مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركب صيني لعلاج التهاب الكبد الوبائي
احيا الأمل في نفوس الملايين
نشر في اليوم يوم 05 - 06 - 2003

هناك الكثير من المرضى الذين ابتلاهم الله سبحانه بمرض التهاب الكبد الوبائي بأنواعه واصبح كابوسا يهدد حياتهم ولكن اصبح هناك أمل لشفائهم بعد اكتشاف وصنع دواء من الاعشاب الصينية يسمى ( DDB) بعد أن ثبتت فعاليته في شفاء الكثيرين بعد سنوات طويلة من المرض ولكن لا يزال هناك صعوبة في تداوله أو وصفه في بعض الدول.
فهل ينتهي الخوف من المرض بعد هذا الاكتشاف وهل يشفع نجاح العلاج لاثبات فعاليته بعد أن تمت تجربته لمدة عشر سنوات بالصين على يد كبار الأطباء الصينيين.
هل تتخذ الجهات المسئولة القرار حول التأكد من فعالية هذا العقار الصيني وتخضعه للتجارب وبعدها تسمح بتداوله رسميا ليفيد آلاف المرضى.
فبعد ان سمع الكثير من المرضى عن هذا الدواء بدأوا باستيراده او السفر الى الدول التي سمحت بتداوله ومنها مصر وحقق معهم نتائج ايجابية بناء على التحاليل المخبرية.
هذا الدواء المسمى DDB (هو اختصار للكلمات داي فينايل داي كاربوسكي لايت بيلز) ويستعمل خاصة لفيروس نوع C وميزته انه مستخلص نباتي من الاعشاب وليس له آثار جانبية وفعاليته شديدة في رفع مستوى المناعة وهبوط الانزيمات الى مستوى الشخص العادي لأن هذا الدواء يحاصر الفيروس ويحد من نشاطه ويمنعه من مهاجمة الكبد وبالتالي انقاذ المريض من مضاعفات المرض التي تصل الى تليف الكبد او الإصابة بالسرطان وقد حقق نسبة كافية في الحد من خطورة هذه الفيروس في الجسم.
ومقارنة باستخدام الأدوية الكيميائية ومنها الانترفيرون والذي هو باهظ الثمن فإنه رخيص التكلفة ويمكن شراؤه من قبل الناس الفقراء او العاديين وسهولة استخدامه بجرعات عن طريق الفم لذا فهو لا يتطلب من المريض الحضور الى المستشفى لأخذ الحقن كما هو حاصل بالانتر فيرون.
الاعتراف العلمي بالدواء
أن الصينيين قدموا شهادات طبية من معظم الاكاديميات العلمية المعترف بها عن فعالية هذا الدواء ولهذا صرح باستخدامه.
وفي لقاء مع البرفيسور تشن دي شنج الاستاذ بأكاديمية الصين للطب التقليدي يقول ان هذا الدواء يستعمل في علاج كل أنواع الالتهاب الكبدي خاصة (ب) و(سي) بالإضافة الى التهاب الكبد المزمن لأنه يحسن من وظائف الكبد المختلفة ويقلل من مستوى انزيمات الكبد المرتفعة الى المستوى الطبيعي كما يحافظ على خلايا الكبد من أي تأثير مرضي مستقبلا ويقلل نسبة حدوث سرطان الكبد نتيجة للتحول في DNA الذي يسببه الالتهاب الكبدي المزمن بمعنى انه يحافظ على خلايا الكبد من تحولها الى خلايا سرطانية وهذا العلاج يستخدم بنجاح في مستشفيات اكبر عشر مدن في الصين.
لا آثار جانبية
أثبت مركب ( DDB) انه بلا آثار جانبية ولهذا يمكنه ان يعالج ويقضي على العلامات المرضية التي تصاحب أمراض الكبد مثل الضعف العام والشعور بالتعب من أقل مجهود والانتفاخ في البطن وآلام الجهة اليمنى من أعلى البطن.
وباستخدامه لفترات طويلة فان نسبة الانزيمات بالكبد ترجع الى معدلها الطبيعي ويوقف التكاثر البيولجي للفيروس نفسه.
وأضاف د. تشن ان مجالات استعمال الدواء تشمل:
علاج الالتهاب الكبدي المزمن النشط.
تليف الكبد.
علاج التهاب الكبد الناشئ عن استخدام الكيماويات والكحول.
حماية خلايا الكبد من أي اجهاد.
يعالج ارتفاع معدلات الانزيمات بالكبد.
يقلل نسبة الاصابة بسرطان الكبد كنتيجة للتليف أو الالتهاب.
الجرعة المطلوبة:
الحالات المتوسطة:
خمس حبات ثلاث مرات باليوم قبل الأكل.
الحالات الشديدة:
عشر حبات ثلاث مرات باليوم قبل الأكل خلال الشهور الثلاثة الأولى وفي الثلاثة المتتالية بمعدل خمس حبات 3 مرات قبل الأكل يوميا.
عمله:
يؤثر على الفيروس الكبدي (سي) باحاطته بحويصلات تعزله عن خلايا الكبد ويمنع تكاثره.
ان هذه الدواء عبارة عن خلطه من الاعشاب الطبية المعالجة وهو معروف بالصين لأكثر من عشر سنوات وحاصل على الميدالية الذهبية في الصين عام 1986 م والميدالية تشمل أكبر جائزة علمية تحصل عليها براءة الاختراع.
والجهة التي توصلت اليه هي الاكاديمية الطبية لصناعة الدواء وأجريت عليه تجارب طويلة أثبتت فاعليته ونجاحه قبل أن يطرح للاستعمال العام.
تطوير الدواء:
نتيجة للإقبال الزائد فقد أصبح له شعبية كبيرة لهذا فإن أكاديمية البحوث الصينية تقوم حاليا بدراسات جديدة لتطويره وتقليل فترة العلاج.
وهناك شركات أدوية أوربية تحاول الاستعانة بتركيبته لعمل دواء جديد لعلاج التهاب الكبد الوبائي (سي) وبتعاون مع الاطباء الصينيين لمعرفة التأثير والنتائج والجرعات لكل مريض حسب حالته ونسبة الانزيمات في التحاليل.
وهناك العديد من الدول سمحت بتداوله تحت مسمى الاعشاب وليس الدواء.
نصيحة:
لابد من استخدامه تحت اشراف الأطباء المتخصصين وبعد التشخيص الدقيق والمتابعة المستمرة.
التوصية:
تجربة هذا الدواء وفحصه في المعامل والمختبرات والسماح باستخدامه بالمستشفيات أولا وتحت اشراف الادارات الصحية المسئولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.