"محمد الحبيب العقارية" تدخل موسوعة جينيس بأكبر صبَّةٍ خرسانيةٍ في العالم    "دار وإعمار" و"NHC" توقعان اتفاقية لتطوير مراكز تجارية في ضاحية خزام لتعزيز جودة الحياة    البصيلي يلتقي منسوبي مراكز وادارات الدفاع المدني بمنطقة عسير"    مصرع 12 شخصاً في حادثة مروعة بمصر    ماجد الجبيلي يحتفل بزفافه في أجواء مبهجة وحضور مميز من الأهل والأصدقاء    رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    محترفات التنس عندنا في الرياض!    رقمنة الثقافة    الوطن    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    أجواء شتوية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    الذاكرة.. وحاسة الشم    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علي بن محمد : قدمت (دويتو) مع أصيل بمناسبة عودة الملك
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2011

في إطار اللقاءات الحوارية الفنية التي تقدمها الاذاعة السعودية أسبوعياً، استقبلت الإعلامية جومانا بوعيد، مقدمة برنامج "سهرة روتانا" في حلقة هذا الأسبوع، الفنان علي بن محمد. افتتحت بوعيد الحلقة بمقدمة جميلة وصفت فيها الفنان علي بن محمد بالمطرب البسيط والأصيل والمتمسك بالأصالة. علي بن محمد ثمن المقدمة الجميلة، بعدها اعترف بأنه كفنان موجود من خلال الجلسات الغنائية الخاصة، لكن ظروف المنطقة العربية السياسية لا تشجع على أن يقدم الفنان أي عمل جديد أو إصدار ألبوم وطرحه في الأسواق.
وأذيعت الأغنية الوطنية السعودية بعنوان "أجر وسلامة" التي قدمت بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين لأرض الوطن سالماً من الرحلة العلاجية، وهي عبارة عن ديو مع الفنان أصيل أبو بكر.
وفي سياق الحوار اعترف علي بن محمد بأنه دخل المجال الفني ومستمر فيه كهاو ومحب جداً له ولم يدخله من باب الاحتراف أو كمهنة، لأنه يرى أن الإبداع دائماً في أي مجال يأتي من خلال الهواية والمحبة الشديدة لذلك المجال.
وعن الأصوات النسائية العربية التي غنت وأجادت غناء اللون الخليجي، قال : هناك أصوات كثيرة كلها لها ميزة تخصها لكن الفنانة المغربية فدوى المالكي من الأصوات النسائية الرائعة جداً. وشدد على أن صوتها مازال خاما ولم يصل للجميع.
وحينما طلبت المذيعة منه تحديد اسم من المغربيتين أسماء المنور وفدوى المالكي، قال: الاثنتان معاً.
ووصف علي بن محمد الأغنية الصنعانية بالصعبة ورغم صعوبتها قام بغنائها لجمالها بمساعدة الفنان عوض بن ساحب. وشدد على أن الفنانين أحمد فتحي وأبو بكر بالفقيه هما من يجيدا غناءه.
وفي مداخلة الملحن خالد عبد الكريم، الذي طرح سؤالا حول كافة أعمال الفنان علي بن محمد تنحصر في اللون اليمني رغم تعاونه مع الكتاب السعوديين، كما هي الألحان أيضاً التي يقوم بها بنفسه وقليل جداً يتعاون مع ملحنين آخرين.
وأجاب علي بن محمد بأن لكل فنان لونه وتواجده الخاص به، ثم أردف قوله: نحن جميعاً في جزيرة عربية واحدة ودعا إلى الابتعاد عن العنصرية والتقسيم، لأن الفن ليس له حدود، لكنه أكد أن مجرد تعاونه مع الكتاب السعوديين يكون العمل سعوديا وأنه سبق أن قدم أعمالا كثيرة بمختلف الإيقاعات السعودية، كذلك تعاون مع ملحنين سعوديين منهم ناصر الصالح وصالح الشهري وآخرون.
وبعث الفنان عاصي الحلاني رسالة للفنان علي بن محمد أشار فيها إلى أنه تعرف على علي بن محمد في القاهرة كملحن، وبعد فترة التقى به وهو يغني، مشيداً به وبشخصه ووصفه بالفنان الخلوق، واختتم بأن الوسط الفني بحاجة لأمثال الفنان علي بن محمد.
وخص علي بن محمد البرنامج بغناء قصيدة شعرية للشاعر ياسر التويجري تذاع لأول مرة بعنوان "تصفيق البنات".
وعن العمل الغنائي الجديد الذي قدمه لحناً لفنان العرب محمد عبده كلمات الشاعر منصور الشادي أكد الفنان علي بن محمد أنه جاهز تماما، وأن اللحن رسم وفصل على شخصية فنان العرب، بمعنى أنه ذهب لمنطقة فنان العرب، فيما أشار بن محمد إلى أنه شد الفنان راشد الماجد إلى الغناء بلونه وسحبه إلى منطقته عند تعاونهما في آخر عمل جديد. وعن الشاعر مساعد الشمراني أكد علي بن محمد أنه يعتبره توأمه لأنهما يشتركان في صفات كثيرة ويلتقيان في مناطق عديدة. كما شهدت الحلقة مداخلة من الشاعر الغنائي علي القحطاني الذي أثنى كثيراً على صوت الفنان علي بن محمد. وفي نهاية الحوار رفض علي بن محمد تحديد موعد اعتزاله، وأكد أن الفنان لا يفكر في الاعتزال، إلا إذا شعر بعدم القدرة على العطاء أو بالاحباط مثلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.