البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الاسكان الفلسطيني يشكر السعودية والامارات على دعهما السخي
نشر في جازان نيوز يوم 15 - 07 - 2014

أكد وزير الاشغال العامة والاسكان في حكومة التوافق الوطني د مفيد الحساينة ان وزراء حكومة التوافق الوطني يتابعون الوضع عن كثب في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .
واشار الوزير الى انه يقضي يوميا ست ساعات متواصلة في مجمع الشفاء الطبي لمتابعة احتياجات ومستلزمات المستشفيات في قطاع غزة ومتابعة الجرحى وسبل توفير العلاج اللازم لهم ومتابعة سير التحويلات الى الخارج وخصوصا مصر والاردن اللتان رحبتا بفتح مستشفياتهم لاستقبال جرحى العدوان الاسرائيلي على غزة والوقوف على آخر التطورات لحظة بلحظة ,منوها الى ان وزير الصحة د جواد عواد متواجد حاليا في مصر ويعمل اتصالاته على الصعيد المحلي والدولي لتوفير الدعم اللازم للمستشفيات ومستلزماتها وسيكون غدا في غزة .
واضاف: اجرينا منذ اللحظة الاولى سلسلة اتصالات على المستوى المحلي والعربي والدولي لوقف العدوان على غزة ومساندة المواطنين في القطاع وتقديم الدعم اللازم لهم وخصوصا المستشفيات التي باتت تعاني من ازمة حادة في الايام السابقة لنقص السولار والمستلزمات وتم توفيرها بعد عدة اتصالات من المنحة القطرية , بالاضافة الى ارسال وزارة الصحة ل12 شاحنة محملة بالادوية والمستلزمات الطبية من مخازنها بالضفة الغربية الى قطاع غزة .
ولفت الى متابعة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله الحثيثة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووقوفه على آخر التطورات لحظة بلحظة ,مؤكدا على ان دولة رئيس الوزراء ينتظر انتهاء الاجراءات للقدوم الى قطاع غزة في اسرع وقت ممكن .
واكد في تصريحه للزميل إياد العبادلة من "دنيا الوطن" ان حكومة التوافق الوطني برئاسة د رامي الحمدالله تدرس حاليا امكانية صرف سلفة عاجلة لموظفي حكومة غزة لتزيد من صمودهم في وجه العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع والذي ادي الى استشهاد اكثر من 185 واصابة اكثر من 1400 جريح وهدم أكثر من 13100 منزل ما بين هدم كلي وجزئي .
ونوه الى ان وزارة الاشغال العامة والاسكان جهزت احصائية كاملة لكل البيوت والمنشئات التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة والتي بلغت حوالي 13100 منزل تعرضوا للدمار الجزئي منهم 497 منزل دمروا كليا و482 لا يتصلح للعيش الادمي والسكن بها نتيجة الدمار التي تعرضت لها .
ومتابعة للاوضاع الميدانية أكد د الحساينة على ان الحكومة وفرت 35000 لتر من السولار من المنحة القطرية للمستشفيات والهلال الاحمر في قطاع غزة بالاضافة الى بلدية غزة وبلدية النصيرات لتمكين عمل آليات الصرف الصحي لتفادي حدوث كارثة بيئية .
وشكر د الحساينة المملكة العربية السعودية لتبرعها بمبلغ 200 مليون ريال للهلال الاحمر الفلسطيني بالاضافة الى شكره الى دولة الامارات العربية المتحدة التي تبرعت ب25 مليون دولار للهلال الاحمر الفلسطيني ايضا .
وشدد على ان الحكومة الفلسطينية ومنذ اللحظة الاولى ناقشت قضية المواطنين التي هدمت منازلهم وخصصت 5 مليون شيكل من ميزانيتها لتوفير السكن الملائم والاحتياجات الضرورية اللازمة لمن هدمت منازلهم خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع وسيتم صرف المنحة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.