البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رينار: النهائي سيكون مختلفاً.. والفرج: لم تحسم مشاركتي بعد !
نشر في مكة الآن يوم 07 - 12 - 2019

أكد الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم يوم السبت، أن مباراة فريقه أمام نظيره البحريني تختلف تماما عن مباراة الدور الأول التي انتهت لصالح المنتخب السعودي 2 – صفر، وأن فريقه يحتاج لتركيز شديد لتحقيق الفوز.
ويلتقي المنتخب السعودي (الأخضر) نظيره البحريني يوم الأحد على ملعب استاد “عبد الله بن خليفة” بنادي الدحيل في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر.
وقال رينار في المؤتمر الصحفي لفريقه يوم السبت قبل المباراة: نحن سعداء للغاية بالتواجد في النهائي. أعتقد أننا نستحق هذا كما نأمل في تقديم مباراة قوية. هدفنا منذ البداية هو الفوز وليس المشاركة فقط ولهذا يتعين علينا التركيز بشكل جدي.
وأضاف رينار: قدمنا مباريات قوية أمام البحرين وعمان ولعبنا فيها بشكل هجومي. المباراة أمام قطر كانت مختلفة حيث لعبنا بدون سلمان الفرج وسالم الدوسري واعتمدنا على الدفاع بشكل أكبر وحققنا الفوز. وعندما تلعب في بطولة كبيرة يجب أن تكون لديك استراتيجية. لعبنا للأمة السعودية ولإسعاد الجماهير السعودية وحققنا هدفنا حتى الآن.
وعما إذا كان فوز الأخضر باللقب شيء معاكس للتوقعات، قال رينار: المنتخب السعودي قبل بداية البطولة كان المرشح الأقوى أيضا. لدينا فريق مميز وبعض اللاعبين فازوا للتو مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا. المنتخب السعودي خاض أكثر من مباراة نهائية سابقة. لا يهم أن تكون المرشح الأول، والمهم هو أن تلعب بتواضع وتجتهد لتحقيق الفوز.
وذكر: المباراة غدا ستكون مختلفة تماما عن مباراتنا في الدور الأول فهي مباراة نهائية وستكون في غاية القوة.
وعما إذا كان استبعاد الدوسري لأسباب فنية وليس للإصابة، قال رينار: نعمل بشكل جماعي وليس لدي مشكلة مع الفرج أو الدوسري أو أي لاعب آخر. وربما لم يفهم الدوسري لماذا تم استبداله في مباراة عمان. كنا مضطرين لاستبداله ولم تكن هناك أي مشكلة ولكن وسائل التواصل الاجتماعي تصنع شيئا كبيرا من لا شيء . الدوسري يرغب في خدمة منتخب بلاده ويلعب بحماس شديد.
واستطرد: جئنا للفوز بهذه البطولة. وبعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الكويت ، قلت إننا في مجموعة قوية للغاية. البحرين استحق أيضا بلوغ المباراة النهائية لأنه فريق قوي رغم خسارته أمامنا في دور المجموعات.
وأضاف: يجب الالتزام بالتواضع دائما إذا كنت تسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق الانتصارات. تخطط على استراتيجية واحدة قبل كل مباراة طبقا للمنافس وهناك صعوبات تواجهها أمام بعض الفرق مثلما كان الحال في مواجهة قطر أمام جماهير عريضة. الأهم أن تكون الفائز في النهائي. نريد أن نلعب مباريات هجومية ولكن أحيانا تضطر للعب بطرق أخرى.
وتابع: سنخوض المباراة أمام فريق متحفز للغاية وعلينا أن نلعب بتركيز شديد لأنها مباراة تختلف تماما عن مباراة الدور الأول.
ومن جانبه، أكد سلمان الفرج نجم المنتخب السعودي أن مشاركته في مباراة البحرين لم تحسم بشكل نهائي بعد الإصابة التي حرمته من المشاركة أمام العراق في المربع الذهبي للبطولة.
وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي لفريقه يوم السبت: أبارك للجماهير السعودية. وأبارك للمنتخب البحريني أيضا على التأهل. أداء المنتخب السعودي في تصاعد إيجابي ونحن جاهزون لمباراة الغد والكل بالفريق يركز ويهتم للغاية بالمباراة.
وعن مدى جاهزيته للمشاركة في المباراة بعد الإصابة التي حرمته من مباراة العراق في المربع الذهبي بالبطولة ، قال الفرج إن موقفه من المشاركة لم يحسم بعد بشكل نهائي.
وعن قرارات الحكم الكويتي في مباراة الدور قبل النهائي، قال الفرج: ما من حكم يدير المباراة بدون أي أخطاء. هناك بعض الأخطاء لكنها كانت على الطرفين وكان الحكم مميزا بالفعل. وكانت هناك تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.