محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشجع اتفاقي: البلوي سيخرب نجوم الشرقية على أنديتها
في الدعوة المفتوحة لجمهور الاتفاق والقادسية عبر هاتف "الميدان"
نشر في اليوم يوم 09 - 12 - 2003

تفاعل محبو القادسية والاتفاق مع طرح (الميدان) لاوضاع فريقي القادسية والاتفاق قبل اللقاء الذي جمعهما يوم السبت الماضي وفاز فيه الاتفاق بنتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف بدون رد، وكان تفاعل القدساويين اكثر على اساس ان اوضاع ناديهم هي الأسوأ. وكان رنين هاتف (الميدان) لم يتوقف مساء امس الاول وكانت اراء الجماهير على النحو التالي:
البلوي.. سيخرب الاتفاق والقادسية
محمد جبر الدوسري (اتفاقي) كان له رأي غريب بعض الشىء حيث قال ان رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي سيخرب اندية الشرقية من خلال مفاوضته للاعبين فاذا كان انتقال سعود كريري وسعيد الودعاني اثر على القادسية فالدور سيأتي على الاتفاق بمفاوضته ليسري الباشا وصالح بشير حتى وان لم ينتقل الباشا وبشير فإنه سيشتت فكرهما عن اللعب للاتفاق.
القادسية تفتقد القائد
يوسف ال بن حمد (اتفاقي) قال ان القادسية يفتقد وجود قائد داخل الملعب يقود الكتيبة القدساوية بالشكل المطلوب داخل الملعب واثار ان اللعب الجماعي الذي كان القادسية يتميز به في الموسم الماضي افتقده هذا الموسم وقال ان الهزة التي يتعرض لها القادسية هذا الموسم ليست بسبب انتقال كريري والودعاني، بل القادسية اهتزت حتى بوجودهما في الدور الاول، مشيرا الى ان المطلوب من القدساويين الصبر على اللاعبين الشباب، واكد ان افتقادهم للمدرب العربي العجلاني اثر على الفريق هذا الموسم، مؤكدا انه خائف على القادسية ان يكون مصيره مثل النجمة الذي وصل للمربع ثم هبط بعد سنوات لدوري الدرجة الاولى.
العلي.. يحمل الإدارة المسؤولية
القدساوي المعروف جمال العلي والذي اصر ان يطلق عليه مشجع قدساوي ارجع تدهور نتائج الفريق الى الادارة القدساوية التي لم تدعم الفريق بأجانب فاعلين وبالتعاقد مع لاعبين اجانب مستهلكين بالاضافة الى عامل التعالي من قبل مجلس الادارة لكل ماهو قدساوي ويصب في مصلحة القادسية، وتساءل لماذا رحل الجهاز الفني الذي قاد الفريق في الموسم الماضي وبقى الجهاز الاداري، وانتقد اعضاء مجلس الادارة ووصف دورها بالكمبارس لكل قضايا النادي، مؤكدا ان بيفارنيك لا يصلح للفريق بعد ان قاد المدرب العربي العجلاني الفريق لمدة موسمين متتاليين.
ونصح العلي بإعادة التونسي فريد شوشان لصفوف الفريق.
وأضاف: إن الجهاز الإداري للفريق لا يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين، ولا يجيد لعبة التصريحات قبل المباريات.
وتساءل العلي لماذا تمت إعادة البرازيلي اديلتون؟ وعلى اي اساس تم التعاقد مع سلااليون الذي يعتبر لاعبا اقل من عادي.
تكاتف الاتفاقيين
سعد الحربي مشجع اتفاقي من حفر الباطن طالب الشخصيات بالتكاتف والبعد عن الخلافات وطالبهم بالاهتمام اكثر بالفريق، مشيرا الى ان الفريق قادر على المنافسة على الالقاب متى ما وجد المناخ المناسب ووجد الدعم اللازم من اعضاء الشرف، وارجع سبب تدهور نتائج القادسية للتفريط في اللاعبين الودعاني وكريري، وطالب الاتفاقيين بأخذ العبرة من القادسية بعد التفريط في نجوم الفريق.
العرادي: وضع القادسية محير
محمد سعد العرادي من ام الساهك مشجع قدساوي قال ان وضع القادسية محير جدا واربعة الاتفاق شكلت صدمة لكل قدساوي، وانتقد انتقال الودعاني وكريري في هذا الوقت، وتمنى ان ينتقل القحطاني لأن فكره سيكون مشتتا ولن يخدم القادسية، وحمل الوضع الراهن للفريق لسياسة مجلس الادارة وتمنى الغاء عقد المدرب الحالي بيفارنيك من اجل تغيير استراتيجية الفريق.
الاتفاق الأفضل
مبارك احمد الحربي مشجع اتفاقي قال حتى لو كان القادسية كاملا سيفوز عليه الاتفاق واستدل على ذلك بنتيجة الدور الاول، وقال ان فوز القادسية على الاتفاق في الموسم الماضي بيضة ديك، وحمل هزيمة القادسية الاخيرة للشحن النفسي للاعبي القادسية نتيجة تصريحات القدساويين من الرئيس والمشرف، مؤكدا ان الاتفاق هو زعيم اندية الشرقية.
البلوشي.. يطالب بالمصارحة
وكان من ضمن المتصلين عضو مجلس الادارة المستقيل حسين البلوشي الذي شكر (الميدان) على مبادرته بطرح الموضوع لاخذ آراء الجمهور، وطالب الادارة القدساوية بمؤتمر صحافي للمكاشفة والمصارحة مع القدساويين، مشيرا الى ان هناك الكثير من الغموض في شتى المعلومات والتي يجب ان يعرفها القدساويون على حد قوله، وارجع تراجع مستوى الفريق الى انشغال القدساويين بالمفاوضات مع الأندية الأخرى وترك العمل الاساسي وهو تحضير الفريق للمباريات، مشيرا الى ان اللغة مع مهاجم الفريق ياسر القحطاني يجب ان تكون واضحة ويحسم موضوعه بأسرع وقت.
مشيرا الى ان توقف الدوري فرصة للقدساويين لترتيب اوراقهم من جديد، محذرا من مغبة التساهل في هذه الموضوعات حتى لا يكون مصير الفريق الهبوط لدوري الدرجة الاولى.
الحمدان: الهزيمة طبيعية
يوسف محمد الحمدان (قدساوي) قال ان انتقال سعود كريري وسعيد الودعاني أحدث هزة في صفوف الفريق، وشغل اذهان اللاعبين الآخرين بفكرة الانتقال، مشيرا الى ان خسارة الفريق من الاتفاق كانت طبيعية جدا في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق، مطالبا بفتح المجال للقحطاني بالانتقال اذا كان سينشغل بموضوع انتقاله.
الموسى: مدرب الاتفاق جيد
محمد عبدالعزيز الموسى (اتفاقي) امتدح مدرب الاتفاق الهولندي سيجلن وقال عنه انه يطور الاتفاق رغم الظروف التي يمر بها الفريق من اصابات وايقافات، طالبا التمسك بالمدرب وارجع خسارة القادسية لعامل النقص، مطالبا الاتفاقيين بألا يكون همهم الفوز على القادسية فقط، بل المنافسة على الألقاب، واعتبر الموسى ان انتقال ياسر القحطاني من القادسية سيزيد الوضع سوءا بالنسبة للقدساويين.
المطير: انتبهوا لنجوم الإحساء
عبدالله المطير من الاحساء طالب الاتفاقيين والقدساويين على حد سواء بالالتفاف الى نجوم الحواري في الاحساء، مشيرا الى ان البعض منهم افضل من لاعبي القادسية والاتفاق الاساسيين، مؤكدا ان الاتحاد والأهلي والهلال يستفيدون من هذه المواهب وان الاتفاقيين والقدساويين يتفرجون على تلك المواهب دون أن يحركوا ساكنا.
وتمنى ان يكون للاتفاق والقادسية مندوبون في الاحساء حتى يكتشفوا تلك المواهب التي من الممكن ان تدر عليهم الملايين في حالة انتقالهم لاندية اخرى، وتمنى المطير ان يهتم الاتفاق والقادسية بهذا الامر، وضرب مثالا على ذلك بمهاجم الفتح احمد الصويلح الذي انتقل للهلال ولعب مع منتخب شباب المملكة في كأس العالم بالامارات.
الصفواني : خطأ المدرب
حبيب الصفواني نجم القادسية في التسعينات واللاعب الذي تدرب على يد بيفارنيك في تلك الحقبة وساهم في الانجازات القدساوية قال : الخطأ منذ البداية في التعاقد مع المدرب التشيكي بيفارنيك لسبب بسيط جدا وهو ان هذا المدرب جاء على خلفية قادسية التسعينات وانه حقق انجازات مع القادسية لذلك فان اي فشل للفريق لن يعتبره في تفكيره تقصيرا منه وانما تقصير من اللاعبين على اساس انه سبق وان حقق انجازات مع الفريق.
وتابع: ليس لدي اعتراض انتقال كريري والودعاني بالمبلغ الكبير الذي تحصل عليه القادسية، ولكن كان من المفترض ان يكون هذا الانتقال في بداية الموسم او نهاية الموسم حتى لا تحدث بانتقالهما اية هزة للفريق، وهذه النقطة على جانب كبير من الاهمية، لان الفريق قد يفقد الثقة، وقد تنسب كل الانجازات السابقة لوجودهما، وكان من المفترض ان يتفق القدساويون مع مسؤولي الاتحاد ان يكون الانتقال في نهاية الموسم الحالي.
وانتقد الصفواني ادارة القادسية في عدم ايجاد الحل لخانة الظهير الايسر من الموسم الماضي وقال انها نقطة ضعف مازال الفريق يعاني منها.
اما النقطة الاخيرة التي تحدث عنها الصفواني فهي عدم وجود مهاجم اجنبي جيد يساند القحطاني في خط المقدمة مما جعل خطورة القحطاني ( تموت) كونه يلعب وحيدا في خط المقدمة دون ان يجد المساندة والدعم، كما اشار الى ان خط الدفاع القدساوي لايوجد به حاليا سوى لاعب واحد وهو زكريا الهداف واليد الواحدة لاتصفق.
العنزي :
الودعاني وكريري السبب
علي محمد العنزي من الدمام قال ان سبب اهتزاز مستوى القادسية راجع الى انتقال الودعاني وكريري لانهما تركا فراغات في الفريق، ويصعب تعويضهما في فترة قصيرة، ووصف فريق القادسية الحالي بانه فريق بدون خبرة، لذلك من السهل ان تتلقى شباكه الاربعات، وانتقد العنزي ادارة الاتفاق بالابقاء على المدرب الهولندي سيلجن الذي يتسلم مبالغ طائلة بينما العمل الحقيقي للفريق هو من قبل مساعدة عمر باخشوين.
الشويخات :
الاتفاق قوي ولكن..!!
هادي سعيد الشويخات من سيهات مشجع اتفاقي قال: لو كان هناك اهتمام ولو بسيط من قبل اعضاء الشرف بنادي الاتفاق، لكان وضع الفريق افضل، ولنافس بقوة للتأهل للمربع الذهبي، ولكن نفس الاتفاق قصير لانه لا يملك البديل الجاهز في حالة الايقافات والاصابات وهذا ما يفسر لنا تذبذب مستوى الفريق من مرحلة لاخرى.
اما شقيقه محمد سعيد الشويخات ايضا مشجع اتفاقي فقال: لو كان الاتفاق يملك لاعبين أجانب مميزين لكان وضع الفريق حاليا في الصدارة، مطالبا اعضاء شرف الاتفاق ايضا بالدعم من اجل اتفاق قوي، مشيرا الى ان فرصة الاتفاق في الوصول الى المربع الذهبي صعبة ولكنها ليست مستحيلة، مشيرا الى ان مسابقتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد يجب ان يفكر الاتفاق في احراز لقبهما لانه مؤهل لذلك.
واضاف: خسارة الاتفاق من الهلال اكدت ان المستوى الذي قدمه الفريق الاتفاقي يؤهله للمنافسة ، ولكن حالة التذبذب من مرحلة لاخرى هي التي تجعل الفريق ضمن فرق الدفء وليس ضمن فرق الصدارة.
وطالب الشويخات اخوان الجماهير الخلجاوية بدعم الاتفاق لمواقف مسؤوليه الكبيرة مع الخليج وخاصة هلال الطويرقي . مشيرا الى ان الجماهير الخلجاوية وقفت مع الاتفاق في مباراته الاخيرة مع القادسية.
الحمران : انقذونا
عبدالله الحمران (الخبر) قال: يجب على القدساويين ألا يتهاونوا خلال المرحلة القادمة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، مشيرا الى ان الفريق لم يضمن حتى الآن بقاءه في الاضواء واذا استمر الفريق على ما هو عليه فانه في نهاية المطاف يبحث عن البقاء فقط، وهذا الامر لا يسر اي قدساوي.
وطالب الحمران بقفل باب الانتقالات والوضوح مع اللاعبين في هذا الجانب وخاصة المهاجم ياسر القحطاني وافهامه ان باب الانتقالات سيفتح مع نهاية الموسم واذا كانت هناك عروض مناسبة سينتقل مثل غيره، ولكن لن يتم السماح بانتقال اي لاعب اثناء الموسم الحالي.
وتمنى الحمران ان يعي لاعبو القادسية المسؤولية الملقاة على عاتقهم ، وان لاتكون الانتقادات منصبة فقط على الادارة، لان اللاعبين لهم جانب كبير من المسؤولية.
وطالب الحمران بترتيب الاوراق خلال فترة توقف الدوري والاستعانة بلاعبين اجانب على مستوى وايضا بلاعبين محليين من المبالغ التي تحصل عليها النادي من صفقة كريري والودعاني.
اتفاق ولكن
حسن الزهراني (اتفاقي) قال: اتمنى ان لا يكون منتهى طموحات الاتفاقيين الفوز فقط على القادسية واهمال التفكير في المربع والاكتفاء بالوصول الى منطقة الدفء في سلم الدوري.
واشار ان الاتفاق فريق قوي يملك عناصر جيدة، ولكنه حتى الآن الفريق يدور في حلقة مفرغة لايعرف هدفه بالتحديد، ومن المفترض ان يعد للمنافسة وهو موقعه الاصلي، وليس الفوز في مباراة والاخفاق في ثلاث او اربع مباريات، ومن ثم البحث عن فوز آخر.
ابعدوا بيفارنيك
حسن جاسم (الخبر) طالب ادارة القادسية بالغاء عقد المدرب الحالي بيفارنيك ليس لضعف قدراته الفنية بل لاحداث نوع من التغيير يشعر اللاعبين بالتجديد، ويشعرهم اكثر بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم حتى تتحسن النتائج في المرحلة القادمة، مشيرا الى ان القدساويين فقدوا الثقة في بيفارنيك وان المكابرة من قبل الادارة سيدفع الفريق ثمنها في المرحلة القادمة.
الجاسم :
اصلاح الوضع في فترة التوقف
عبدالله جاسم عضو شرف نادي القادسية قال ان فترة التوقف فرصة للقدساويين لترتيب اوراقهم ، وطالب بعدم تهويل الموقف، معتبرا الخسارة من الاتفاق طبيعية في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق، مطالبا بتصحيح الاخطاء ، ومطالبا اللاعبين بتحمل المسؤولية.
لقطات من الاتصالات
كانت بعض الجماهير القدساوية تبكي على وضع فريقها.
تفاعل جمهور القادسية كان اكثر من جمهور الاتفاق.
بعض الشخصيات القدساوية المعروفة حرصت على ابداء رأيها.
اتفاق على ان الاتفاق فريق قوي لكنه لايوجد البديل.
مطالبة من جماهير الاتفاق لاعضاء شرفها بالالتفاف حول الفريق.
اتفاق على ان اجانب الفريقين دون المستوى.
مطالبة قدساوية بالغاء عقد المدرب الحالي بيفارنيك.
اختلف القدساويون في انتقالات لاعبيهم لكنهم فضلوا ان تكون الانتقالات نهاية الموسم.
لاعب القادسية السابق حبيب الصفواني أبدى رأيا محترما حيال وضع فريقه السابق.
اشادة بمدرب الاتفاق ومساعده باخشوين.
البلوشي عضو مجلس الادارة السابق طالب بالمصارحة والمكاشفة.
رنين الهاتف لم يتوقف حتى بعد انتهاء الوقت المحدد للاتصالات.
مطالبة اتفاقية بألا يكون هم الاتفاقيين الفوز فقط على القادسية.
عبدالله جاسم عضو شرف القادسية حضر لمقر الجريدة لابداء رأيه.
القحطاني
الزامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.