تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل يفعلها الاتحاد اليوم؟‏
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2011

ليس غريبا ان يحقق الكوريون تفوقا كبيرا في عالم كرة القدم فها هو فريق تشونبوك الكوري الذي دك الفريق الاتحادي في مباراة الذهاب ينهي موسمه الكروي المحلي بتحقيقه بطولة الدوري ولم يطالب (بتأجيل) مبارياته التي سبقت مباراة الذهاب ولم يطالب بتأجيل مباراته التي تسبق مباراة الإياب ظهر هذا اليوم.
_ أما نحن فلا نملك لاعبين محترفين وبالتالي نركض ونتسابق خلف المطالبه بالتأجيل وندعي الإرهاق ونحن في بداية موسم والسبب أننا مع الأسف ليس لدينا لاعبون ذوو قيمة احترافية عالية الجودة .
_ بسبب عدم ثقة إدارات الأندية بتصرفات اللاعبين (الاجتماعية) وقلة الجرعات التدريبية التي يجب ان يتزود بها اللاعب المحترف فإنها تجد ان فرقها لا تستطيع ان تلعب مباراتين بفارق 4 أيام أو 6 أيام كما هو المفروض فهي تسعى ان تجد أكثر من تلك الأيام حتى يكون لاعبوها جاهزين .
_ واعتقد بان التأجيل ليس حلا جيدا ولابد ان يكون الفريق في أجواء المباريات ولابد ان يكون اللاعبون في تلك الأجواء فالمباريات حتى لو كانت ضعيفة تظل أفضل من التدريبات .
اليوم (قد) يفعلها الفريق الاتحادي بشرط ان يكون السيد (حظ) واقفا معه عدا ذلك فان تشونبوك سيكون هو المتأهل بل هو البطل الآسيوي للعام الحالي.
المهم ان يكون للفريق الاتحادي حضور جيد ومختلف عما كان في جدة فالروح القتالية من أهم المحركات التي تحرك الأداء الفني للاعب السعودي وبدونها يكون (اللاعب) أسماء دون عطاء.
اليوم (قد) يفعلها الفريق الاتحادي بشرط ان يكون السيد (حظ) واقفا معه عدا ذلك فان تشونبوك سيكون هو المتأهل بل هو البطل الآسيوي للعام الحالي
حتى في ظل التفوق الفني للفريق الكوري فعلى الجهاز الفني الاتحادي ان يكون واقعيا عند وضع التكتيك المتناسب مع قوة الفريق الكوري ومكامن نقاط الضعف واستثمار الإمكانيات الفنية التي يعرفها جيدا في فريق الاتحاد من خلال التشكيلة والأسماء (والاهم) المنهجية الدفاعية والهجومية التي تتوافق مع ذلك.
نتيجة مباراة الذهاب وضعف خط الدفاع تجعل الجهاز الفني الاتحادي في موقف لا يحسد عليه فهل ستكون أولوياته الدفاع أم الهجوم؟.
الأهم في مباريات كرة القدم ان (لا يسجل) في مرماك ولكن مباراة اليوم الأهم ان تسجل لكي تفوز وتحاول ان تعزز لكي تتأهل فهل سيجازف ديمتري بالهجوم ؟ ومتى ستكون تلك المجازفة في بداية المباراة أم ان هناك وقتا آخر يفضله؟ وكيف ستكون مجازفته ؟ على حساب الدفاع أم محوري الوسط أم وفق نتيجة المباراة؟
كل ما نملكه هو الدعاء بان يتأهل الفريق الاتحادي .
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.