تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال قائد "الجهاد الاسلامي" في الضفة الغربية في توغل إسرائيلي "بجنين"
جرح 3 وهدم 22 منزلا في غزة
نشر في اليوم يوم 02 - 10 - 2003

اعتقلت القوات الاسرائيلية أمس 18 ناشطا فلسطينيا بينهم بسام السعدي القيادي بحركة الجهاد الاسلامي. وقال راديو إسرائيل إن وحدة من القوات الخاصة اعتقلت السعدي "43 عاما" في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية، الذي توغل فيه جنود اسرائيليون بحوالى عشرين سيارة جيب تساندهم مروحيات هجومية من طراز اباتشي، ويتهم السعدي بالتخطيط لعملية فدائية شمال إسرائيل وقتل إسرائيلية في يوليو.وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل في الاسبوعين الاخيرين عشرين ناشطا فلسطينيا كان يلاحقهم، في مخيم جنين وعثر في المكان نفسه على سيارة مفخخة كانت معدة لاستخدامها في هجوم في اسرائيل. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن السعدي كان مطلوبا لدى القوات الاسرائيلية منذ اندلاع الانتفاضة الحالية للاشتباه بقيامه بإرسال العديد من منفذي العمليات الفدائية إلى إسرائيل. وقالت مصادر الجهاد الاسلامي في غزة ان السعدي تعرض للضرب بعد اعتقاله.
وقال زعيم الجهاد الاسلامي في غزة عبد الله الشامي ان الانتقام سيتناسب مع اعتقال السعدي. واضاف ان العدو سيدفع ثمنا باهظا لضرب بسام السعدي ولجرائمه اليومية ضد الشعب الفلسطيني وقال ان السعدي هرب من محاولات الاعتقال الاسرائيلي لمدة عامين وان اعتقاله لن يضعف المقاومة بل على العكس سيشعلها أكثر وأكثر بينما دخلت الانتفاضة عامها الرابع. وفي الوقت نفسه اعتقلت القوات الاسرائيلية 14 ناشطا فلسطينيًا للاشتباه بضلوعهم في عمليات فدائية في اسرائيل. وقالت الصحيفة إن المعتقلين ينتمون إلى كافة الفصائل الفلسطينية. وكشفت الصحيفة عن أسماء اثنين من المعتقلين هما عمار عاهد بديع الشوبكي (12 عاما) و محمد شريم البالغ من العمر 20 سنة. ولا تزال القوات الاسرائيلية تبحث عن ثلاثة آخرين ينتمون إلى حركة الجهاد في قلقيلية أحدهم هو طارق أحمد عبد الكريم حسين (25 عاما). وفي قطاع غزة اعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح خلال عملية توغل قام بها الجيش الاسرائيلي الليلة قبل الماضية في مخيم رفح جنوب قطاع غزة هدم خلالها 22 منزلا. وقالت المصادر ان الفلسطينيين اصيبوا بجروح في اطلاق نار كثيف قام به الجنود الاسرائيليون خلال عملية التوغل هذه في مخيم رفح قرب الحدود مع مصر. واضافت ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية هدمت 18 منزلا بشكل كامل بينما قامت بتدمير أربعة منازل جزئيا خلال عملية التوغل. وشاركت اكثر من 15 دبابة وآلية عسكرية اسرائيلية في عملية التوغل.
واصيبت طفلة فلسطينية مساء أمس بشظية فى الرأس عندما أطلق جنود الاحتلال المتمركزون قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح النار بشكل عشوائى. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مديرية الامن العام فى محافظات غزة ان قوات الاحتلال الاسرائيلية فتحت نيران اسلحتها الرشاشة باتجاه منازل الفلسطينيين على الشريط الحدودى بالقرب من بوابة صلاح الدين مما أدى الى اصابة الطفلة البالغة من العمر (11 عاما). واعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية عن اطلاق نار والقاء قنبلتين على موقعين اسرائيليين فى منطقة رفح على الحدود بين فلسطين مصر مساء اول امس. ولم تشر اذاعة اسرائيل الى وقوع خسائر بالارواح واكتفت بالقول ان الجنود ردوا على مصادر النيران. من جانب اخر احيت الجماهير العربية فى اسرائيل امس الذكرى الثالثة لانتفاضة القدس والاقصى فى أكتوبر 2000 التى استشهد خلالها 13 شابا عربيا من الجليل والمثلث برصاص الشرطة الاسرائيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.