خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    وزير الدفاع يطّلع على قدرات وإمكانات عدد من الشركات الصناعية التركية    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات أمريكية تحلق فوق صنعاء وواشنطن تدعو رعاياها لمغادرة اليمن
نشر في اليوم يوم 06 - 08 - 2013

طلبت الولايات المتحدة الثلاثاء من جميع موظفيها غير الأساسيين مغادرة اليمن ودعت الأمريكيين إلى مغادرة هذا البلد «فورا» بسبب مستوى المخاطر «المرتفع جدا» بوقوع اعتداءات إرهابية في هذا البلد,فيما قالت الجزيرة القطرية ان طائرات بلا طيار يعتقد أنها امريكية حلقت فوق العاصمة اليمنية أمس للمرة الأولى. وجاء التحذير الصادر عن وزارة الخارجية إثر إغلاق العديد من السفارات والقنصليات الاميركية في الشرق الاوسط وافريقيا بسبب مخاطر وقوع اعتداءات تنفذها القاعدة ولا سيما فرعها اليمني.
وقال بيان ان «وزارة الخارجية الاميركية تحذر المواطنين الاميركيين من مستوى التهديد الامني المرتفع في اليمن بسبب الانشطة الارهابية والاضطرابات الداخلية».
وتابعت الوزارة انها «أمرت برحيل جميع موظفي الحكومة الاميركية غير الاساسيين من اليمن بسبب استمرار احتمال وقوع هجمات ارهابية».
وأضافت انها «تشجع المواطنين الاميركيين الى تأجيل سفرهم الى اليمن والمواطنين الاميركيين المقيمين حاليا في اليمن على الرحيل فورا».
وأشار البيان الى ان «مستوى التهديد في اليمن مرتفع جدا» مشددا على ان «المنظمات الارهابية بما بها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن لا تزال تنشط في جميع انحاء اليمن».
وتابع البيان ان «الحكومة الاميركية تبقى متخوفة بشدة من احتمال وقوع هجمات على مواطنين أميركيين (من زوار أو مقيمين في اليمن) ومنشآت وشركات اميركية ومصالح اميركية وغربية».
ويعتبر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الانشط بين فروع القاعدة ويشتبه بوقوفه خلف العديد من الاعتداءات ومحاولات الاعتداءات ضد الولايات المتحدة في السنوات الاخيرة.
قال زعماء قبليون في اليمن أمس الثلاثاء إن أربعة على الأقل يشتبه أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم بطائرة بلا طيار في وسط البلاد في أعقاب تحذير أمريكي بهجوم كبير محتمل يشنه متشددون في المنطقة.
غارة أمريكية
من جهة ثانية , قال زعماء قبليون في اليمن امس الثلاثاء إن أربعة على الأقل يشتبه أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم بطائرة بلا طيار في وسط البلاد في أعقاب تحذير أمريكي بهجوم كبير محتمل يشنه متشددون في المنطقة.
وأصدرت واشنطن التحذير يوم الجمعة مما دفع عددا من السفارات الغربية في اليمن إلى غلق أبوابها كما أغلق عدد من البعثات الأمريكية في شتى أنحاء الشرق الأوسط وافريقيا.
وقال زعماء قبائل يمنيون إن خمسة صواريخ قصفت سيارة في محافظة مأرب في هجوم امس الثلاثاء ما أسفر عن مقتل كل ركابها.
وقالت وكالة الانباء اليمنية إن التقارير الأولية تشير إلى أن أربعة يشتبه أنهم من متشددي تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية في مأرب إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.
أخطر العناصر
وأصدرت السلطات اليمنية بيانا في وقت مبكر من صباح امس الثلاثاء أدرجت فيه أسماء 25 «من أخطر العناصر التي شاركت في الكثير من العمليات الإرهابية» قائلة إنهم يعتزمون تنفيذ هجمات في البلاد خلال عيد الفطر هذا الأسبوع.
ورصد البيان مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين ريال يمني (23 الف دولار) «لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القاء القبض» عليهم.
رصد اتصالات
الى ذلك , قالت مصادر أمريكية إن اتصالات تم رصدها بين اثنين من قيادات تنظيم القاعدة كانت مجرد معلومة ضمن كم من المعلومات أدت إلى التحذير من وجود خطر إرهابي وإغلاق العديد من السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط وافريقيا.
وقال مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه إن التحذير استند «إلى مجموعة واسعة من البلاغات. ما من عامل حاسم هو الذي رسم صورة الخطر.»
وذكر مسؤولون أمريكيون أنه لا توجد معلومات بعد بشأن أهداف معينة أو موقع هجوم محتمل لكن الخطر الذي تواجهه المصالح الغربية لم ينحسر.
تهديد خطير
وقال داتش رابرزبرجر كبير الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي إن الخطر اليوم لا يزال بنفس قوته يوم الجمعة عندما أصدرت وزارة الخارجية تحذيرا عالميا من السفر.
وقال لقناة سي.ان.ان «إنه تهديد خطير للغاية. اطلعت على المعلومات. إنه تهديد صادر من أعلى المستويات في القاعدة ويتركز خاصة في شبه الجزيرة العربية واليمن ومناطق كهذه.»
ونقلت قناة ايه.بي.سي نيوز الاثنين عن مسؤول أمريكي كبير قوله إن السلطة «تبحث بدأب» عن سيارات ملغومة تريد القاعدة استخدامها لنسف السفارة الأمريكية في اليمن وربما سفارات أخرى.
بريطانيا تجلي
من جانبها , اعلنت وزارة الخارجية البريطانية امس ان لندن اجلت كل موظفي سفارتها المغلقة في اليمن منذ الاحد «بسبب مخاوف متزايدة تتعلق بالأمن».
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية «بسبب الهواجس المتزايدة على الصعيد الامني، اجلي جميع موظفي سفارتنا في اليمن بصورة مؤقتة وستبقى السفارة مقفلة حتى يصبح في وسع الموظفين العودة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.