محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يزور جناح دار للصحافة والطباعة والنشر
على هامش انعقاد مؤتمر آفاق الإعلان السادس
نشر في اليوم يوم 15 - 03 - 2004

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حفل افتتاح مؤتمر آفاق الاعلان السادس (ادفستا آرابيا) وذلك بفندق هيلتون بجدة.
وقام سموه فور وصوله بجولة على اجنحة الجهات الاعلانية والاعلامية المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وزار سمو امير منطقة مكة المكرمة جناح دار (اليوم) للصحافة والطباعة والنشر حيث كان في استقبال سموه المدير العام للدار صالح الحميدان ومساعده سعيد هلال الغامدي والمشرف على ادارة التحرير بمكتب جدة عبدالعزيز الانديجاني ومدير مكتب جدة احمد خميس. ونوه سمو الأمير عبدالمجيد ابن عبدالعزيز بالتطور الكبير الذي شهدته صحيفة (اليوم) في المجال الاعلامي ومواكبتها في تغطية الاحداث المحلية والعربية والدولية بكل صدق وموضوعية مشيرا سموه الى ان جريدة (اليوم) عزيزة على قلوبنا لانها تنقل اخبار المنطقة الشرقية ونموها وتطورها في المنظومة الحضارية لهذه البلاد.
واكد سموه انه من المتابعين لكل ما تطرحه جريدة (اليوم) من نقد بناء يساهم في رقي الوطن والمواطن مبينا سموه ان الصحافة لها دور مهم في توعية الرأي العام ونقل المعلومة الصحيحة المبنية على الحقيقة دون مبالغة.
ولفت سموه الى ان التطور الاعلامي يتطلب من الجميع بذل الكثير من الجهد من اجل ان تصل الصحافة المحلية السعودية الى العالمية في الاداء والتقنية وتوجيه الرسالة الاعلامية بكل صدق وموضوعية. وتمنى سموه لرئيس التحرير محمد الوعيل والقائمين على التحرير المزيد من التوفيق في اداء هذه الرسالة بما يتواكب مع ما تعيشه هذه البلاد من تقدم وازدهار.
من جهته عبر المدير العام للدار صالح الحميدان عن تقديره العميق لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وقال : ان كلمات سموه لابناء الدار وسام فخر ودعم وتشجيع من سموه لرجال الصحافة والاعلام.
واضاف ان زيارة سموه لجناح دار (اليوم) هي تتويج للعطاءات المتواصلة في المجال الصحفي والاعلامي. وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم القى بعدها رئيس جمعية الاعلان لدول مجلس التعاون الخليجي طلال ضليمي كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على رعايته المؤتمر معبرا عن فخره واعتزازه باعلان انطلاق اعمال المؤتمر في جدة برعاية سموه.
واشار الى ان عقد هذا المؤتمر في دورته السادسة بمدينة جدة له ابلغ تأكيد على اهمية السوق السعودية التي تعتبر اكبر سوق اعلاني عربي شرق البحر المتوسط واستقطابها العديد من المنتديات والمعارض الاقليمية والدولية وعلى ريادة القطاع الاعلاني والاعلامي فيها عبر اكثر من ربع قرن.
وبين ان السوق الاعلاني العربي والخليجي نما عبر السنوات الماضية وساهم في دفع عجلة التطور الاقتصادي في ظل اقتصاديات السوق واعطاء حرية الاختيار للمستهلك ونمو الكثير من وسائل الاعلام وبالتالي شكل اضافة ايجابية لهذه المجتمعات.
وقدر رئيس جمعية الاعلان لدول الخليج العربية حجم السوق الاعلاني في دول الخليج بنحو ملياري دولار أمريكي وحوالي ثلاثة مليارات دولار في العالم العربي.
وشدد على ضرورة بناء مدينة إعلانية تجتمع فيها كلية تقنية متخصصة في هذا المجال ومعاهد تدريب ومراكز انتاج فني طباعي ومرئي ومكاتب لوكالات الاعلان والخدمات الاخرى لتكون مدينة جدة الرائدة في تميز ابنائها في الفن والابداع والابتكار وطرق كل جديد.
بعدها ألقى مؤسس ادفيستا ارابيا رئيس شركة طارق نور للاتصالات طارق نور كلمة استعرض خلالها مسيرة الاعلان العربي في الدول العربية ومراحل تطوره.
ثم شاهد سمو امير منطقة مكة المكرمة والحضور عرضا مصورا يوضح مراحل تطور الاعلان العربي والتقنيات التي تميز بها ومدى النجاحات التي حققها.
اثر ذلك كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الجهات الراعية لمؤتمر آفاق الاعلان السادس. ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع ممثلي الجهات والشركات الراعية للمؤتمر. وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز وعدد من رجال الاعمال والاعلام وممثلي الجهات الراعية للمؤتمر. وقد نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالدور البارز الذي تؤديه المنتديات الاعلانية في تحقيق المصلحة العامة والفائدة العظمى للمجتمعات والمساهمة في النهوض بالمستوى الاقتصادي للمملكة. وعبر سموه عقب رعايته حفل افتتاح مؤتمر آفاق الاعلان السادس (ادفستا ارابيا) بجدة عن سعادته واعجابه بالقائمين على هذه المنتديات الاقتصادية التي تنظم على اعلى المستويات. وشدد سموه على اهمية نظافة الاعلان وان لا يحتوي على ما يضر او يخالف شريعتنا الاسلامية وان يحمل بين طياته الفائدة للعائلة العربية وليس اعلانا يهدم المجتمع ويقضي عليه.
ولفت سموه الى ضرورة واهمية التدريب والتأهيل للعاملين في الحقل الاعلاني وان يسعى الجميع من ابناء هذا الوطن اليهما في كافة الميادين حاثا سموه المؤسسات الاعلانية على ضرورة النهوض باعلان ناجح وذلك باتباع الطرق الصحيحة التي تتوافق مع المبادئ الاسلامية. ويعتبر هذا المؤتمر اكبر تجمع لعمالقة صناعة الاعلان واتصالات التسويق الدوليين والمحليين وهو يقام لاول مرة في مدينة جدة وفي السعودية بوجه عام. وترجع اهمية المؤتمر الذي يحمل شعار (ديناميكية التغيير.. تجربة المنتج والتفاعل مع سمته في العالم العربي) الى انه يمثل حدثا هاما حيث انه يلعب دورا مؤثرا في رأي المستهلك وانطباعاته كما يعتبر اكبر تجمع فريد من نوعه للمعلنين ووكالات الاعلان وشركات الوسائل وعملائهم تحت سقف واحد ويهدف الى تتبع ديناميكية التغيير في الاسواق العربية وتسليط الضوء عليها سواء على صعيد الاقتصاد الكلي او الاقتصاد الجزئي.
وترجع اهميته للمملكة الى انه من خلاله يتم التعريف بامكانيات وقدرة المملكة على استضافة مؤتمرات اقليمية ودولية والتعريف بسوق الاعلام والاعلان في المملكة العربية السعودية والتعرف على مستجدات هذه الصناعة في السوق المحلية. ويناقش المؤتمر ستة محاور رئيسية وهي: سمة العالم العربي, القوى المحركة للتغيير في السوق العربية وتطور المستهلك العربي, تجربة المنتج والتفاعل مع سمته في العالم العربي, الابداع وبناء الماركات, آفاق جديدة تتفتح امام الاتصالات التسويقية في العالم العربي, تطور صناعة الاعلان وسوق الوسائل في العالم العربي, يشارك في المؤتمر الف مشارك من دول الخليج والدول العربية ومشاركون من اوروبا وامريكا وآسيا.
معرض دار (اليوم) على هامش مؤتمر آفاق الاعلان السادس
الأمير عبدالمجيد خلال افتتاح مؤتمر آفاق الاعلان السادس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.