تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإسلام أقل عنفاً وأكثر رحمة من اليهودية
نشر في أنباؤكم يوم 24 - 01 - 2010

عيون وآذان (الإسلام أقل عنفاً وأكثر رحمة من اليهودية)
جهاد الخازن - نقلا عن الحياة اللندينية
اسرائيل أرسلت فريق إنقاذ وأطباء الى هايتي على بعد عشرة آلاف كيلومتر وهي تدمر البيوت في غزة على رؤوس أهلها وتقتل النساء والأطفال، وتمنع عن الآخرين الغذاء والدواء.
هي عملية علاقات عامة مفضوحة احتج عليها بعض الصحافة الاسرائيلية، فحكومة الفاشيست من ليكود وشاس وإسرائيل بيتنا تعرف أن العالم كله أصبح يعامل اسرائيل كما عامل جنوب أفريقيا أيام الأبارتهيد، أو التفرقة العنصرية، وبدل أن تعالج الأسباب التي أدت الى هذا الوضع قررت أن ترد بالكذب والتلفيق ونقل التهمة الى الآخرين والذهاب الى هايتي.
الوجه الحقيقي لإسرائيل هو في ممارساتها اليومية، وهناك تقرير من الأمم المتحدة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يسجّل أن 75900 فلسطيني في 22 بلدة وقرية في "خطر كبير" من اعتداءات المستوطنين، أحياناً بمساعدة الجيش، وان 175 ألفاً آخرين في "خطر أقل". وقد نشرت "هاآرتز" التقرير. وهذا من دون العودة الى تقرير غولدستون وإدانته جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة.
الحكومة الاسرائيلية ردت بالكذب كعادتها، وأمامي تحقيق كتبه ايراتشيرنوس في موقع معادٍ للحرب يقول إن معهد رويث، وهو مؤسسة فكرية إسرائيلية، يقود حملة تتهم كل من ينتقد إسرائيل باللاسامية، وهي تهمة قديمة تحاول كل حكومة اسرائيلية تغطية جرائمها بها، وعدت الى موقع المعهد ووجدت له تقريراً بعنوان "مراكز نزع الشرعية" لا يشير الى الأسباب أبداً.
المعهد يقول إن الحملة "لنزع شرعية اسرائيل" تدار من مراكز مثل لندن وتورنتو وبروكسيل ومدريد وبيركلي (في كاليفورنيا)، ويزيد أن هناك "لاسامية خفيفة" يستغلها دعاة اللاسامية العنيفة في حملاتهم على إسرائيل.
المعهد لا يقول طبعاً إن إسرائيل تتعرض لانتقاد مستمر متصاعد من منظمات حقوق الإنسان العالمية، فهذه يصعب اتهامها، ولا يقول بالتالي ان اسرائيل أصبحت أول سبب وأهم سبب لزيادة اللاسامية حول العالم، فهي بما ترتكب من جرائم يومية، مع استمرار الاحتلال، توفر أفضل الحجج للاساميين في الشرق والغرب.
إدارة أوباما عينت أخيراً هانا (حنّّة) روزنتال، وهي ابنة ناجٍ من المحرقة، مسؤولة في وزارة الخارجية عن رصد اللاسامية ومكافحتها. وشخصياً أتمنى لها النجاح، وعندي لها نصيحة واحدة هي أن تركز على إسرائيل وممارساتها لأنها لن تستطيع أن تكبح اللاسامية إذا لم تعالج أسبابها الحقيقية.
ولعل الآنسة روزنتال تعمل أيضاً لمواجهة العنصرية ضد الأميركيين المسلمين، فآخر استطلاع للرأي العام الأميركي أجرته مؤسسة غالوب الكبرى أظهر أن 63 في المئة من الأميركيين يعرفون القليل أو لا شيء عن الإسلام، إلا ان 53 في المئة منهم ينظرون الى الإسلام بسلبية. والاستطلاع أظهر عنصرية ضد الجميع، بمن فيهم المسيحيون واليهود والبوذيون، ولكن السلبية إزاء المسلمين كانت أعلى كثيراً.
المسلمون يعانون من وصمة الإرهاب الذي طلع من بين صفوفهم ولا إنكار لذلك، غير أن جهود غالبيتهم العظمى ضد الإرهاب وموقف حكومات الدول المسلمة كافة في محاربة الإرهاب، وكل جهد إيجابي آخر، تتجاوزها الميديا الغربية عمداً أو تقصيراً، وتنشط المواقع الليكودية واللوبي ودعاة الحرب في تصوير المسلمين كإرهابيين والإسلام كدين عنف.
عندي أمثلة كثيرة، إلا أنني أفضّل أن أكتب عنها في شكل مستقل لأهمية الموضوع، وكل ما أقول اليوم هو أن أي مقارنة بين الكتب الخمسة الأولى في التوراة، أي ما يسمى كتب موسى، والقرآن الكريم تظهر أن الإسلام أقل عنفاً وأكثر رحمة من اليهودية، ففي حين يخلو القرآن من كلمة سيف، هناك إبادة جنس متكررة في التوراة، ويكفي بالكتاب السادس في التوراة "يشوع" مثلاً.
رأيي، وقد قلته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، هو ان الإسلام أفضل من المسلمين، غير أنني أريد أن أبقى مع الموضوع الأصلي. فهناك حكومة متطرفة في اسرائيل تعمل ضد السلام، وتبتز الجميع، حتى الكنيسة الكاثوليكية، فعندما زار البابا بنديكتوس كنيساً في روما قام من اليهود الايطاليين من انتقد البابا بيوس الثاني عشر لأنه لم "يعمل ما يكفي" لإنقاذ يهود إيطاليا مع العلم ان التاريخ المكتوب الذي ينفيه اليهود لاستحالة ذلك يقول إن الأديرة والكنائس الإيطالية والفاتيكان نفسه استضافت اليهود الإيطاليين خلال الحرب وخبأتهم للحيلولة دون إرسالهم الى أفران الغاز في ألمانيا، فلم يقتل منهم سوى ألف بعكس الملايين من بقية أوروبا. والآن تبتز حكومة اسرائيل الكنيسة الكاثوليكية مهددة بالضرائب لأنها بنت في أراضي الكنيسة في فلسطين بزعم الإيجار ولا تريد أن تعيد الأراضي الى مالكها الشرعي.
هناك لاسامية قديمة كامنة، وهناك لاسامية جديدة والسبب الكنسي القديم زال، غير أن السبب الجديد، أو جرائم اسرائيل، باقٍ، ولن تلغيه حفلة علاقات عامة في هايتي.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.