تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لست سلعة تباع وتشترى..!
جنوبي هجر بنبرات الحزن والاسى ل"الميدان":
نشر في اليوم يوم 13 - 10 - 2004

كانت نبرات الحزن والاسى تبدو واضحة على محياة وهو يروي لي قضية ايقافه التي ابعدته عن الملاعب لمدة موسم كامل وكان الخوف من ظلمة المستقبل عنوان حديثه وقد ناشد المسئولين عن الرياضة السعودية باعادة النظر في القرارات التي صدرت بحقه والتي وصفها بأنها قرارات ظالمة وجائرة وطالبهم بحل منصف وعاجل انه اللاعب عبدالله سالم الجنوبي الذي وقع فريسة خلاف نشب بين ناديي هجر والفيصلي دفع ثمن ذلك الخلاف غاليا واتخذ ضده قرار اقل ما يمكن ان يقال عنه انه جائر وغير منصف وقد يكون هذا القرار سببا في انهاء حياته الرياضية والقضاء على مستقبله ومستقبل اسرة باكملها.. تابعوا فصول القضية عبر سطور الحوار:
@ كيف الحالة النفسية التي تعيشها حاليا بعد صدور قرار ايقافك؟
* اعيش حاليا حالة صعبة جدا ولايمكن ان اصف هذا القرار الا بانه ظالم وجائر وغير منصف وقد صدر ضدي دون وجه حق وانني على استعداد للوقوف امام اي مسؤول لأروى له قصتي.
@ وكيف كانت بداية هذه القصة؟
تلقيت عرضا من نادي الفيصلي فاشترطت ان اذهب الى مقر النادي وارى الاوضاع بنفسي قبل التوقيع على اي اوراق رسمية او حتى مبدئية وهذا ما تعرفه ادارة نادي الجيل وادارة نادي الفيصلي.
@ وما الهدف من هذا الشرط؟
* اشترطت هذا الشرط حتى لا اندم على اتخاذ قرار صعب مثل قرار الاحتراف في دوري الدرجة الاولى ونزولا عند رغبة والدي واسرتي.
@ وهل هذا يعني ان افراد اسرتك لايؤيدون انتقالك؟
* نعم الاغلبية منهم كانوا يرفضون انتقالي من الاحساء لصغر سنى وعدم وجود من يرعى امور والدي. الوالد اشار علي بالسفر والاطلاع على الامور عن قرب ثم اتخاذ القرار.
@ وهل سافرت لوحدك ام مع احد؟
* سافرت مع مدرب نادي الجيل مجدل الحضيري وكان ممثلا لادارة النادي.
@ وما الذي حدث بعد وصولكما مقر نادي الفيصلي؟؟
* لقد كان في استقبالنا مدير الكرة واحد اعضاء مجلس الادارة ثم تجولنا في مرافق النادي وذهبنا الى احد الفنادق وعند المساء ذهبنا الى حفلة عشاء حضرها عدد من المسئولين واعضاء شرف النادي.
@ وهل طلب منك التوقيع على كشوفات النادي؟
* بالتأكيد ادارة نادي الفيصلي كانت ترغب في ذلك من لحظة وصولي لكنني رفضت وكرروا المحاولة على حفل العشاء ورفضت وقلت لهم بالحرف الواحد لقد ابعدت فكرة الانتقال واريد العودة الى الاحساء فورا.
@ ولكن يقال انك وقعت على اتفاق مبدئي مع النادي الفيصلي؟
* نعم حدث ذلك في الاحساء ولكن الاتفاق المبدئي لايلزمني بالتوقيع على الكشوفات.
@ ولكن ادارة ناديك الجيل استلمت مبلغ 25000 الف ريال؟
* هذا صحيح فلقد استلمت ادارة النادي مبلغ 25 الف ريال ثم اعادوا المبلغ لهم بعد ان رفضت فكرة الانتقال.
@ عندها لم تكن مسجلا في كشوفات نادي الجيل.؟
* نعم ادارة النادي اسقطت اسمي من الكشوفات بعد تسلمها المبلغ وبعد عودتي كان سيعاد تسجيلي من جديد في النادي.
@ ولماذا لم يتم ذلك؟
* بسبب عرض جدي جاءني من نادي هجر وتم الاتفاق على تعويض ادارة الجيل بمبلغ 25 الف ريال وتسجيلي فورا في كشوفات نادي هجر.
@ بصراحة هل وقعت على اوراق رسمية للنادي الفيصلي وتحديدا امام مدير مكتب رعاية الشباب بالمجمعة؟
* لم اقم بالتوقيع على اي اوراق رسمية للنادي الفيصلي سواء في الاحساء اوفي نادي الفيصلي او في مكتب رعاية الشباب بالمجمعة حتى انني لم ار مكتب المجمعة حتى الان.
@ ولكن ادارة الفيصلي تقول انك وقعت رسميا لهم؟
* هذا اقتراء وكذب ولم يحدث ابدا.
@ وكيف تثبت انك لم توقع في كشوفات الفيصلي؟
* انني سافرت الى حرمة بدون اي اثبات وهم اي ادارة الفيصلي يعرفون ذلك حتى انني اوقفت في احد نقاط التفتيش ولا صورة لرخصة القيادة كانت موجودة في حقيبة سفري واخبرتهم بتلك الحادثة.
@ وهل صحيح انهم طلبوا منك السفر معهم الى الرياض؟
* نعم طلب مني ذلك مدير الكرة سعود الفهد ولكنني رفضت لانه لا يوجد لدي اي اثبات سوى صورة رخصة القيادة التي اخذتها من الملف.
@ وماذا حدث بعد ذلك؟
* اتصلوا على شقيقي في الاحساء وطلبوا منه ارسال البطاقة الشخصية الخاصة بي عبر البريد وهذا الاتصال تم دون علم مني.
@ وما هدفهم من ذلك؟
* الهدف واضح هو تسلم البطاقة ثم تدبير امر التوقيع على احد الاوراق ليثبتوا انني منتسب لناديهم.
@ وهل شاركت في تدريبات الفريق؟
* نعم شاركت في تدريب واحد فقط وهو اليوم الذي وصلت فيه وبعدها غادرت الى الاحساء.
@ وما رأي المدرب في ذلك؟
* المدرب اوصى بتسجيلي وحاول اقناعي لكن دون جدوى فقد كنت مصرا على العودة.
@ وما الذي جعلك تتراجع عن قرار التسجيل في الفيصلي؟
* بصراحة والدتي رفضت ابتعادي عنها وبالتالي كنت غير مرتاح في ظل عدم وجود رغبة لدى الوالدة.
@ وكيف عدت الى الاحساء؟
* في صباح اليوم الثاني جاءني احد المسؤولين من نادي الفيصيلي وقال لي: عد الى مسقط رأسك وراجع حساباتك ونحن ننتظر الرد النهائي.. فقلت له ردي النهائي والاخير وهو عدم الابتعاد عن اسرتي.
@ وماذا حدث بعد عودتك؟
* علمت ان الموضوع انتهى باعادة مبلغ 25 الف ريال للنادي الفيصلي وسيتم اعادة تسجيل في الجيل من جديد.
@ وهل تسلمت مخالصة من النادي الفيصلي؟
* لم اسجل في النادي الفيصلي اصلا حتى اتسلم مخالصة فكل ما في الامر انني تدربت معهم تدريبا واحدا فقط.
@ بعدها جاء العرض الهجراوي؟
* نعم جاءني عرض من هجر فوافقت على الفور بعد ان تسلمت ادارة هجر مبلغ 25 الف ريال لادارة نادي الجيل عوضا عن المبلغ الذي اعادته ادارة الجيل لادارة الفيصلي.
@ وكيف تم تسجيلك في نادي هجر.
تم ذلك وفق اللوائح والانظمة المعتادة وقمت بالتوقيع على استمارة تسجيلي في نادي هجر امام مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب عبدالعزيز الشعيبي.
@ وبعد كأس الامير فيصل ماذا حدث؟
* واصلت مشواري مع الفريق الهجراوي في الدوري ولعبت ضد الفيصلي في الدور الاول ثم شاركت في الدور الثاني حتى مباراة هجر والفيصلي في الدور الثاني.
@ وماذا حدث بعد ذلك؟
* قامت ادارة الفيصلي بتهديد نظيرتها في هجر برفع احتجاج على ازدواجية تسجيلي.
@ وكيف جزمت بذلك؟
* اخبرني بذلك رئيس جهاز الكرة عبدالعزيز القرينيس وقال لي بالحرف الواحد: هل انت واثق انك لم توقع على اوراق رسمية لادارة النادي الفيصلي وامام مدير مكتب رعاية الشباب بالمجمعة فاجبته على الفور: اسأل المدرب مجدل الحضيري الذي رافقني الى المجمعة.
@ ولكن هجر لعب مباراة التعاون بالفريق الرديف؟
* لم يكن للفريق أي امل بالصعود وهو في مأمن من الهبوط ورأى الجهاز الفني ان يمنح فرصة المشاركة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة.
@ وهل نفذت ادارة الفيصل تهديدها.
* بالفعل ورفعت احتجاجا وتعرضت لعقوبة الايقاف ظلما وها انا ادفع الثمن.
@ وهل ترى القرار ظالما؟
* بكل تأكيد هو قرار ظالم وعندما سمعت به ظننت الامر مزحة من اللاعبين ولم اصدق ذلك.
@ وهل تعتبر القرار نتيجة خلاف بين الفيصلي وهجر؟
* نعم يوجد خلاف بين الناديين سببه خسارة هجر من التعاون والتي اجبرت الفيصلي على لعب مباراة فاصلة.
@ وكيف عرفت بهذا الخلاف؟
* ابلغني به احد لاعبي الفيصلي قبل ان يصدر قرار الايقاف قال لي بالحرف الواحد ان ادارة ناديهم وضعتني في ذهنها وسأدفع الثمن غاليا وهذا ما حدث.
@ وبماذا تطالب ادارة الفيصلي؟
* ان كانوا صادقين كما يدعون اتمنى ان يبرزوا فقط صورة الاثبات سواء بطاقة شخصية اوخلافه.
@ وكيف ترى مستقبلك كلاعب؟
* لست متفائلا مادام المسئولون بنادي الفيصلي يصرون على ما يسعون اليه.
@ وما الذي يسعون اليه برأيك؟
* امرين لاثالث لهما.. الامر الاول ان العب معهم وانضم الى ناديهم وهذا مستحيل وغير وارد..الامر الثاني المتاجرة بي كلاعب وكأنني سلعة تجارية لديهم.
@ وكيف استنتجت المسألة الثانية؟
* من خلال عروض قدموها الى من النصر والحزم وعدد من الاندية الاخرى وهي عروض مغرية.
@ ولماذا لم تقبل تلك العروض؟
* من حيث المبدأ انا لاعب هجراوي ولايمكن ان اقبل اي عرض الا عن طريق ادارة هجر هذه هي اخلاقياتي.
@ وماذا ستفعل بعد نهاية فترة ايقافك هل ستعود للفيصلي؟
* من سابع المستحيلات ان يحدث ذلك وسألعب لنادي هجر مهما كانت الظروف.
@ وهل تتوقع ان تجد ادارة هجر حلا لهذه القضية؟
* هم يعملون ليل نهار وقد سمعت انهم بصدد تشكيل لجنة ادارية خاصة رفيعة المستوى لمتابعة هذه القضية اتمنى ان توفق في رفع الظلم ورد الحق لاصحابه.
@ ولكن هل تتوقع ان يتنازل الفيصلي عنك للفتح؟
* اصدق فقد ابلغني بذلك لاعب الفتح يوسف الجاسر الذي عرض علي الفكرة ورفضتها شكلا ومضمونا.
@ وما هي حيثيات عرضي النصر والحزم؟
* النصر دفع للفيصلي 100 الف ريال مقابل التخلي عني وانا لست لاعبا عندهم في الاصل وعرضوا علي الفكرة ورفضت وكذلك الحزم الذي عرض عليهم نفس المبلغ او اقل ورفضت.
@ ولماذا رفضت طالما ستعود لممارسة الكرة خارج نادي الفيصلي؟
* رفضت لسببين الاول انني لست سلعة تجارية تباع وتشترى والثاني انني لاعب في هجر ولا ارضى ان يستفيد ناد اخر غير هجر من انتقالي ان وجدت رغبة الانتقال لدي في الاصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.