الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمر ملكي باعتماد سلم الرواتب الجديد اعتبارا من رجب
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2011

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رقم 4097/م ب وتاريخ 25 / 6/ 1432ه باعتماد 18سلماً وجدولاً لرواتب الموظفين المدنيين العاملين في الدولة ، الذي جاء تعديلها بناء على الأمرين الملكيين الكريمين رقم ( أ / 23) وتاريخ 20 / 3 / 1432ه القاضي بتثبيت بدل غلاء المعيشة ومقداره 15% ضمن الراتب الأساسي، ورقم ( أ / 62) وتاريخ 13 / 4 / 1432ه القاضي باعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهريا.

وقضى الأمر الكريم بالعمل بهذه السلالم لرواتب الموظفين المدنيين العاملين في الدولة ابتداء من 25 / 6 /1432ه
ورفع وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز بهذه المناسبة الشكر والتقدير نيابة عن منسوبي الخدمة المدنية في الدولة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مثمنا عاليا عنايته وحرصه على أبنائه وبناته الموظفين في الدولة .

تثبيت بدل غلاء المعيشة والحدّ الأدنى والعمل بها من 25 الشهر الجاري
وقال: إن اعتماد هذه السلالم لفتة أبوية مليئة بالمحبة والحنان تجاه أبنائه وبناته الموظفين وأسرهم ملأت نفوسهم بهجة وسروراً لما فيها من رعاية هدفها تحسين مستوى معيشة الموظفين وأسرهم إذ أتت تلك الأوامر ضمن توجه شامل لرفع المستوى العام لكل ما يمس حياة المواطنين.
وأكد أن ذلك - بإذن الله سيكون - دافعا لجميع العاملين في الدولة للعمل بجد ونشاط مؤكدا أن الجميع يسعون لبذل المزيد من الجهد كل في مجال عمله ليكونوا دوما عند حسن الظن وفاء للوطن وقيادته الحكيمة .
وعلمت "اليوم " أن وزارة الخدمة المدنية ستبدأ تنفيذ سلم الرواتب لموظفي الدولة ابتداء من شهر رجب المقبل ،وقالت مصادر ان ذلك يعني رفعا مباشرا لجميع الموظفين وبمختلف المراتب الى سقف مرتفع ، حيث عبر العديد من المواطنين عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمات .
وكان عدد من الوزارات والمصالح الحكومية بينها "الصحة، الاقتصاد والتخطيط وغيرها " شاركت في تنفيذ لائحة الحقوق والمزايا المالية الجديدة للموظفين، وأدخلت التعديلات في البدلات ضمن مسيرات رواتب الموظفين لشهر جمادى الأولى، على أن تصرف فروقات شهر ربيع الآخر بأثر رجعي في مسيرات خاصة استنادا على موعد بدء تطبيق اللائحة الجديدة المقرة بالأمر الملكي في تاريخ 20/3/1432ه.
وقد أنهت وزارة الخدمة المدنية عملية إدخال بعض الإضافات والتعديلات الجديدة التي طرأت على القواعد المعمول بها ضمن اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية للوظائف الحكومية، وفق ما جاء في لائحة الحقوق والمزايا المالية التي أقرت بأمر ملكي، وشملت التعديلات الجديدة زيادات في بدلات النقل، الانتداب، مكافآت نهاية الخدمة، العلاوة الإضافية وغيرها من المزايا التي شملتها اللائحة الجديدة.
وكشفت مصادر مطلعة أن جميع الوزارات ستغير برنامج شؤون الموظفين الخاص بسلم الرواتب الجديد، وتوقعت المصادر أن يثبت بدل غلاء المعيشة في الرواتب في مسيرات شهر رجب المقبل، وتشير ملامح السلم الجديد والمعتمد من وزارة الخدمة المدنية كما في الجداول التالية :


سلم رواتب الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة

مكافأة أعضاء مجلس الشورى

مكافاة الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد











سلم رواتب الخويا ورؤسائهم ومساعديهم والوكلاء المساعدين ورئيس المجاهدين والمجاهدين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.