خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يرتفع 2 % ويصعد إلى مستوى 7179 نقطة
نشر في اليوم يوم 23 - 11 - 2015

ارتفع مؤشر سوق الأسهم في مستهل جلسات الأسبوع أمس، بنسبة بلغت نحو 2.06% بعد أن كسب نحو 145 نقطة الى مستوى 7179 نقطة، فيما بلغت قيمة التداولات نحو 5.1 مليار ريال.
وارتفع المؤشر عند منتصف التداولات بنسبة 1.7% تعادل نحو 117 نقطة ليصل إلى مستوى 7152 نقطة، وبلغت أحجام التداولات نحو 157 مليون سهم، فيما وصلت قيم التداول إلى نحو 2.8 مليار ريال، من خلال نحو 57 ألف صفقة.
وبلغت صفقات السوق في نهاية التداول 101,405 صفقة، بينما تمّ تداول 263,639,375 سهما، وبلغ عدد الأسهم المرتفعة للشركات 156 شركة، بينما بلغ عدد الأسهم المنخفضة 8 شركات، فيما استقرت أسهم شركتين فقط، وذلك بعد أن أصبح مجمل الشركات المتداولة في السوق 170 شركة مع تعليق تداول 4 شركات.
وشهدت الجلسة ارتفاعا لأغلبية الأسهم المتداولة يتقدمها سهم "سابك" بنحو 2% عند 88.51 ريال، وصعد سهم "مصرف الراجحي" عند 51.48 ريال بنسبة 1.7 %.
وتصدر سهم "إعمار" ارتفاعات أسهم القطاع العقاري بالنسبة القصوى عند 9.55 ريال بتداولات بلغت 7 ملايين سهم، عقب التوجيهات بإجازة تملك الشركة للأراضي التي بحوزتها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.
وأغلقت أسهم "مدينة المعرفة" و"دار الأركان" و"مكة للإنشاء" و"جبل عمر" و"العقارية" على ارتفاع بنسب تراوح بين 2 و9 %.
وعاكست عدد من الأسهم اتجاه السوق وأغلقت على انخفض بنسب طفيفة لم تتجاوز 2% من بينها "سدافكو" و"المملكة القابضة" و"موبايلي".
وبالنسبة للأسهم الأكثر ارتفاعا فقد تصدّرها سهم «الإنماء طوكيو م» بسعر 23.2 ريال ونسبة 9.95% وإضافة 2.1 نقطة، وجاء سهم «العالمية» تاليا بنسبة 9.86% وسعر 62.75 ريال بعد أن أضاف 5.63 نقطة، ثم سهم «عناية» بنسبة 9.86% وسعر 18.05 ريال بعد أن أضاف 1.62 نقطة، أما الأكثر انخفاضا فتصدّرها سهم «ساسكو» بنسبة 1.32% بعد أن خسر 0.35 نقطة ليغلق عند 26.2 ريال، تلاه سهم «بي سي آي» عند سعر 23.1 ريال وخسارة 0.25 نقطة بنسبة 1.07%، تلاه سهم «سدافكو» بنسبة 0.61% وفقدان 0.79 نقطة عند 129.5 ريال.
وعلى صعيد القطاعات، فقد تلوّنت جميعها باللون الأخضر تصدّرها قطاع «التطوير العقاري» عند مستوى 5841 نقطة بعد أن ارتفع بنسبة 3.58% بإضافة نحو 202 نقطة، تلاه قطاع «التأمين» الذي كسب نحو 35 نقطة تعادل 2.93% عند مستوى 1239 نقطة، ثم قطاع «الفنادق والسياحة» بعد أن كسب نحو 441 نقطة ليرتفع 2.82% إلى مستوى 16113 نقطة.
يشار الى أنه تمت أمس، صفقة خاصة على سهم "بوبا العربية" بنحو 205 آلاف سهم بسعر 217 ريالا للسهم، وبقيمة إجمالية بلغت 44.49 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.