المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ردا على شعث .. إسرائيل ترفض عودة اللاجئين
حملات الاعتقالات تتواصل في المدن الفلسطينية
نشر في اليوم يوم 17 - 08 - 2003

أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية افي بازنر امس ان اسرائيل لن تقبل ابدا بعودة لاجئين فلسطينيين الى اراضيها، وذلك ردا على وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث الذي اكد يوم امس الاول في بيروت ان حق الفلسطينيين في العودة الى ديارهم مضمون في خارطة الطريق خطة السلام الدولية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني التي تشرف عليها الولايات المتحدة بعد إطلاقها في قمة العقبة في الأردن في الرابع من يونيو الماضي.
وزعم بازنر ان هذا التصريح لا يمكنه الا ان يسبب ضررا لانه خاطئ. خارطة الطريق لا تقول شيئا عن حق العودة وهذا التصريح يضر بتطبيقها. مشيرا الي ان اسرائيل لا تنوي ابدا وفي اي ظرف القبول بعودة لاجئين الى مدن اسرائيلية وصفها نبيل شعث بانها مدن فلسطينية - على حد قولة.
من جهة اخرى قال مستشار عرفات نبيل ابو ردينة امس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لن يذهب الى غزة بعدما وافقت إسرائيل على السماح له بذلك.
مضيفا أن عرفات باق في رام الله ، ونطالب بإنهاء الحصار عنه وبحرية الحركة الى كافة المدن الفلسطينية والى الخارج. وقالت إسرائيل إنها ستسمح لعرفات بمغادرة رام الله للذهاب الى غزة على ان يعود اليها.
ويرفض الفلسطينيون استمرار الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ اكثر من عامين على رئيسهم، وقبل ثلاثة ايام منعت اسرائيل عرفات من التوجه الى غزة للمشاركة في جنازة شقيقته التي دفنت في خان يونس.
ميدانيا أعلن الجيش الإسرائيلي صباح أمس اعتقال ناشطين فلسطينيين في مدينة نابلس خططا لتنفيذ عمليات فدائية داخل إسرائيل. ويشتبه بأن الناشطين هاني ماهر عبد الله جاموس وإياد محمود سنجارة ينتميان إلى كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، ونقلا للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك).
وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية صباح امس بان قوات الجيش الإسرائيلي هدمت الليلة قبل الماضية في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بنابلس منزل عمر لطيف عياش أحد نشطاء كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح للاشتباه بأنه حاول قبل ثلاثة شهور تنفيذ عملية فدائية في مستوطنة "شعاري تكفا" في شمال الضفة الغربية، وذلك بمشاركة ناشط فلسطيني آخر.
وقتل الاثنان على يد قوة عسكرية إسرائيلية، عندما حاولا التسلل إلى المستوطنة، حيث عثر بالقرب من جثتيهما على وسائل قتالية، وفق مصادر أمنية إسرائيلية.
وفي قطاع غزة أطلق مسلحون فلسطينيون الليلة قبل الماضية النار باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية - المصرية كما تم إطلاق النار باتجاه موقع عسكري آخر في منطقة غوش قطيف الاستيطانية لكنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.