الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجز اخباري
نشر في اليوم يوم 20 - 01 - 2004


لقاء علمي
@ بريدة - تركي المحارب
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم غدا اللقاء العلمي للزراعة العضوية الذى تنظمه الجمعية السعودية للعلوم الزراعية بالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين بمنطقة القصيم وذلك بمقر الكلية التقنية الزراعية ببريدة.
وأوضح عضو مجلس الإدارة المدير العام للجمعية التعاونية الزراعية بالبطين بمنطقة القصيم عبدالله بن محمد الوابلي أن اللقاء سيتناول عددا من الاوراق العلمية ذات العلاقة بالزراعة العضوية والوعي الاستهلاكي المتزايد بالمنتجات الطبيعية.
معرض تشكيلي
@ مكة المكرمة- اليوم
يفتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله داوود الفائز اليوم المعرض التشكيلى للفنان الدكتور عبدالحليم رضوى والذى ينظمه بعنوان (مكة المكرمة عاصمة السلام) والمقام في صالة حفلات الفنون الجميلة بحى العزيزية.
ويحتوي المعرض الذى يستمر لمدة اسبوع لاستقبال الزوار على اكثر من 25 لوحة فنية استخدمت فيها خامة الالوان الزيتية و تتناول المواضيع المنتقاة ذات الدلالة عن السلام والبيئة السليمة فى مكة المكرمة و طبيعة تكوينها.
صرف مساعدات اجتماعية
@ سكاكا- واس
اعتمدت لجنة المساعدات الاجتماعية المنبثقة عن مجلس ادارة جمعية البر الخيرية بالجوف في جلستها المنعقدة فى 26 / 11 / 1424ه صرف مساعدات اجتماعية نقدية بمبلغ 725ر37 ريالا استفاد بها 17 أسرة على مستوى المركز الرئيسى بسكاكا والفرع النسائي بسكاكا.
وقد شملت هذه المساعدات أرامل وأيتاما ومطلقات وعاجزين عن العمل وأسر سجناء ومساعدات طبية وزواج حديث.
كما صرفت الجمعية كسوة عيد الأضحى المبارك للايتام والأرامل واسر السجناء بمبلغ 050ر19 ريالا استفاد منها 127 فردا.
دروس في الحج
@ مكة المكرمة- اليوم
يقوم عدد من اصحاب الفضيلة و الدعاة المشاركين في أعمال التوعية الاسلامية فى الحج لموسم حج هذا العام بالقاء عدد من الدروس في مساجد مكة المكرمة حيث يلقى الشيخ ابراهيم شيبه درسا بعنوان " دروس من كتاب التحقيق و الايضاح " بمسجد الاميرة بوادي جليل يومى الثلاثاء والخميس القادمين.
كما يلقى فضيلة الشيخ عبدالله المزم درسا يوميا من كتاب " منار السبيل و كتاب المناسك" بمسجد الحميدى بالعوالى ابتداء من يوم الاربعاء القادم حتى يوم الخميس السابع من شهر ذى الحجة.
فيما يلقى الشيخ فالح السفيانى درسا يوميا بعنوان "تفسير صورة الاحقاف" من تفسير السعدى فى جامع الغزاوى بشارع الحج ويلقي الشيخ محمد السلمى درسا بعنوان اخلاق النبي - صلى الله عليه و سلم - بجامع المدنى بالغسالة.
ويلقى الشيخ ابراهيم الفارس درسا بعنوان "الاعتصام بالكتاب والسنة وأثره فى دفع الفتن " بمسجد معاذ بن جبل بحى السبهانى كما يلقي درسا بعنوان " من اسباب السعادة فى الكتاب و السنة " بمسجد حلقة الخضار بحى الكعكية
اعاقات النمو
@ جدة- اليوم
ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة في الفترة من 3 الى 5 محرم 1425 ه الموافق من 23 الى 25 فبراير 2004م المؤتمر الثاني حول (اعاقات النمو عند الاطفال.. رؤية علمية) وذلك فى فندق كراون بلازا بجدة.
وأوضحت رئيسة اللجنة الطبية الدكتورة هبه عطية أن المؤتمر سيناقش أحدث الأبحاث العلمية والميدانية المختلفة الطبية والتأهيلية والتعليمية والنفسية فى مجال إعاقات النمو عند الأطفال وكذلك يناقش العديد من الأبحاث التجريبية الجديدة فى مجال اعاقات النمو عند الأطفال.
وأضافت ان هناك عددا من ورش العمل التطبيقية والتى تمكن المتخصصين من الاستفادة منها عمليا فى تقييم وتأهيل الاطفال بالاضافة الى ورش عمل خاصة بالاسرة لمساعدتهم على الطرق الصحيحة للتعامل مع أبنائهم من ذوى الاعاقات. ودعت الراغبين والمهتمين بالمشاركة فى هذا المؤتمر للتسجيل عن طريق الاتصال على الرقم 6677777 تحويلة 8896 أو فاكس تحويلة 3906 أو من خلال الموقع
www.ssbaa.org


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.