المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأخضر» يتخطى أوزبكستان في الرمق الأخير..!!
يواجه العراق في ربع النهائي غدا الأحد
نشر في اليوم يوم 27 - 09 - 2014

حجز المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بطاقة التأهل لدور الثمانية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية ال17 «إنشون2014» عقب فوزه المثير على أوزبكستان 3 -2 في اللقاء الذي جمعهما مساء امس في إطار منافسات دور ال16 على ملعب جيوانج في مدينة إنشون بكوريا الجنوبية.
وشهدت المباراة إثارة منذ البداية وسط ضغط سعودي حتى تمكن الأخضر من التقدم بالنتيجة عند الدقيقة ال17 من ركلة جزاء نفذها بإتقان المهاجم رائد الغامدي ليتواصل اللعب عقب ذلك بهجمات متبادلة وإن كانت هجمات الفريق الأوزبكي أخطر والذي استطاع تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع في الحصة الأولى عن طريق جامشيد اسكندروف.
وفي الشوط الثاني وضح إصرار السعوديين على تحقيق نتيجة إيجابية وهو ما حصل لهم عندما سجل المدافع الأوزبكي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 54 بعد عرضية رائد الغامدي ليعود المنتخب الأوزبكي للهجوم من جديد وسط حرص وحذر من دفاع الأخضر الذي أخرج العديد من الكرات الخطرة حتى أحرز المهاجم الأوزبكي فوكيهيد هدف التعادل من كرة رأسية عند الدقيقة 70 ليواصل بعدها هجومه لتسجيل هدف الفوز، والذي كاد أن يتحقق في أكثر من كرة لولا براعة دفاع وحارس المرمى السعودي.
وفي الوقت الذي كان يتوقع فيه الجميع الذهاب إلى الأشواط الإضافية فاجأ عبدالعزيز البيشي الجميع بتسجيله هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة سددها في المرمى بإتقان عند الدقيقة 95 من عمر المباراة ليعلن بعدها حكم اللقاء فوز الأخضر وتأهله لدور الثمانية وملاقاة المنتخب العراقي غدا الأحد والذي تغلب بدوره على المنتخب الطاجيكستاني 4 - 2.
كما تأهل لنفس الدور منتخب الإمارات بفوزه على فيتنام 3 1 وكوريا الشمالية التي فازت على إندونيسيا 3-0 لينضموا إلى المنتخبات التي تأهلت أمس وهي الأردن واليابان وتايلند وكوريا الجنوبية، حيث سيلتقي في دور الثمانية الأردن وتايلند وتتواجه كوريا الشمالية مع الإمارات وكوريا الجنوبية مع اليابان.
ومن جهة اخرى بارك رئيس الوفد السعودي للدورة الآسيوية المهندس لؤي هشام ناظر فوز المنتخب الأولمبي لكرة القدم على نظيره الأوزبكي وتأهله إلى دور الثمانية.
وقال ناظر: «الحمد لله الذي وفقنا بالانتصار وتجاوز عقبة قوية وهي المنتخب الأوزبكي في مباراة كانت مثيرة ولكن في النهاية ولله الحمد جاءت لمصلحة أبطالنا» مشيراً إلى أن اللاعبين السعوديين يعتبرون الأصغر في منافسات كرة القدم.
وأضاف: «هذا أمر جيد ويحسب لنا بعكس المنتخبات الأخرى المطعمة بلاعبين من منتخباتها الأولى».
وشدد رئيس الوفد السعودي على أن المنتخب العراقي الذي سيواجهه الأخضر غدا الأحد في ثمن نهائي المسابقة من الفرق القوية والمرشحة للفوز باللقب والذي يقوده لاعبون من المنتخب العراقي الأول وهو الذي ما نفتقده ورغم ذلك متفائلون بتحقيق الفوز بمشيئة الله.
وتحدث لؤي ناظر عن المشاركة في الدورة مشيراً إلى أن أم الألعاب السعودية التي تدشن مشاركتها في الدورة الآسيوية اليوم السبت ستكون عند المسؤولية وهي التي عودتنا على تحقيق الميداليات في مثل هذه الدورات خاصة ونحن أسياد اللعبة في القارة الصفراء والتي عودنا فيها أبطالنا على الصعود لمنصات التتويج، متوقعاً أن يحققوا ست ميداليات في أم الألعاب على أقل تقدير. كما أشاد بمنتخب الكاراتيه والذي يتوقع منه إنجازات في الدورة.
فوز الطائرة وخروج لليد
فقد المنتخب السعودي فرصة التأهل للدور نصف النهائي لمسابقة لكرة اليد بخسارته من نظيره الإيراني 21 - 26 حيث تأهلت إيران بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي ليرافقوا المنتخب الكوري الجنوبي لنصف النهائي.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم إيران 12-11 رغم البداية الجيدة للمنتخب السعودي إلى أن مستوى الأخضر هبط وهو ما استغله الإيرانيون ليحققوا الفوز وبفارق خمسة أهداف.
وفي المنافسات الأخرى للمنتخبات السعودية التي جرت امس فاز المنتخب السعودي للكرة الطائرة في آخر مبارياته بالمجموعة الثانية على نظيره الباكستاني بثلاثة أشواط دون مقابل ( 25/15 و25/20 و25/23).
وفي منافسات السباحة 50م صدر جاء السعودي كميل القلاف في المركز السابع وفي منافسات السهام فاز اللاعب السعودي سامي البواردي على النيبالي شتشين (6 2) في دور 32 قبل أن يخسر في دور ال16 من نظيره الكوري الجنوبي لي سنق (0 6) وخسر عبدالعزيز الكربي من الطاجيكستاني نعيم روبرت في دور ال32 بنتيجة (5-6).
عيون آسيا على أم الألعاب
تتجه أنظار الرياضيين في القارة الآسيوية اليوم السبت صوب الملعب الأولمبي في مدينة إنشون لمتابعة أهم وأقوى البطولات في ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية ال17 «إنشون 2014» حيث تعقد الدول العربية آمالاً كبيرة لإضافة المزيد من الميداليات الملونة لرصيدها في الدورة.
وتحمل ألعاب القوى لواء المشاركة السعودية في الدورة حيث تتصدر المنتخبات السعودية والعربية والآسيوية بحصولها على الميداليات المتنوعة وخاصة الذهب في مثل هذه الدورات والتي كان أولها في كوريا الجنوبية وتحديداً في مدينة بوسان قبل 12 عاماً بانتزاع لاعبي الأخضر لسبع ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة فيما كان رصيدهم في «أسياد الدوحة 2006م» 10 ميداليات «6 ذهب وفضيتان وبرونزيتان» فيما حققوا في الدورة السابقة «أسياد غوانغزو 2010م» 8 ميداليات «3 ذهب وفضيتان و3 برونزيات».
ويقف العداء العالمي يوسف مسرحي على قائمة اللاعبين المرشحين لنيل ذهبية سباق 400م خاصة بعد أن قدم مستويات جيدة في الدوري الماسي ويعتبر حصوله على المركز الأول في لقاء منتساك في لوس أنجلوس الأبرز هذا الموسم إضافة لتحقيقه المركز الثاني في لقاء روما الدولي من الدوري الماسي كما شارك في لقاء نيويورك الدولي وحقق المركز الثاني في لقاء بويجين في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتواجد الرامي سلطان الحبشي صاحب ذهبية الكرة الحديدية الآسيوية والذي سبق أن حققها مرتين في الدوحة 2006 وغوانغزو 2010 إضافة لزميله سلطان الداوودي في مسابقة القرص، كما أن فريق التتابع 4×400 مرشح للظفر بذهبية السباق وكذلك العداء عبدالعزيز لادان في سباق 800م.
كما يأمل السعوديون أن يخرجوا بست ميداليات ذهبية في المنافسات الحالية حيث بدأ المنتخب المكون من 23 لاعباً استعداده مبكراً في معسكرات داخلية وخارجية عدة.
كما أن هناك عددا من اللاعبين الصاعدين الذين يتوقع منهم ميداليات كالعدائين فهاد السبيعي في سباق 200م وعبدالله الصالحي في سباق 1500م.
وستوزع في منافسات ألعاب القوى بالدورة 47 ميدالية ذهبية «24 لمنافسات الرجال مقابل 23 للسيدات» حيث ستكون الميداليات في منافسات الرجال لسباقات (100م و200م و400م و800م و1500م و5 آلاف م و10 آلاف م والتتابع 4 × 100م والتتابع 4×400م و110م حواجز و400م حواجز و3 آلاف م موانع و20 كلم مشيا و50 كم «مشي» والماراثون والقفز بالزانة ورمي الرمح ورمي القرص ورمي المطرقة والكرة الحديدية والوثب العالي والوثب الثلاثية والوثب الطويل والعشاري.
القوى والطاولة يدشنان مشاركتهما اليوم
ستتواجد المنتخبات السعودية في 10 منافسات اليوم التي يفتتحها منتخب الجولف في منافسات الفردي والفرق عن طريق تركي الحسين وعبدالرحمن المنصور وعلي السقا وعبدالحسين.
وفي منافسات الرماية للفردي والفرق 50م يشارك حسين الحربي وخالد العنزي وفايز العنزي.
وفي زوجي التنس يشارك عمار الحقباني وعمر أحمد وفي منافسات الشراع يشارك حماد الحماد وعبدالعزيز المقبل ويخوض الملاكم سالم فقيهي منافسات وزن 69 كجم والدراج محمد المشيخص في سباق 42 كم فردي ضد الساعة كما يشارك منتخب المصارعة في المنافسات التي تجرى في الواحدة ظهراً ومنتخب البولينج في الفردي والزوجي فيما يبدأ منتخب كرة الطاولة مشواره في الدورة بملاقاة سنغافورة والصين على التوالي في التصفيات الأولية.
كما يدشن منتخب ألعاب القوى مشاركته في الدورة عن طريق العدائين يوسف مسرحي واسماعيل الصبياني في تصفيات ونصف نهائي سباق 400م والذي سيجري عند الثالثة عصراً بتوقيت المملكة ويعقبه مباشرة مشاركة العداء طارق العمري في سباق 5000م.
الأمير نواف بن محمد ولؤي ناظر يهنئان لاعبي الأخضر
مسرحي والداؤوي خلال تدربهما أمس في قرية الرياضيين
من مباراة المنتخب السعودي لكرة اليد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.