محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البراك يدشن اليوم "بوارق الخير" في الأحساء
برعاية اليوم إعلاميا
نشر في اليوم يوم 16 - 08 - 2003

بحضور وكيل محافظة الاحساء خالد عبدالعزيز البراك تنطلق اليوم فعاليات مهرجان بوارق الخير، وتستمر لمدة أسبوع برعاية دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر، وتقام بجوار الاستاد الرياضي، بمشاركة جميع الجمعيات والهيئات الخيرية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.
وتشمل فعاليات المخيم الذي يقام بجوار الاستاد الرياضي، عدة برامج خاصة للشباب، منها برامج لتعليم ركوب الخيل ومهرجان الألعاب المائية ومسابقات ثقافية ودوري رياضي وألعاب شعبية وترفيهية، والعديد من المفاجآت والبرامج، إضافة إلى المحاضرات والندوات الشبابية الدعوية، منها محاضرة (خطر ممنوع الاقتراب) للشيخ سلطان الدغيلبي.
كما يستضيف المخيم نخبة من الدعاة، أبرزهم: خالد الدايل، عادل العبدالواحد، الشيخ عبد المحسن الاحمد، التائب يوسف الصالح، والدكتور محمد العريفي. ومن ضمن البرامج معرض الكائنات الحية وخيمة البداية والنهاية، وهناك جوائز قيمة ومفاجآت كبيرة تنتظر زوار (بوارق الخير).
وتدشن (اليوم) جناحا خاصا داخل المخيم، يشتمل على معرض منوع لمسيرة (اليوم) إعلامياً، والتعريف بالصحيفة بكل أقسامها وملاحقها وإصدارتها الرائدة في مجال الصحافة لزوار المخيم، كما سيتم توزيع أكثر من 400 نسخة مجانية لجريدة (اليوم) في نفس الموقع.
انطلقت مساء الأربعاء الماضي قافلة بوارق الخير، لتجوب شوارع الاحساء بمشاركة الجمعيات والهيئات الخيرية، وكانت في مقدمتها مؤسسة الحرمين الخيرية، هيئة الإغاثة العالمية، وجمعية البر الخيرية. كما شاركت جمعية الهلال الأحمر بسيارات الإسعاف، بقيادة عامر العنزي وعبد الهادي الدوسري.
وعملت القافلة نقاط توزيع على الطرق العامة، توزع من خلالها الكتيبات والمطويات الدعوية والأشرطة الإسلامية. ودعت الشباب إلى المشاركة في فعاليات (بوارق الخير). وكان لقائد مسيرة القافلة عبدالعزيز الوصيفر دور ملحوظ في تنشيط مسيرة القافلة، إضافة إلى مشاركة الجهات الأمنية من الشرطة والمرور ومكافحة المخدرات في قاطرة القافلة. وكان لجهود رجال الأمن (الدوريات والمرور) دور فعال وكبير في تنظيم حركة سير القافلة وفك اختناق وازدحام السيارات عند نقط التوزيع، وبمشاركتهم الفعالة أيضا في مساعدة القافلة في دعوة الشباب إلى المشاركة في فعاليات مخيم بوارق الخير.
ويهدف المخيم إلى استغلال أوقات الشباب، بما يعود عليهم بالفائدة والخير، وشغل أوقات فراغهم خلال فترة إجازة الصيف، والعمل على نشر تعاليم الدين الحنيف، ودعوة الشباب إلى الخير من خلال استضافة مجموعة من الدعاة. كما يهدف إلى تنمية وصقل مواهب الشباب، وتقويم شخصياتهم، ليكونوا قادرين على مواجهة أمور الحياة المختلفة، إضافة إلى تطوير ملكة الإبداع والاختراع عندهم، وتفعيل الجوانب الإيجابية لديهم، وإرشادهم إلى الطريقة المثلى لتحقيق طموحاتهم، وزيادة روح العمل الإيجابي لديهم.
إحدى سيارات (بوارق الخير)
الهلال الأحمر من المشاركين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.