد الفريدي بالظهير الأيسر ولعب عرضية جميلة على القائم الثاني ارتقى لها العربي واسقطها رأسية في المقص الأيمن لمحمد شريفي.
وجاء الرد سريعا من جانب الضيف عن طريق أحمد أبو عبيد بعد متابعة كرة عالية سقطت أمامه لم يفلح حارس الهلال خالد شراحيلي في إبعادها ليضعها في المرمى (4).
وأرسل الفريدي عرضية مثالية على القائم الثاني للعربي الذي جهزها برأسه داخل المنطقة فاستقبلها الزوري بلعبة خلفية ووضعها في المرمى على يسار شراحيلي (12).
وارتكب جابر حقوي خطأ ضد الفريدي كانت عقوبته ركلة جزاء نفذها الشلهوب وتصدى لها محمد شريفي (20)، وتبادل الفريقان الهجمات والفرص الضائعة قبل أن يحصل أبو عبيد على الحمراء ويخرج من أرض الملعب (44).
وفي الشوط الثاني، لم يحد النقص العددي من عزيمة لاعبي الفتح الذي تعرضت شباكه لهدف ثالث من قدم إيمانا الذي تبادل الكرة مع الشلهوب (61)، وقلص الفتح الفارق بتسجيله الهدف الثاني من قدم حمدان الحمدان (68).
وفاز الرائد على ضيفه الأنصار 3 2 على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة. سجل للفائز الكونغولي ايف ديبا ايلونغا (7 و50) ووليد الجيزاني (63) وللخاسر محسن العيسى (75) الذي أضاع ركلة جزاء (81)، وأيمن الراجح (86 من ركلة جزاء).
وعلى ملعب الأخدود في نجران، تعادل نجران مع هجر بهدف للسوري جهاد الحسين (29 من ركلة جزاء) وأضاع نفس اللاعب ركلة جزاء أخرى (80)، مقابل هدف للجزائري فريد شكلام (18 خطأ في مرمى فريقه).
الرائد x الانصار
وفي بريدة، واصل الرائد صحوته القوية، عندما حقق فوزا قويا وثمينا على حساب فريق الأنصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين عصر أمس.
سجل للرائد مهاجمه الكنغولي ديبا ألونجا (7 و )49 ووليد الجيزاني (61). وسجل هدفي الأنصار محسن العيسى (73) وأيمن عطية (84) من نقطة الجزاء تسبب بها حمد الصقور، وأهدر محسن العيسى ركلة جزاء للأنصار (81) تسبب بها أيضا الصقور لكن حارس الرائد أحمد الكسار صدها ببراعة تامة.
وظهرت المباراة فنيا في مستوى أقل من المتوسط، لاسيما في الحصة الأولى في حين تحسن الأداء كثيرا في الحصة الثانية التي شهدت سيطرة رائدية حتى الدقيقة 72 بعدها تسلم الأنصار زمام المباراة بعد نزول تركي خضير ورائد المرواني واستطاع لاعبوه أن يسجلوا هدفين، وكاد أن يدرك التعادل غير مرة لو وفق لاعبوه في استثمار بعض الفرص التي لاحت لهم قبالة مرمى الكسار الذي نجح في إبطال كل محاولات أبناء طيبة الطيبة.
ومنحت عودة المهاجم الرائدي الهداف ديبا ألونجا قوة ضاربة على المستوى التهديفي، في الوقت الذي قدم عبدالمجيد الرويلي واحدة من أروع وأمتع مبارياته مع فريقه الرائد، بعد أن أبدع في صناعة العديد من الفرص السهلة لزملائه اللاعبين استثمرت منها واحدة برأسية وليد الجيزاني، حكم اللقاء الدولي مطرف القحطاني.
نجران x هجر
ونجح فريق هجر في الخروج بتعادل ثمين، حينما استطاع التعادل مع نجران على ملعب الأخدود بهدف لمثله، حيث أبدع حارس هجر العباد في إنقاذ الفريق من أكثر من هجمة خطرة واستطاع التصدي لركلة جزاء نفذها كابتن الفريق النجراني جهاد الحسين ليرفع هجر رصيده النقطي إلى تسع نقاط فيما رفع رصيد نجران إلى النقطة 10.
دخل لاعبو نجران المباراة في عزيمة وإصرار على تسجيل هدف مبكر بهدف فك تكتل دفاع فريق هجر، وأضاع زوران في الدقيقة الأول هدفا محققا وفي د (5) تصدت عارضة هجر لكرة دوسان بعد تسديدة قوية من دوسان ثم توالت الهجمات من الفريقين رغبة في تحقيق هدف مبكر. وكان لنجران السيطرة الأفضل وسط الملعب من خلال ما يقدمه لاعب وسط نجران جهاد الحسين من تمريرات وتنويع للهجمات ومن هجمة مرتدة عند د (17) سدد لاعب هجر عواد العنزي كرة قوية ارتطمت بدفاع نجران فريد شكلام وتدخل في المرمى النجراني عن طريق الخطأ كهدف هجراوي أول وعند د (28) تسبب زوران لاعب نجران في ضربة جزاء، عندما أعاقه يوسف الموينع محور هجر تقدم لها الكابتن جهاد الحسين ويضعها على يمين حارس هجر كهدف تعادل للفريق النجراني، عقبها تبادل الفريقان الهجمات حتى أطلق حكم المباراة عباس إبراهيم نهاية الشوط الأول بهدف لمثله.
وفي الشوط الثاني عمد مدرب نجران إلى عمل إبدالين مبكرين بإخراج صالح دويس، وإدخال عزان مقبول، وخروج طلال عسيري وأبدله بالجمعان حمسل، وكانت أولى الهجمات الخطرة عند د (8) عندما سدد دوسان كرة قوية وسط المرمى أخرجها حارس هجر مصطفى العباد بكل براعة إلى ركلة ركنية ثم انحصر اللعب في وسط الملعب وعند د (35) يبدع حارس هجر العباد في التصدي لركلة جزاء نفذها الكابتن جهاد الحسين وتواصل اللعب حتى أعلن حكم المباراة عن التعادل بهدف لمثله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.