الآسيوي "لابورت" أفضل لاعب في مباراة النصر والاستقلال الإيراني    دوري أبطال الخليج .. الاتفاق السعودي يدشّن عودته للبطولة أمام الرفاع البحريني    استهداف توطين صناعة 200 دواء بالمملكة    مانشستر سيتي يرحب برحيل لاعبه إلى الأهلي    15.7% نموا بالحاويات الواردة للموانئ السعودية    استقرار نسب التضخم في السعودية عند 2% بحلول 2029    المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح أكتوبر 2024 ضمن برنامج صكوك السعودية المحلية بالريال السعودي بإجمالي 7.830 مليارات ريال    أفعال لا أقوال    الرئيس الصهيوني والعرب    90 % من سكان غزة مهددون بانعدام الأمن الغذائي    «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي    احترام سيادة الدول أساس حسن الجوار    حق قيام دولة فلسطينية    هل هناك فسحةٌ للأمل    فعاليات موسم صرام    دعم رحلة رواد الأعمال    بالتراحيب وكرم الضيافة.. «السعودية» تستقبل الزوار في «بوليفارد وورلد»    سمو وزير الدفاع يزور إيطاليا    في ختام الجولة 7 من دوري يلو.. أبها ضيفًا على الحزم.. والفيصلي يواجه الطائي    في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يواجه ألتين أسير التركماني    سالم والعصا السحرية مع الهلال !    فينيسوس يقود «ريمونتادا مثيرة» للريال أمام دورتموند ب «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا    مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة    أهمية «داش كام» !    مجالات الكتب المسموعة    محمد القشعمي.. أستاذ جليل من الزمن الجميل    قراءات في الشعر والنثر    تجمّع مطارات الثاني    أخطاء شائعة خير.. هذه هي الكارثة    تعظيم شعائر الله    دور الإعلام في أرباح شركات الدواء    ما هي تكلفة الوحدة ؟    نقص الحديد سبب 10 % من حالات القلب    خالد بن سلمان وكروسيتو يستعرضان العلاقات السعودية - الإيطالية والتطورات في المنطقة والعالم    الفنانة شيرين تتصدر Guinness    الأحوال المدنية تستعرض تجربتها في خدمات توثيق واقعة المواليد والوفيات مع وزارة الصحة في ملتقى الصحة العالمي 2024    7116 جولة تفتيشية للالتزام البيئي    محافظ الطائف يستقبل القنصل العام لجمهورية فرنسا    الطائرة السعودية الإغاثية العاشرة تصل بيروت    افتتاح أعمال "شهر اللغة العربية في فرنسا"    البورد السعودي يضيف 170 برنامجًا صحيًا    أمير الشرقية يوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات    اعتماد عالمي جديد لمستشفى دله النخيل يدعم مكانة المملكة كوجهة للسياحة العلاجية    الدراسات تظهر تحسّن أكثر من 60٪؜ من مدارس التعليم العام    أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    البدء بأعمال الصيانة لطريق الظهران -بقيق بطول 16 كلم الخميس المقبل    الأرصاد: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    أمير القصيم يدشّن مشروع "وقف الوالدين" الخيري في البدائع    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    شُخصت به في أوج عطائها.. مديرة مدرسة تتحدى المرض وتحصد جائزة «التميز»    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضو شوري ل «الرياض»: توجه لدى وزارة العمل بإلزام الجمعيات االخيرية بالافصاح عن قوائمها المالية
نشر في صوت حائل يوم 16 - 03 - 2017

كشف عضو شوري، عن توجه لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإلزام الجمعيات الخيرية بالإفصاح عن القوائم المالية لها ونشرها للمستفيدين سواء في الصحف او في مواقعها الالكترونية من باب الشفافية والحوكمة التي تعمل عليها وزارة العمل.
وأكد عبدالله الخالدي عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) ل "الرياض"، انه من المهم الإعلان عن القوائم المالية للجمعيات الخيرية بالمملكة حتى يطلع الداعمين على مصاريف تبرعاتهم، لافتا انه يوجد في المملكة 23 جمعية تعنى بالأيتام تصرف سنويا قرابة 540 مليون ريال وترعى اكثر من 109700 يتيم ويتيمة وارملة.
وأوضح خلال مؤتمراً صحفياً لوسائل الإعلام عقد اليوم، قبيل انطلاق مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام (2) والتي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص يوم الأحد المقبل بالخبر، بأن هذه المبادرة انطلقت من رؤية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) وحرصها على المساهمة في دعم القطاع الخيري وفق رؤية المملكة 2030 والتي تركز كثيراً على القطاع الخيري باعتباره رافداً من روافد التنمية ويعتبر قطاع الايتام احد هذه القطاعات المهمة كون الأيتام من الفئات الاكثر احتياجاً ونستطيع بإذن الله بمبادراتنا وبرامجها التنموية ان نقدم لهم برامج نوعية تساهم في تكوين شخصيتهم وجعلهم مساهمين فاعلين في بناء وطنهم .
واضاف الخالدي، تهدف المبادرة إلى رفع الناتج المحلي في القطاع الثالث وهذا دورنا في نقل الخبرة والتجربة التي كسبتها جمعية بناء خلال السنوات الماضية وحققت العديد من الانجازات اهلتها للحصول على عدد من الجوائز الهامة على مستوى المملكة ودول الخليج .
وأوضح الخالدي، أن عدد جمعيات الأيتام في المملكة 23 جمعية متخصصة في خدمة الأيتام يعمل فيها أكثر من 1170 موظف وموظفة يقدمون الرعاية لأكثر من 109700 يتيم ويتيمة وارملة على مستوى المملكة، انفقت هذه الجمعيات على البرامج المقدمة للأيتام في العام الماضي فقط 2016 اكثر من 540 مليون ريال وهذا الرقم يعتبر من الارقام الكبيرة على مستوى قطاعات العمل الخيري في المملكة وهو احد القطاعات السبعة التي تشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
وقال الخالدي، في النسخة الثانية من مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام في المملكة نستضيف 100 قيادي وتنفيذي من جمعيات المملكة يحصلون على التدريب لمدة اربعة ايام في اربع تخصصات هي القيادات ومجالس الإدارة تتحدث عن الشفافية والحوكمة اما الصف الثاني في هذه المبادرة فلهم جزء من التدريب لذلك ركزنا على الصف الثاني لتدريبهم وتأهيلهم لبناء الصف الثاني اما المجموعة الثالثة فستحصل على تدريب في مجال تصميم المبادرات المجتمعية وإدارتها ويشارك فيها 25 قيادي وتنفيذي والمجال الرابع فهو مجال بناء الشراكات المجتمعية وادارتها ليكون لنا دور في اختيار الشركات المناسبة التي تعود بالنفع على الأيتام والشركاء في نفس الوقت.
وستنطلق المبادرة من خلال الحفل الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بملتقى لأفضل التجارب والممارسات في تصميم البرامج للأيتام والملتقى يستضيف 250 شخص منهم 100 من منسوبي جمعيات الأيتام ضيوف المبادرة, ومن مزايا الملتقى أن جميع أوراق العمل وعددها 14 ورقة عمل هي تجارب واقعية تم تنفيذها وتقييمها وستعطي فرص تطوير لكل من يود الاستفادة من هذه الخبرات من الجمعيات الزميلة في مناطق المملكة, ومما يميز هذه المبادرة بأنها تحظى للعام الثاني برعاية رسمية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ودعم مباشر من معالي الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية.
وفي نهاية المؤتمر دشن الخالدي الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة والذي يمكن لجميع المهتمين الاطلاع على تفاصيل المبادرة وبرامج التدريب بشكل يومي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.