البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماتشالا اختار لاعبي كاظمة لهزيمة السعودية والفوز بخليجي 13
يوسف الدوخي في برنامج "قصة مباراة" وعبر قناة الرياضة الكويتية:
نشر في اليوم يوم 01 - 11 - 2003

استرجع نجم نادي كاظمة والمنتخب الكويتي اللاعب المعتزل يوسف الدوخي شريط مباراة السعودية والكويت في خليجي 13 الذي اقيم بسلطنة عمان وفاز بها الكويت بهدف حمد الصالح الذي سجله في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة وهذا الهدف كان كافيا لفتح الباب امام الكويت لاحراز لقب البطولة.
ففي برنامج (قصة مباراة) الذي يقدمه جابر نصار عبر القناة الرياضية الثالثة بتليفزيون الكويت قال الدوخي عندما توجهنا الى مسقط لم نحظ بذلك الاستقبال من قبل وسائل الإعلام بسبب المستويات التي ظهر بها الأزرق في خليجي 11 و12 وكان الإعلام مركزا على منتخبي السعودية والإمارات المرشحين للبطولة وبعد انطلاق البطولة حقق فوزين قبل ان نخسر أمام الإمارات وهذه الكبوة اعادتنا لمباريات خليجي 11 الذي حققنا خلاله فوزين قبل ان نخسر بسبب الهبوط الحاد في أداء الفريق.
وبعد هذه الخسارة اجتمع بنا الشيخ احمد الفهد وقال ياجماعة البطولة مازالت في الملعب وفي متناول اليد وارجو ألا تعيدوا ذكريات خليجي 11 ثم قال الفهد اذا اردتم البطولة فعليكم الفوز في المباراتين المقبلتين أمام السعودية ثم قطر وبعد ذلك صرف لنا مكافآت فوز رغم الخسارة.
واستطرد الدوخي حديثه قائلا: بعد ذلك اجتمع ماتشالا مع الشيخ احمد الفهد وقال له سألعب بلاعبي كاظمة في المباراتين المقبلتين وكان عددهم سبعة هم الهندي وسكين والدوخي والحسيني والفضيلي وفواز بخيت وبدر حجي دفعة واحدة وذلك بسبب الانسجام بين هؤلاء اللاعبين ولحساسية مباراة السعودية واهميتها وهذا القرار عندما اعلنه ماتشالا لم استغربه لكوني اثق في مستوى زملائي ولكن المسؤولية كانت كبيرة لان الحمل كان علينا نحن لاعبي كاظمة وبعد ذلك اجتمع بنا المدرب وقال ان مباراة السعودية تحتاج الى نفس طويل وجهد كبير وكانت المهمة صعبة لكوننا مقبلين على تحد صعب كما اجتمع مع بقية اللاعبين الأربعة وهم اسامة حسين وعبدالله وبران وحمد الصالح وخالد داوود.
وبعد بدء المباراة وتقدمنا بهدف مبكر قلت لاسامة حسين امسك فهد المهلل واترك سامي الجابر عليّ وبالفعل تمكنا من انهاء خطورة هذين اللاعبين رغم مهارتيهما العاليتين وسرعتيهما حتى نهاية الشوط الأول. وفي استراحة ما بين الشوطين طلب منا الشيخ أحمد الفهد ان نلعب بهدوء ونركز في التمرير والتغطية كماطلب منا ماتشالا اغلاق المنافذ واللعب (مان تومان) لشل حركة المهلل والجابر ومن خلفهما الثنيان وكان المدرب يفكر كيف يبقى النتيجة على ما هي عليه حتى الدقيقة 80 ليجري تغييرات هجومية لتنشيط هذا الخط وبالتالي تسجيل هدف ثان ينهي المباراة.
وعندما دخلنا أرض الملعب وبدأ الشوط الثاني تراجعنا للدفاع عن مرمانا رغم الضغط الرهيب الذي مورس علينا لاسيما بعد نزول محيسن الجمعان ومن بعده عبيد الدوسري الذي جعل المنتخب السعودي يهاجمنا من كل الاتجاهات ولكن بفضل الله تمكنا من اغلاق المنافذ المؤدية الى مرمانا وتكللت جهودنا بالنجاح ولله الحمد في تلك المباراة لنبدأ التفكير بعدها في مباراة قطر التي وفقنا خلالها واستطعنا الفوز بالبطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.