محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرواتي توميسلاف مدربا رسميا للاتحاد مقابل مليون ومائة ألف دولار
وصل مساء أمس إلى جدة ومعه مساعداه
نشر في اليوم يوم 29 - 07 - 2004

وصل في السابعة والنصف من مساء امس الى صالة عرب اسكو بمطار الملك عبدالعزيز بجدة مدرب الاتحاد الجديد الكرواتي توميسلاف ايفيتش وبرفقته مساعداه سلوبودان ونير من حاجي ودراجان تالاتيش وسيقوم المدرب خلال اليومين القادمين بوضع تصور اولى لآلية مهمته وبرنامج عمله الجديد.
وكان رئيس النادي منصور البلوي الذي تواجد يوم امس في بيروت قد التقى بالمدرب ومساعديه والوسيط ناصر النعيمي مدير مكتب (فيفا اجيت) للتعاقدات الدولية هناك حيث تم توقيع العقد الرسمي بفندق فينسيا بين ادارة الاتحاد من جهة والمدرب ومساعديه من جهة ثانية ويقضي العقد باشراف الطرف الثاني على الفريق الاتحادي لمدة عام قابل للتجديد مقابل مليون ومائة ألف دولار امريكي شاملة اجور مساعديه.
وقد عقد رئيس الاتحاد منصور البلوي والمدرب ايفيتش مؤتمرا صحافيا عقب توقيع العقد حضره مساعدو المدرب الثلاثة وناصر النعيمي وعدنان جستنيه مدير المركز الاعلامي بنادي الاتحاد الى جانب عدد من الاعلاميين والقنوات الفضائية.
وفي بداية المؤتمر رحب ناصر النعيمي بالاعلاميين وشكر حضورهم مشيرا الى انها المرة الثانية التي يعقد مثل هذا اللقاء بعد لقاء توقيع العقد مع اللاعب الكولومبي سيرجيو هيريرا وهاهي المرة الثانية من اجل الاعلان عن عقد الاتفاق مع المدرب ايفيتش المشهود له بالكفاءة وتسجيل الانجازات مع العديد من الاندية الاوروبية عموما والكرواتية على وجه الخصوص.
وبعد ذلك تحدث منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد الذي اعتبر الاتفاق مع المدرب الكرواتي الجديد مكسبا كبيرا لناديه نظرا لما يتمتع به توميسلاف من كفاءة وخبرة مشيرا الى ان الخيار كان بين الاعتماد على المدرسة الهولندية او الكرواتية.
واكد البلوي ان هناك اتجاها لتجديد العقد مع المدرب توميسلاف مشيرا الى ان السنة الاولى ستكون بمثابة تجربة لمعرفة مدى نجاحه في مهمته وتشكيل فريق قوي لاسيما ان المدرب لديه تجربة ناجحة على الصعيد الخليجي في دولة الامارات حينما درب منتخبها الاول.
واوضح البلوي انهم يطمحون في الفوز بكأس آسيا والمشاركة في كأس العالم للاندية التي ستقام بمدريد عام 2005م مشيرا الى ان البطولات المحلية يبقى فريقه طرفا ثابتا في نهائياتها.
وحول خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا 2004م المقامة حاليا بالصين قال البلوي ان هناك عدة عوامل واسباب ادت الى هذا الخروج المؤسف وهي ليست مرتبطة فقط بكفاءة المدرب وانما ايضا بسبب النقص في صفوف المنتخب بسبب اصابة اكثر من عنصر اساسي ولكن ارى ان خروج الاخضر من الدور الاول في البطولة الآسيوية هو بمثابة كبوة جواد والأمل ان يعود الاخضر في مشواره المقبل نحو مونديال 2006م.
وحيا منصور البلوي الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة السعودية بما فيها نادي الاتحاد من جانب القيادة الرياضية وعلى رأسها الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل لافتا الى ان ما يقوم به الاتحاد هو ثمرة لذلك الدعم وللفكر الاحترافي الذي انتهجته الرياضة السعودية.
اما المدرب توميسلاف ايفيتش فقد عبر عن سروره لتوقيع عقد جديد مع الاتحاد الذي له شهرة واسعة شاكرا ناصر النعيمي على جهوده التي اثمرت عن الاتفاق مع النادي السعودي معربا عن اعتزازه لعقد المؤتمر في لبنان.
واوضح ايفيتش ان قدومه الى ناد عريق مثل نادي الاتحاد هو خطوة هامة كون النادي السعودي يعتبر الاول والابرز على الصعيد الآسيوي آملا ان يتمكن من المساهمة في متابعة مسيرة النادي على صعيد الانجازات.
من جهة ثانية توجه المدرب الكرواتي توميسلاف ايفيتش فور وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الى ناديه الجديد حيث حضر جانبا من التمرين الذي قاده المدرب البوسني سالكو وقد ابدى سعادته بما شاهده من حماس ابداه اللاعبون الذين يستعدون لمنافسات الموسم الجديد.
وقد أبدى المدرب سعادته بحرارة الاستقبال التي وجدها من جهاز الكرة واللاعبين وقال انني احب ان اوجه كلمة للاتحاديين مفادها انني لم احضر الى جدة واترك عملي في الاتحاد الكرواتي الا لكي اعمل وانجز واحتاج منهم التعاون والعمل باخلاص ليتبلور ما سنقوم به الى نجاح وبطولات.
واضاف ان المعلومات المتوافره لديه عن نادي الاتحاد تضعه على هرم كرة القدم في هذا الجزء من قارة آسيا من حيث عدد البطولات التي حققها وانه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخب السعودي الاول.
وعن اللاعبين الاجانب قال ايفيتش انه علم من رئيس النادي عن تعاقد الفريق مع المهاجم الكولومبي الدولي سيرجيو هيريرا اضافة الى وجود اللاعب البرازيلي تشيكو صاحب المستوى الراقي ونحن كجهاز فني سنكتفي بهذا القدر حتى مشاهدة الفريق بشكل جيد ومعرفة الخانة التي تحتاج الى تدعيم بلاعب اجنبي مشيرا الى ان تركيزه سيكون منصبا على اعداد فريقه لبطولة آسيا التي سيواجه خلال الدور ربع النهائي منها فريق داليان الصيني ومن ثم المواصلة نحو احراز اللقب والتأهل لنهائيات كأس العالم للاندية التي تستضيفها مدريد عام 2005م.
وبعد مشاهدته التمارين قام بجولة على منشآت النادي صحبه فيها اداري الفريق حمد الصنيع وجريدة (اليوم) وقد شملت الجولة المتحف التاريخي والمركز الاعلامي ومعسكر الفريق الاول والعيادة الطبية وصالة اللياقة البدنية وعقب ذلك عقد اجتماعا مع مدير الفريق حمد الصنيع لمناقشة استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة.
الجماهير تواجدت في استقباله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.