وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير المخابرات المصرية يزور الاراضي الفلسطينية إثر اختتام مهمة نائبه بغزة
عريقات: مصر طرف فاعل وطرحت ورقة استراتيجية
نشر في اليوم يوم 12 - 07 - 2003

أعلن مصدر رسمي فلسطيني أمس الجمعة ان مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان سيصل السبت او الاحد الى الاراضي الفلسطينية.وقال المصدر نفسه ان اللواء سليمان سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية ياسرعرفات ورئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس. وغادر وفد مصري برئاسة نائب مدير المخابرات المصرية اللواء مصطفي البحيري قطاع غزة أمس الجمعة بعد زيارة استمرت ثلاثة ايام أجرى خلالها سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الفصائل وقادة الاجهزة الامنية وعدد من الوزراء والشخصيات الفلسطينية بهدف اقناع الفصائل الفلسطينية المسلحة باحترام الهدنة في العمليات ضد اسرائيل التي اعلنت نهاية يونيو.وكانت مصر قد بذلت جهودا كبيرة قبل التوصل الى الهدنة لاقناع الفصائل الفلسطينية بوقف عملياتها ضد اسرائيل. ونسبت وكالة أنباء الشرق الاوسط الى مصادر فلسطينية مطلعة القول ان الوفد المصرى نجح خلال هذه الزيارة فى تثبيت الهدنة واعلان الفصائل الفلسطينية مجددا التزامها الكامل بها وضبط النفس رغم الخروقات الاسرائيلية وعدم الانجرار وراء أى اعمال من شأنها عرقلة تنفيذ خارطة الطريق0 وقالت المصادر ان الوفد نقل خلال هذه الاجتماعات الرؤية المصرية للاوضاع فى المنطقة.. واستمع من الفصائل لكل الموضوعات التى تثير قلقهم خاصة موضوع الاسرى والانسحاب الاسرائيلى وفك الحصار والاغلاق.وأشارت الى أن الوفد المصرى وعد بنقل كافة هذه التساؤلات الى القيادة المصرية التى ستطرحها بدورها على اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وأوربا وروسيا والامم المتحدة).
ووصف السياسي الفلسطيني الدكتور صائب عريقات في حديث بث في القاهرة مصر بأنها ليست وسيطا لكنها طرف أساسى وفاعل فى القضية الفلسطينية منوها بأن مصر هى التى طرحت ورقة استراتيجية استندت للمصالح الفلسطينية العليا وأدت الىاعلان الهدنة بقرارات شجاعة وحكيمة من جانب الفصائل الفلسطينية.واضاف أنه كان يتعين علىاسرائيل وقف الانشطة الاستيطانية بشكل تام لكنها لم تفعل كما أنه كان يتعين عليها أن تفرج عن المعتقلين الفلسطينيين بالاتفاق مع الجانب الفلسطينى وبشكل حقيقى ولم تقم بذلك.وقال أنه كان يتعين على اسرائيل أيضا رفع الحصار والاغلاق بكافة أشكالهما من الضفة الغربية وقطاع غزة ولم تقم بذلك وكان عليها الانسحاب التدريجى الى مواقع 28 سبتمبر 2000م وبدأت فى بيت حانون وبيت لحم ولم تكمل وكان عليها أن تفتح المؤسسات الفلسطينية فى القدس المحتلة ولم تفعل ذلك. واعتبر عريقات أن الخلل يكمن فى أن الادارة الامريكية لم تطرح الخطة الشاملة لتنفيذ خارطة الطريق بآليات تنفيذ وجداول زمنية وفرق رقابة على الارض. وأكد عريقات أن المطلوب من الادارة الامريكية أن تطرح الخطة الشاملة للتنفيذ ككل وبالتوازى مع وجود فرق رقابة من اللجنة الرباعية وآليات تنفيذ وجداول زمنية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.