البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس ولي العهد والساحل الشرقي
نشر في اليوم يوم 06 - 02 - 2012

كأس ولي العهد من البطولات الكروية الغالية على جميع الرياضيين بالمملكة نظرا للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها سمو ولي العهد لدى الشعب السعودي وخاصة الرياضيين منهم ولذلك تتسابق أنديتنا على الفوز بهذه البطولة العزيزة على قلوبنا.
ولو رجعنا الى الوراء واستعرضنا الأندية التي كان لها شرف الفوز بالبطولة منذ اعتمادها كبطولة رسمية ضمن بطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم لوجدنا أن أندية المنطقة الشرقية لم يكن لها النصيب الأكبر في الفوز بهذه البطولة باستثناء عام 1382ه عندما فاز منتخب المنطقة الشرقية بالبطولة وكانت تتنافس على بطولتها منتخبات المناطق وحينها فاز منتخب الشرقية على الغربية بهدفين مقابل هدف واحد.
اما البطولة الثانية والتي فاز بها احد أندية المنطقة الشرقية فقد كانت من نصيب "فارس الدهناء" نادي الاتفاق وكانت أمام نادي الاتحاد بجدة عام 1965م وعلى ملعب الصبان بجدة وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.
ولعل الكثير من أبناء المنطقة الشرقية من الرعيل الأول يتذكرون الاحتفالات المفرحة التي قامت بها الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها بمناسبة فوز الاتفاق بهذه البطولة.
اما المرة الثالثة التي كان لأحد أندية المنطقة الشرقية شرف الوصول الى منصة التتويج في هذ البطولة وكانت من نصيب نادي القادسية بالخبر وكان ذلك عام 2004م عندما لعب الفريق القدساوي أمام الفريق الهلالي وفاز الهلال بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة كبيرة ومشوقة لعبها الفريقين.
أندية المنطقة الشرقية لا تزال تحاول الفوز بهذه البطولة الغالية الا أن محاولاتها لم يكتب لها النجاح منذ آخر بطولة فاز بها الاتفاق حيث لا يزال كأس البطولة بعيد عن خزائن أندية المنطقة الشرقية.
أندية المنطقة الشرقية لا تزال تحاول الفوز بهذه البطولة الغالية الا أن محاولاتها لم يكتب لها النجاح منذ آخر بطولة فاز بها الاتفاق حيث لا يزال كأس البطولة بعيد عن خزائن أندية المنطقة الشرقية ولذلك نتمنى أن تعود الكأس الى الساحل الشرقي مرة أخرى.
أقول ذلك بمناسبة وصول الفريق الاتفاقي الى المباراة النهائية أمام الفريق الهلالي على كأس سمو ولي العهد والتي بلاشك ستكون مناسبة غالية على قلوب الاتفاقيين وجماهير الكرة في المنطقة الشرقية والتي تتطلع الى أن يكون الكأس في خزينة نادي الاتفاق.
هذا النادي العملاق في عطائه الكروي الرائع منذ تأسيسه عام 1364ه وحتى يومنا هذا حيث مثل الفريق الاتفاقي نجوم كبار لا يزالون في ذاكرة الجماهير الرياضية في المملكة والمنطقة الشرقية بصفة خاصة ولذلك نتمنى ان يكون يوم الجمعة القادم الكأس شرقاويا.
رسائل قصيرة
• الأخ: سالم سعد الدوسري "الدمام" شكرا على الاهتمام واحتجاب الصفحة كان لظروف فنية فقط.
• الأخ: عبدالله ناصر الدوسري "الدمام" شكرا على التواصل والاطراء.
• الأخ: فيصل خليفة "الدمام" اهلا بك متابعا للصفحة.
• الأخ: فهد الناصر "الخبر" شكرا على الاطراء والمتابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.