الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن بندر يضع حجر الأساس لمؤسسة السويلم الخيرية بالبكيرية
نشر في اليوم يوم 02 - 05 - 2003

قام صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الاول بزيارة لمحافظة البكيرية تفقد خلالها الموقع التراثى "مقصورة السويلم" مقر امارة محافظة البكيرية سابقا التى أسست عام 1181ه كما وضع سموه حجر الاساس لمؤسسة محمد السويلم الخيرية بالبكيرية.
وكان فى استقبال سموه وكيل امارة منطقة القصيم على بن سليمان السويلم ومحافظ البكيرية سليمان بن صالح الخضير ووكيل محافظة البكيرية رميح بن منصور الشتيوى ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ورجل الاعمال محمد بن على السويلم وعدد من المسؤولين.
وقد تجول سموه بمقصورة السويلم واطلع على ما تحويه من أدوات تراثية ومقتنيات قديمة و استمع الى شرح عنها.
عقب ذلك حضر سمو أمير منطقة القصيم الحفل الخطابي الذى أقيم بمناسبة وضع حجر الاساس لمقر مؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القيت كلمة المؤسسة القاها أمينها العام المهندس عبدالرحمن بن محمد السويلم رحب فى مستهلها بسمو أمير منطقة القصيم والحضور.
وأكد أن رعاية سموه للحفل امتداد لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثانى - حفظهم الله - للاعمال الخيرية والاجتماعية وفق ما تمليه شريعة الاسلام السمحة معبرا عن شكره لجهود وزارة الشؤون الاجتماعية فى تنظيم العمل الخيري طوال المواسم ولشمول جميع الاحتياجات على أساس من المنهجية.
بعدها القيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عبد الله بن على المحسن أثنى فيها على مبدأ التكاتف الذي تعيشه بلادنا والمتمثل فى التسابق على عمل الخيرات وتقديم العون للمعوزين على المستويين الداخلى والخارجي.
وثمن ما يوليه سمو امير منطقة القصيم من حرص لخدمة المنطقة وأبنائها متمنيا استمرار العطاء فى المجالات الخيرية.
عقب ذلك القى المشرف على المؤسسات والجمعيات الخيرية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضيف الله البلوى كلمة أبان فيها أن عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة يبلغ 259 جمعية منها 33 مؤسسة خيرية يعمل بها 2848 عضوا ويبلغ اجمالى ايراداتها حوالي مليار ومائتي الف ريال فيما تبلغ مصروفاتها حوالي مليار ومائة الف ريال.
ولفت النظر الى أن عدد الجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم يبلغ 22 جمعية وجمعية نسائية واحدة ممتدحا النشاطات الخيرية والاجتماعية بالمنطقة ودعم سمو أمير المنطقة لها. بعد ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم تسلم سمو أمير منطقة القصيم درعا تذكارية من رجل الاعمال محمد ابن علي السويلم.
اثر ذلك وضع سمو الامير فيصل ابن بندر بن عبدالعزيز حجر الاساس لمقر مؤسسة محمد بن على السويلم الخيرية واطلع على مجسم المشروع والبيانات المتعلقة به مستمعا الى شرح عنها من عضو مجلس منطقة القصيم نائب رئيس المؤسسة المهندس على بن محمد السويلم.
عقب ذلك ادلى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم بتصريح صحفي اشاد فيه بمشروع مؤسسة السويلم وفكرته مثنيا على مجهودات رجل الاعمال محمد العلى السويلم فى مجالات الاعمال الخيرية.
وتمنى سموه أن تكون المؤسسة بالمستوى الذى يتطلع اليه الجميع فى تقديم الخدمات فى مجال الرعاية الاجتماعية والثقافية والتعليمية ورعاية المحتاجين.
بعدها حضر سموه حفل العشاء الذى أقامه رجل الاعمال محمد العلي السويلم تكريما لسموه بهذه المناسبة.
وحضر حفل العشاء وكيل امارة منطقة القصيم على بن سليمان السويلم ومحافظ البكيرية سليمان ابن صالح الخضير ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من رجال الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.