تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الاتصالات: المملكة بقيادة الملك سلمان تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل المشرق بكل جدارة واستحقاق
نشر في صوت حائل يوم 09 - 12 - 2018

أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه، أن الذكرى الرابعة لتولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم في البلاد، بأنها ذكرى وطنية غالية تأتي هذا العام وبلادنا تسير بخطى ثابتة ورؤية واضحة وخطط طموحة نحو المستقبل المشرق بكل جدارة واستحقاق، وترسم معالم النهضة التنموية الشاملة، ليعم الخير والرخاء جميع ربوع وطننا المعطاء.
وقال معالي الوزير السواحه : "يسرني بهذه المناسبة أن أرفع أصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، وإلى جميع أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة، والشعب السعودي الأبي، مجدداً البيعة والولاء والطاعة لملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله -".
وأضاف أن الاحتفال بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم في المملكة، يٌعد تجديداً للعهد والوفاء الذي تسير عليها حكومتنا الرشيدة منذ تأسيسها على يد الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – لتجسيد أسمى صور التلاحم الجميل والمحبة والوفاء بين الشعب والقيادة الكريمة ليظل هذا التناغم الرائع سمة ومنهجاً سعودياً نفخر به، مع التزامنا التام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتطبيق الشريعة السمحاء.
وقال : إن ما تحقق خلال عهد الملك سلمان يُعد إنجازاً قياسياً نظراً للحرص الشديد والهمة العالية والسعي الجاد الذي يقوده الملك المفدى لتوفير كل ما يخدم المواطن ويُعزز من مكانة الوطن ويحفظ أمنه واستقراره، مشيداً في هذا الشأن بتوجيهاته الحكيمة التي صدرت مؤخراً في مجلس الشورى السعودي والتي رسمت السياسة الداخلية والخارجية للمملكة ودورها في بناء علاقات وطيدة مع العالم الخارجي تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وركزت على الاستثمار في المواطن باعتباره أغلى الثروات الوطنية والركيزة الأساسية لعملية التنمية الشاملة وأداتها الفاعلة.
ونوه معالي الوزير، بالقرارات الحكيمة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لدعم وتحفيز القطاع الخاص للاضطلاع بدوره الهام في دفع مسيرة التنمية، وتعزيز الدور المؤثر للمملكة عالمياً كواحدة من أكبر اقتصاديات العالم، وضمن مجموعة العشرين G20 التي تضم أقوى 20 دولة اقتصادياً في العالم، مما يٌعد اعترافاً دولياً بأهمية المملكة الاقتصادية الكبرى ودورها المؤثر في الاقتصاد العالمي والذي تجسد أثناء المشاركة المتميّزة لسمو ولي العهد في القمة الأخيرة للمجموعة بالأرجنتين، واختيار المملكة لاستضافة قمة المجموعة في عام 2020 ، الأمر الذي يؤكد مكانة المملكة البارزة ودورها الفاعل في رسم سياسة الاقتصاد العالمي.
وأوضح معاليه، أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات حظي بدعم كبير واهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين نظراً لدوره المحوري والهام في تحقيق التنمية المستدامة والتطور المنشود، حيث يُعد القطاع أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق وتطوير الاقتصاد الرقمي، والمجتمع المعرفي، بالإضافة إلى أهميته في ردم الفجوة الرقمية ودعم التجارة الإلكترونية وجهود التحول الرقمي لبناء مجتمع رقمي وحكومة رقمية واقتصاد رقمي مزدهر ومستقبل أفضل للمملكة.
وعبر معالي المهندس السواحه، عن فخره واعتزازه بالنقلة النوعية والقفزة الكبرى التي حققها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، والتي أسهمت في جعل المملكة في الطليعة وفي مصافِّ الدول المتقدمة في هذا المجال، مما عزز مشاركة المملكة الناجحة في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2018م الذي عقد مؤخراً بدبي وتأكيد دورها البارز في دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات العالمي لأهميته في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي لكافة شعوب العالم.
وقال، إن المملكة تٌعتبر من أوائل الدول الساعية لتبني التحول الرقمي، وجاءت رؤيتها مُبشرة بهذا التوجه الطموح، ولذلك عملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركائها في القطاعات الحكومية والخاصة لبناء بنية تحتية رقمية قوية لتغطية كافة أجزاء المملكة وتوفر الإنترنت كحق للجميع، حيث نجحت الوزارة في تطوير البنية لتكون قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس5G ، والذكاء الاصطناعي AI، وإنشاء صندوق خاص لتحفيز تنفيذ تقنيةFTTH بقيمة 3 مليار دولار.
كما نجحت الوزارة في تشجيع شركائها في القطاع الخاص بالاستثمار في نشر شبكات الألياف الضوئية، وتمكنها بنهاية 2018 من ايصال شبكات الألياف الضوئية لعدد 700 ألف منزل، وتوسيع تغطية النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية إلى 128 ألف منزل، وتغطية 100? من المناطق النائية المأهولة بالسكان بالخدمات الأساسية للاتصالات، وتسعى الوزارة إلى تغطية 3,5 مليون منزل شبكات الألياف الضوئية بحلول 2020م؛ فضلاً عن تحسين سرعات الانترنت المتنقل في المملكة بنسبة 150? لتصبح قرابة 28 ميجابت/ث، وتسعى للوصول إلى 45 ميجابت/ث في عام 2020.
ودعا معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في ختام تصريحه، الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم عليهما نعمة الصحة والعافية، وأن يجعلهما ذخرا للوطن والأمتين العربية والإسلامية، وأن يحفظ مملكتنا الغالية من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمه الأمن والامان والاستقرار لمواصلة مسيرة التطور والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.