محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تستعرض حلولها التقنية الحديثة المعتمدة على البيانات الضخمة
نشر في ذات الخبر يوم 12 - 04 - 2014

حلول الإنترنت الصناعي من "جنرال إلكتريك" تربط بين الآليات الذكية وحلول التحليل المتطورة والناس مما يعزز مستويات الإنتاجية في المستشفيات ويساهم في الوقت ذاته بخفض التكاليف
التركيز على حلول التواصل ونقل البيانات بغية تعزيز الكفاءة التشغيلية لمزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة
الكشف عن منصة ذكية مفتوحة للرعاية الصحية والتطبيقات السريرية المشتركة من شركة "Caradigm"
حلول "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" هي الخيار الأمثل لتعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية السعودي بغية مواجهة انتشار الأمراض المرتبطة بنمط الحياة
جدة، المملكة العربية السعودية، 10 أبريل 2014: تعمل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تطوير استراتيجية جديدة للرعاية الصحية الإلكترونية في خطوة مهمة من شأنها إعادة صياغة مستقبل الرعاية الصحية وإدارة الخدمات الصحية الإلكترونية. ومن المتوقع أن تلعب هذه الاستراتيجية دوراً محورياً في الحد من الانتشار المتزايد للأمراض المرتبطة بنمط الحياة مثل السكري والسرطان ومشاكل القلب.
وتحرص "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، على دعم رؤية وزارة الصحة السعودية عبر مجموعتها الجديدة من الحلول المبتكرة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالكفاءة التشغيلية لمزودي خدمات الرعاية الصحية من خلال اعتماد تقنيات إدارة التغيير وزيادة مستوى التوافق في تقديم المعلومات الصحية. ومن خلال هذه الحلول، تقدم "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" حلول الإنترنت الصناعي في المملكة العربية السعودية، والتي تستفيد من مميزات البيانات الضخمة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية على مستوى البنى التحتية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة.
وتقدّم مبادرة "الإنترنت الصناعي" من "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" رؤى يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية تطبيقها عبر ربط البيانات الواردة من مصادر متعددة للتوصل إلى استنتاجات تسهم في توفير رعاية أفضل للمرضى. وتواصل الشركة استثماراتها في تطوير البرمجيات التي تربط بين الأنظمة ومزودي خدمات الرعاية الصحية للمساعدة في تعزيز خدمات التشخيص والرعاية.
وتسلط "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" الضوء على مجموعة حلولها الخاصة بتقنية المعلومات الصحية خلال المؤتمر الدولي للصحة الإلكترونية "التوافق وإدارة التغيير" الذي تنظمه وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS) يومي 13 و14 أبريل 2014 في فندق "هيلتون جدة".
ويركز المؤتمر على مسألة التوافق في تقديم المعلومات باعتبارها الركيزة الأساسية لمستقبل قطاع الرعاية الصحية. وسيناقش خبراء "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" خلال المؤتمر أحدث التوجهات في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات التي تتيح للأطباء تحديث سجلات المرضى لضمان سلاسة أكبر في تقديم خدمات الرعاية الصحية.
وبهذا الصدد، قال مازن دالاتي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في المملكة العربية السعودية: "يتم توظيف التطورات السريعة بمجال تكنولوجيا المعلومات اليوم لتوفير خدمات طبية متقدمة، والارتقاء بالكفاءة التشغيلية لمزودي خدمات الرعاية الصحية. وفي هذا السياق، نسعى إلى تكريس مبادرة الإنترنت الصناعي لابتكار مزيد من التقنيات التي تسهم في تحسين سبل تقديم الخدمات الصحية. وفي ضوء تركيز وزارة الصحة السعودية على تعزيز إدارة الصحة الإلكترونية، تعتبر حلولنا الجديدة الخيار الأمثل لتحقيق الأهداف التنموية للمملكة في تأسيس بنية تحتية عالمية المستوى لقطاع الرعاية الصحية".
وأضاف دالاتي: "تسهم حلولنا التقنية بتحسين مستوى التوافق في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال تحديد وتحليل وتوفير بيانات تساعد في تشخيص ومعالجة وخفض الحالات المرضية بسرعة وكفاءة أكبر؛ وتربط هذه الحلول بين البيانات الواردة من مصادر متعددة للحصول على نتائج تساعد مقدمي خدمات الرعاية الصحية على تحسين سبل العناية بالمرضى. ويمثل ذلك برأيي مستقبل قطاع الرعاية الصحية حيث تكون الأولوية للحد من الهدر والأخطاء، وتحسين مستويات الإنتاجية والجودة والاستدامة إلى أقصى درجة ممكنة".
وتستعرض "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي للصحة الإلكترونية محفظتها الشاملة من التقنيات الصحية مثل "نظام معلومات الأشعة" (RIS)، ونظام "باكس" لأرشفة صور الأشعة والاتصالات (PACS)، و"نظام معلومات القلب والأوعية الدموية" (CVIS)، و"نظام الأرشيف المحايد لناحية البائع" (VNA)، فضلاً عن حلول التصوير السحابي لدعم الشركات والمجتمعات.
ويوفر نظام أرشفة الصور والاتصالات (Centricity PACS) من "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" منصة موثوقة لتكنولوجيا معلومات التصوير القابلة للتطوير والمصممة لتعزيز أداء اختصاصي الأشعة وتحسين مستوى رضا الأطباء، والتوافق مع النظم القائمة (نظام معلومات الأشعة/ إملاء المعلومات)، وأنظمة المشاريع (سجلات الطبية الإلكترونية، ونظام الأرشيف المحايد لناحية البائع). ومع إطلاق النظام المساعد لتحديد التشخيص السريري (Universal Viewer) لدعم نظامي (Centricity PACS) و(PACS-IW)، نجحت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في الجمع بين الأدوات الذكية، وتعزيز سهولة الاستخدام والوصول، وآليات التصوير المتطورة، وتقنيات تصوير الثدي للمساهمة في تعزيز إنتاجية القطاع.
وبدوره تم تصميم نظام (Centricity RIS-IC) الإلكتروني لمعلومات الأشعة بهدف مواكبة الاحتياجات المتنامية لعمل قطاع الأشعة. وهو يساعد على إدارة أنشطة العناية بالمرضى وإزالة العوائق بين مختلف أقسام المؤسسة الطبية على مستوى مشروع بكامله.
وفي إطار الحلول الأخرى التي تستعرضها "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" خلال المؤتمر، توفر شركة "Caradigm" منصة ذكية مفتوحة للرعاية الصحية والتطبيقات السريرية المشتركة في المنطقة مع التركيز على تسهيل إدارة الشؤون الصحية العامة لتحسين النتائج الصحية واقتصادات الصحة. وقد تأسست هذه الشركة في يونيو 2012 كمشروع مشترك بالمناصفة بين وحدة أعمال تقنية معلومات الرعاية الصحية في "جنرال إلكتريك" وشركة "مايكروسوفت" المسجلة في بورصة "ناسداك" بالرمز (MSFT).
ويهدف المشروع إلى تمكين الأنظمة الصحية والخبراء والاختصاصيين من استخدام حلول ذكية فورية تشمل كافة أقسام المؤسسة الطبية لتحسين جودة الرعاية الصحية والتجربة العلاجية التي يخضع لها المرضى.
كما تسلط "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" الضوء خلال المؤتمر على مبادرة "تكامل مشاريع الرعاية الصحية" (IHE) التي أطلقتها لحفز التكامل على مستوى البائعين بين أنظمة المعلومات التي تدعم مؤسسات الرعاية الصحية الحديثة.
وسيتحدث خلال المؤتمر كل من بيل هوارد، نائب الرئيس لهندسة الحلول في شركة Caradigm؛ والدكتور ماهر الهلالي، المدير التنفيذي للحلول السريرية في الشركة واستشاري أمراض الدم في "مجموعة ميدي كلينيك مستشفى المدينة" بدبي؛ حيث يتناولان النهج الذي تتبناه "Caradigm" لتوفير حلول الصحة السكانية، وذلك يوم 13 أبريل عند الساعة 2:15 ظهراً. وبدوره يقدم مايكل جاكمان، نائب أول رئيس التصوير الطبي ومهام سير الخدمات الصحية في "جنرال إلكتريك"، عرضاً توضيحياً حول موضوع "تنظيم عملية مشاركة المعلومات ضمن بيئة الرعاية الصحية المعاصرة"، وذلك يوم 14 أبريل عند الساعة 12:30 ظهراً.
ومن خلال الشركة على مدى أكثر من 25 عاماً في المملكة العربية السعودية، يجري اليوم توظيف ما يزيد على 20 ألفاً من تقنيات "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في المستشفيات السعودية. وفي خطوة تهدف إلى تعزيز الإمكانات المحلية وتطوير الموارد البشرية الوطنية ضمن قطاع الرعاية الصحية، وقعت الشركة اتفاقية مع مدينة الملك فهد الطبية لتأسيس معهد للتدريب الشامل على مهارات الرعاية الصحيّة ضمن المدينة، وذلك في إطار التزام "جنرال إلكتريك" باستثمار مليار دولار أمريكي في المملكة. أطلقت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" حملة توعية تثقيفية محلية في المملكة عبر بوابتها التفاعلية باللغة العربية على شبكة الإنترنت (www.healthymagination.me)، والتي تركز على أبرز القضايا الصحيّة ورفع سوية الوعي الصحي في أوساط الجمهور وتعزيز اتباع العادات الصحية السليمة.
-انتهى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.