العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    الأول من أكتوبر .. المزاج «قهوة»    موظف يقتل مديره الأجنبي بعد فصله من عمله !    برمجيات خبيثة في تطبيقات شهيرة على «غوغل بلاي»    زينباور يعيد حساباته الفنية لإنقاذ «الفرسان»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    «التعليم»: 1500 سعرة حرارية لطلاب الابتدائي في المقاصف    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    الهضبة يعتزل حفلات الزفاف.. هل الصفعة السبب ؟!    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    5 فوائد لغليسينات المغنيسيوم    الأظافر الاصطناعية: مخاطر صحية جسيمة تتجاوز الجمال    ماتياس يجهز الأهلي ل«الكلاسيكو»    خبير ذهب يتوقع: خسائر كبيرة لمحلات الذهب في حريق سوق جدة    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    اقتصاد قوي    في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    الزعيم العالمي يعتلي هرم القارة    الريال للوصول ل«أفضل نسخة».. وبايرن للثأر من هزيمة 1982    مدرب المنتخب الأول "مانشيني" يحث لاعبي الأخضر تحت 17 على أهمية العمل بجد    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    «المجلس الاقتصادي» يناقش تقرير برامج تحقيق رؤية 2030    المملكة تشدد على التعامل مع تحديات الجفاف    المملكة تجدد التمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس    محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    القهوة.. إرث الكرم والضيافة السعودية    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    أمير مكة ونائبه يعزيان أسرتي شهيدي حريق سوق جدة    الانتهاكات الإسرائيلية تتواصل.. قصف الاحتلال يودي بحياة العشرات في المدن الفلسطينية    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    «كتب الطيران»    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    «الحكومة الرقمية».. المنجزات بشهادة الأمم المتحدة    المملكة.. الثبات على المبدأ    مدير الدفاع المدني ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب الجندي عبدالله السبيعي    هجوم إيراني على إسرائيل وجبهة لبنان تلتهب    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الصحة    ابن عمه يكشف ل«عكاظ» تفاصيل استشهاد عبدالله في الحريق    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دام عزك ياوطن
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2020

تحل الذكرى السنوية المجيدة لليوم الوطني شامخة لتذكرنا بمولد الكيان الموحد بعد الملحمة البطولية التي قادها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- على مدى اثنين وثلاثين عاماً لتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية مختاراً يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من عام 1351ه الموافق 23 سبتمبر 1932 المصادف للأول من الميزان، يوماً لإعلان قيام الدولة ومع ذكرى هذا اليوم المجيد يتجدد ولاؤنا وحبنا لوطننا الغالي، ويتأكد التفاف الشعب السعودي حول قادته وحكومته، يداً واحدة، قلباً واحداً، صوتاً واحداً.. ينبض باسم الوطن ولأجله، فمنذ توحيد المملكة وهي تسير بخطى حثيثة نحو النهضة والتنمية الشاملة لبناء الإنسان السعودي وتحقيق الرفاهية له تحت قيادة حكومتنا الرشيدة لنقف اليوم في الذكرى التسعين لقيام المملكة فخورين ببلادنا وما حققته من قفزات تنموية شملت جميع المجالات مجددين الولاء لبلادنا وقادتنا.
كما يجب الإشادة بدور المملكة القيادي في مواجهة جائحة كورونا، حيث كانت من أوائل الدول التي استشعرت خطورة فايروس كورونا ومن أوائل الدول التي بذلت جهود استباقية واحترازية باحترافية عالية جداً للوقاية من الفايروس والحد من انتشاره في مرحلة مبكرة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بوضع خطة حازمة لمحاربة فايروس كورونا منذ بداية انتشار الفايروس في العالم، ووضعت صحة وسلامة المواطن في المقام الأول في تلك الخطة، وضحّت بالعديد من المكاسب المالية للدولة من أجل حماية الموطنين والمقيمين النظاميين وغير النظاميين وتجسيد معنى الإنسانية أولاً، وفرضت حظر التجوال، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، وتقديم الخدمات الإلكترونية بشكل موسع عن السابق، وإغلاق المطارات بشكل كامل وتعليق جميع الرحلات. كما اهتمت المملكة بحفظ الأمن والاستقرار والسلام في جميع الأوقات، وتجهيز المستشفيات بجميع أنحاء المملكة لاستقبال الحالات المصابة بكورونا وتوفير أجهزة التنفس الصناعية من أجل الحالات المتأخرة، إضافة إلى توفير العلاج المجاني لجميع الحالات المصابة من المواطنين أو المقيمين بطريقة شرعية أو غير شرعية. كما قدمت المملكة الدعم المادي الكبير لجميع الشركات والمنشآت من أجل تجاوز الجائحة بسلام. والمتأمل لتلك الجهود يدرك أن المملكة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية التي أشادت بها منظمة الصحة العالمية وبعض الدول المتقدمة وتوجتها المملكة بجهودها برئاستها لاجتماع دول الG 20 من منطلق دورها الإنساني ومكانتها الدولية.
حفظ الله بلادنا وقيادتنا الرشيدة.. دام عزك ياوطن.. اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان.
* نائب رئيس مجلس الإدارة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.