جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائي يصعق الاتفاق ب"هدفي" حمادجي
أسقطه على أرضه وبين جماهيره
نشر في اليوم يوم 13 - 11 - 2003


بطاقة المباراة:
الفريقان: الاتفاق - الطائي
المسابقة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الملعب: ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام
النتيجة: 2- صفر للطائي
الاهداف: حمادجي (47/40)
واصل فريق الطائي مسلسل عروضه القوية والايجابية تحت قيادة مدربه التونسي احمد العجلاني بعد ان تمكن من تحقيق الفوز على مستضيفه الاتفاق نتيجة 2/صفر وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الحادية عشرة والاخيرة من الدور الاول من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، سجل للطائي محترفه الاجنبي السنغالي حمادجي (47.40) وبهذا الفوز رفع الطائي رصيده من النقاط الى 13 فيما بقي الاتفاق على رصيده السابق 13 نقطة، وبعد نهاية المباراة هتفت الجماهير الاتفاقية الحاضرة ضد المدرب الهولندي فيرسلاين محملة إياه مسئولية الخسارة.
الشوط الأول
بدأ هذا الشوط بداية سريعة من الجانبين خاصة من طرف الطائي الذي نجح لاعبوه في فرض اسلوبهم بفضل الانتشار السليم في أول عشر دقائق حيث لاحت لهم اول فرصة خطرة من قبل المحترف السنغالي مودي نجاي الذي سدد كرة برأسه وسط عدم مضايقة من دفاع الاتفاق أنقذها الحارس ظافر البيشي بأعجوبة (2)، عاد لاعبو الاتفاق الى جو المباراة وتملكوا زمام الامور بعد احساسهم بالخطر قابله حذر شديد من لاعبي الطائي الذين ركزوا على تقفيل المنطقة الخلفية واللعب على اللهجمة المرتدة مستغلين سرعة الثنائي السنغالي حمادجي ومودي نجاي، ولاحت للاتفاقيين اول هجمة حقيقية عندما بذل يسري الباشا مجهودا طيبا من الجهة اليمنى وجهز كرة ولا اروع من بين المدافعين للمندفع البرازيلي كوستا الذي تباطأ في تسديد الكرة وهو مواجه للمرمى ليتمكن الحارس فهد الشمري من ابطال الهجمة كهدف محقق (14) توالت بعدها الخطورة الاتفاقية ويضيع اللاعب الجديد محمد السهلي هدفا آخر عندما استغل كرة عكسية من جهة اليمين زحلقها له الباشا ووصلت اليه وراء المدافعين حيث بدوره جهزها على صدره وسددها بيمناه قوية تمكن الحارس من الامساك بها على دفعتين استمر الوضع على ماهو عليه، هجوم اتفاقي واستبسال من لاعبي الطائي حتى وصلت كرة لوليد الرجا من جهة اليسار عكسها جميلة داخل صندوق منطقة الجزاء وسط زحمة من اللاعبين ليلتقطها عبدالعزيز الدوسري بسن قدمه ويتقدم بها ويسددها ارضية بيسراه قوية زاحفة تمر من تحت اقدام الحارس وتصطدم بالقائم الايسر وتنتهي خطورتها للاشيء (30) وفي غمرة الاندفاع الاتفاقي بحثا عن هدف تقدم يفاجىء محترف الطائي نجاي الجميع بكرة من جهة اليمين يلعبها جميلة على رأس مواطنه حمادجي الذي جهزها على خط الياردات الست للمندفع احمد الرشيدي لعبها برأسه وينقذها البيشي باعجوبة (36) بعدها باربع دقائق ينجح السنغالي حمادجي في احراز هدف تقدم للطائي عندما استغل كرة حائرة داخل صندوق الجزاء نفذت من ضربة ركنية يلعبها (باك ورد) جميلة سكنت المرمى الاتفاقي كهدف أول (40) بعدالهدف ضغط الاتفاقيون في آخر خمس دقائق قابله تراجع تام للاعبي الطائي حتى اطلق الحكم معتوق المالكي نهايته.
الشوط الثاني
مع بداية هذ الشوط لم يمهل محترف الطائي حمادجي الاتفاقيين من استرداد انفاسهم عندما عزز تقدم فريقه بهدف ثان وذلك بعد ان استغل كرة وصلته داخل صندوق الجزاء يجهزها لنفسه ويسددها قوية في حلق المرمى (د47) وكان مدرب الاتفاق قد زج باللاعب حسين النجعي بديلا لعبدالله الذكير من اجل تنشيط خط الوسط وقد استمر آداء الفريقين بوتيرة واحدة ولم تشهد اي هجمات خطرة على المرميين حتى نفذ لاعب الاتفاق حسين النجعي كرة من (فاول) خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس فهد الشمري من التقاطها (65) بعدها اجرى الاتفاق تغييرا ثانيا بخروج البرازيلي كوستا ودخول عبدالرحمن القحطاني لتنشيط خط المقدمة وخلخلة الصفوف الخلفية للطائي، ونشط الثنائي البديل في تعزيز ذلك من جهتي اليمين واليسار وامداد المهاجمين بهجمات متواصلة ومن احداها نجح القحطاني في تجاوز بندر مدني وعكس كرة جميلة زاحفة على خط الياردات الست لتجد المتمركز يسري الباشا الذي بدلا من ان يودعها المرمى جلاها وتنتهي خطورتها (76) استمر الضغط الاتفاقي بعد نزول ابوبكر الجيزاني بديلا لمحمد السهلي كآخر التبديلات الاتفاقية في محاولة لتعديل النتيجة على اقل تقدير، وكاد البديل الجيزاني ينجح في ذلك عندما راوغ اثنين من مدافعي الطائي ودخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس ويسدد كرة طائشة فوق العارضة كأثمن الفرص بعدها اجرى مدرب الطائي احمد العجلاني تبديلين لاغلاق المناطق الخلفية بعد ان اطمأن للنتيجة، وفي غمرة الاندفاع الاتفاقي نفذ حسين النجعي كرة من ضربة ركنية على رأس يسري الباشا الذي حولها امام المرمى لتتهادى وتمر من امام عبدالعزيز الدوسري الذي طالت الكرة من امامه لتخرج للآوت (87) استمر الوقت الضائع سريعا على الاتفاقيين وبطيئا على الطائي دون فاعلية حتى اطلق الحكم نهاية المباراة بفوز الباشا حاتم بهدفين نظيفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.