مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سالم علي: هوساوي أبلغني بالرغبة النصراوية
نشر في صوت حائل يوم 20 - 05 - 2018

وصف الظهير الأيمن في النصر مواليد السعودية سالم علي، رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بأشجع الرجال؛ لاتخاذه قرارات تصب في مصلحة الكرة السعودية.
وأكد أن بطولة الخليج للمنتخبات التي أقيمت في الكويت هي التي قادته للنصر.
وأشار إلى أن المدافع عمر هوساوي هو من أخبره برغبة ناديه في التعاقد معه، على الرغم من أنه ابن من أبناء النادي.
وكشف عن عديد من الأمور في ثنايا اللقاء الذي أجرته معه "الرياض":
* في البداية، حدثنا عن كيفية انتقالك لنادي النصر؟
* بعد مشاركتي في كأس الخليج للمنتخبات، التي أقيمت في الكويت، تحدث معي المدافع عمر هوساوي وأبلغني برغبة إدارة ناديه في التعاقد معي خلال الفترة المقبلة، وأوضحت له أنني ابن من أبناء النصر؛ كوني كنت أتدرب مع الفئات السنية في النصر ثلاثة أعوام، ولكن لم يتم تسجيلي؛ لأن أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم آنذاك لا تسمح بتسجيل اللاعبين مواليد السعودية في الأندية، ولكن بعد السماح لنا بالتسجيل كلاعبي مواليد أنهت الإدارة النصراوية التعاقد معي بسرعة فائقة.
* كيف ترى الخطوة التي اعتمدتها الهيئة العامة للرياضة بالسماح بتسجيل اللاعبين مواليد السعودية في الأندية؟
* يعجز اللسان على شكر رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، الذي أعلن القرار التاريخي، ولكن لا أستغرب القرار الشجاع من أشجع الرجال، الذي يعمل في كل الاتجاهات لتطوير الكرة السعودية، ولله الحمد اللاعبون مواليد السعودية ديانتهم الإسلامية ويتحدثون العربية، لذا قرر معالي المستشار السماح لنا بالمشاركة في الأندية في مختلف الفئات.
* تم انتقالك للنصر كأكبر صفقة انتقال لاعب مواليد، كيف تصفها؟
* بالفعل كنت أكبر صفقة للاعبين المواليد، ويعود ذلك لمشاركتي في القائمة الأساسية التي شاركت كأس الخليج، التي احتضنتها أخيرا الكويت، وهذه المشاركة رفعت من أسهمي ماليا وفنيا.
* هل نافس النصر ناد آخر للظفر بخدماتك؟
* نعم، ناديا الهلال والتعاون كانت لديهما الرغبة في التعاقد معي، ولكن النصر قدم السعر الأعلى بواقع 500 ألف ريال، وحسم الصفقة رسميا في المزاد الشهير قبل خمسة أشهر.
* كيف تصف إصرار الرئيس النصراوي المكلف سلمان المالك على التعاقد مع سالم علي؟
* أشكر الأخ سلمان المالك على ثقته بإمكاناتي الفنية، وبالتأكيد لم يقدم مبلغ نصف مليون ريال إلا لثقته بي، وبإذن الله سأكون عند هذه الثقة في حال حصولي على الفرصة.
سأنافس على المركز
* ما صحة أن مركزك الحقيقي في الوسط، وليس في الظهير الأيمن؟
* لا، غير صحيح، فأنا منذ البراعم وأنا ألعب في مركز الظهير الأيمن، وأطمح في وضع بصمة كبيرة لدى عشاق العالمي.
* ولكن فرصتك في الموسم المقبل ستكون أصعب بعد التعاقد مع الظهير الأيمن في الفيصلي سلطان الغنام، إضافة إلى وجود خالد الغامدي؟
* أتمنى التوفيق للظهيرين خالد الغامدي وسلطان الغنام، وبالطبع من يثبت وجوده سيكون الأحق بالمركز، وستكون المنافسة شريفة لحجز المركز الأساسي، والأهم لدينا اختيار اللاعب الذي يقدم الإضافة الفنية لفريق النصر الغالي على قلوبنا.
* كانت بدايتك قوية مع المنتخب السعودي الأول، وبعدها تم انتقالك للنصر ولم تشارك، لماذا؟
-استدعائي للمنتخب جاء لثقة المسؤولين بإمكاناتي، والحمد لله كنت عند تلك الثقة، والنصر ما زال الوقت باكرا لفرض اسمي في الخريطة الأساسية، ولا يوجد سبب معين لعدم إشراكي من قبل النصراوي الكرواتي كرونسلاف يورشيتش، وكل ما قاله لي إنني ما زلت صغيرا في العمر والفرصة ستتاح لي مستقبلا.
تراجع النصر
* كيف تم استدعاؤك لصفوف المننخب السعودي؟
* تم وضع لجنة من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم لاختيار واكتشاف اللاعبين المميزين من مواليد السعودية، وتم اختياري من قبل اللجنة، إلى جانب لاعب وسط الهلال أحمد أشرف وعلي النمر وجابر عيسى وعبدالقدوس عطية، وبعد الاختيار تم إلحاقنا بصفوف المنتخب، وأحب أن أؤكد للجميع أنني ما زلت صغيرا في العمر؛ كوني أُعتبَر لاعب درجة شباب والمستقبل ما زال أمامي، وسأنتهز الفرصة لأثبت للجميع بزوغ موهبة في مركز الظهير الأيمن.
* ما أسباب تدهور نتائج النصر في السنوات الثلاث الماضية؟
* بالنسبة للعامين الماضيين لم أكن قريبا من الفريق، والموسم المنصرم مر بخيره وشره، وأعتقد أن معظم اللاعبين كانوا يمرون بانتكاسة فنية، وفي آخر الموسم استعاد معظم لاعبي النصر مستواهم الفني، وأجزم بأن الموسم المقبل سيكون مختلفا في كل الاتجاهات بعد أن اتفق اللاعبون على أنه سيكون موسما غير.
* هل تتوقع أن النصر سيتغير للأفضل مع الرئيس النصراوي الجديد سعود آل السويلم وعودة المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو؟
* أجزم بأن النصر سيكون أفضل بكثير عن السابق مع تغير الإدارة والجهاز الفني وإصرار اللاعبين على مسح صورة الماضي في السنوات الثلاث الماضية.
هؤلاء الأفضل
*ماذا ينقص النصر للعودة إلى البطولات؟
* يجب على اللاعبين التقارب معا، وأن يكونوا يدا واحدة، وأن يكونوا شجعانا في كل مواجهة، وألا نفرط في نتيجة أي فريق، بل التركيز أمام الفرق الصغيرة قبل الكبيرة؛ كون تلك الفرق هي التي تبعدك أو تقربك من البطولة.
* هل أنت متفائل بعودة المدرب كارينيو؟
-نعم، فعودته ستحدث تغيرا في نفسيات اللاعبين، ما ينعكس إيجابا على المستوى الفني للاعبين، وبإذن الله سيحقق النصر في الموسم المقبل الثلاثية.
* لاعب يعجبك في النصر وتتنبأ له بمستقبل فني كبير؟
-يوجد أكثر من لاعب، يأتي في مقدمتهم المهاجم فراس البريكان ولاعبو الوسط أيمن يحيى ومحمد الشهراني والمدافع نايف الماس والحارس صالح الوحيمد، فهؤلاء اللاعبون بحاجة إلى الثقة فقط وبعدها سيصبحون نجوما.
* كلمة توجهها لجماهير النصر عبر "الرياض
* أتشرف بانتمائي إلى كيان كبير مثل النصر، وأعدهم بأن النصر سيكون مختلفا في الموسم المقبل خلال ما لمسته من اللاعبين والجهاز الفني وإدارة النادي برئاسة سعود آل السويلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.