تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(بداية شبيهة بالنهاية)
نشر في اليوم يوم 07 - 08 - 2012

بداية موسم (زين) لهذا العام لا تختلف كثيراً عن نهاية الموسم الماضي وكانت ملامح جولته الأولى تشبه إلى حدٍ قريب ملامح الجولة الأخيرة من العام الفارط .. حيث تَوَاصَلَ التنافُسُ بين بطل النسخة الماضية (الشباب) ووصيفه (الأهلي) ..
وأظن أن تنافس الليث والقلعة سيتواصل في ظل الاهتمام من صُنَاع القرار بالناديين .. وفي ظل ما تعانيه بقية الفرق من تراجع خاصةً الرباعي الكبير (الهلال - الاتحاد - النصر - الاتفاق) الذين صُدِمُوا في الجولة الأولى بتعادلات نجا منها الأول والثاني بدعوة والدين من براثن هجر والرائد بعد أن كانا متخلفين 1/2 إلاَ أن الخبرة والتوفيق اللذين صاحبا كريري وياسر بتسجيل هدفي التعادل حفظا بهما ماء الوجه ومنحا فريقيهما نقطة كانت لمنافسيهما أقرب أما فارسا نجد والدهناء فلم تكن مباراتاهما أمام الفتح والوحدة توحيان بأن هناك طموحاً منتظراً من الفارسين .
نعم لا نجزم بهوية بطل هذا الموسم من الآن ولكن (ليالي العيد تبان من عصاريها) وقد تكون مباراة الشباب والأهلي بعد العيد هي المنطلق للفائز منهما إلى الصدارة ما لم يكن هناك قول آخر للفرق الأخرى أما عن لقاءات الأسبوع الثاني (أمس واليوم) والتي تأتي قبل التوقف الأول
غير المستغرب على دورينا الذي أصبحت محطات توقفاته أكثر من محطات توقفات (النقل الجماعي) ، ولا أعلم عن سبب انطلاقته في هذا التوقيت بالذات ولمدة أسبوعين ثم يتوقف أسبوعين للعيد ثم يُلْعَبُ ثلاثة أسابيع قبل التوقف أسبوعين لموسم الحج أيضاً أقول عن أن لقاءات (اليوم وأمس) للأسبوع الثاني لن تبتعد نتائجها عما كانت عليه بالأسبوع الأول لأنه والعلم عندالله (الحال يكفي عن المقال) عموماً لن تتضح الصورة كاملةً عن مدى رغبة (الستة الكبار) في المضي نحو منصات التتويج ولا (الثمانية المجتهدة) للبحث عن طوق النجاة إلاَ بعدالعودة من التوقف الثاني (أعني بعد عيد الأضحى) إن شاء الله وسامحونا !
(قذائف هادفة)
** الاستثناء الذي حصل عليه الاتحاديون من لجنة الاحتراف وضع اللجنة على المحك فأما الكيل لبقية الأندية بنفس المكيال مستقبلاً وأما يكون الظلم هو عنوان عمل لجنة الرجل الفاضل الدكتور صالح بن ناصر وهو ما لا نعتقده في جهد وعمل أبي احمد ورفاقه على مر السنين الماضية !!
** يقول الأخ العزيز عمر المهنا ان مراقب مباراة الشباب ونجران أبلغ وليد عبدالله قبل المباراة بساعة ونصف لتعديل شعره إلاَ أنه (طنَش) ولم يُعَدِلْه وكأنه بذلك يريد إحراج الحكم الفنيطل الذي رد له الصاع بإحراجه أمام الجمهور ومَنْعِهِ من اللعب فمن المسؤول عن هذه التصرفات الخادشة والمحرجة التي حدثت في المباراة ؟!!
** هم الفرسان فقط من يستحق ان نفاخر بهم في الأولمبياد أما البقية فلا فرق جماعية ولا فردية تستحق ما صرف عليها من أموال وما أعد لها من برامج ولم تتضح فوائد ما يسمى (الصقر الأولمبي) المعمول لإعداد الفرق واللاعبين لهذا المعترك العالمي الأولمبي !!
** بعض المعلقين هم من يسبب احتقان الجماهير ضد الحكام عندما يتدخلون في صنع قرارات لا تخصهم بادعائهم بوجود أخطاء من نسج الخيال أو وجود ركلات جزاء لم يحتسبها الحكام على حساب مهمتهم الوصفية لأحداث المباراة وكثيراً ما سببوا الكثير من الاحتقانات التي لا مبرر لها فحبذا لو يتفرغون لمهمتهم وترك مهمة الآخرين لهم .. !!
** تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم أعزائي القراء الكرام وكل عام وأنتم بخير ونلتقي بكم بعد عيد الفطر إن شاء الله !!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.