محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحريري : لبنان ليس ساحة للصراع الإعلامي
نافيا أي ضغط سعودي لإغلاق NTV
نشر في اليوم يوم 04 - 01 - 2003

أعلن رفيق الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى حرص بلاده على أن تكون علاقتها بالمملكة مثالية وخالية من أي شوائب مجددا تقدير لبنان حكومة وشعبا لقيادة المملكة ودعمها المستمر في كافة الميادين الدولية حتى يعود السلم والاستقرار لبلاده وتحرير ترابه الوطني، مؤكدا رفضه القاطع أن يكون لبنان مركز صراع إعلامى وأن يتم استخدامه ضد أي دولة عربية. وقال الحريرى فى تصريحات تلفزيونية له مساء الخميس انه اتخذ قرار وقف بث قناة إن . تى . فى الخاصة بصفته رئيسا لوزراء لبنان دون أن يتعرض لضغوط من أحد .. وأضاف أن هذا القرار بالنسبة لقناة إن . تى . فى جاء بعد إصرار القناة على بث موضوع يسيء للمملكة مشيرا إلى أن من يرغب فى التحدث عن مثل هذه القضايا ضد أى بلد عربى يلجأ إلى بلد آخر غير لبنان لتنفيذ ما يريد .
وأكد الحريرى مجددا أن المملكة لم تطلب او تضغط عليه بهدف الحيلولة دون إذاعة هذا الموضوع وأنه اتخذ قراره بوقف بث المحطة فضائيا انطلاقا من رفضه استغلال لبنان من جانب أى طرف عربى ضد طرف عربى آخر . وكان وزير الاعلام اللبنانى غازي العريضي قد اوضح سابقا أن المسألة ليست مسألة اعتداء على محطة تلفزيونية .. معتبرا أن هذا الموضوع قد أعطي أكثر مما يستحق خصوصا انه بذل جهودا كبيرة مع مسؤولي المحطة ولم يكن هناك أي تجاوب على الاطلاق وانما وجد نوعا من رفض كامل لكل الافكار ولكل الطروحات التي تقدم بها أصدقاء تلك المحطة بحيث اصبح الجميع أمام طريق مسدود.
ونبه العريضى الى ان المحطة سبق لها وتعرضت له كما تعرضت لرئيس الحكومة وارتكبت الكثير من الاخطاء والمغالطات ومع ذلك لم يتم الاعتراض عليها نافيا صحة ما تردد عن عقد اجتماع وزاري مصغر لاتخاذ قرار بقطع البث الفضائي للمحطة. وأوضح وزير الاعلام اللبناني ان كل ما حدث هو ان رئيس الحكومة قد استدعاه مع وزير الخارجية للاجتماع بهما لبحث الموضوع لانهما الوزيران المعنيان بحسب قانون البث الفضائي مشيرا الى انه تم الاتفاق في الاجتماع على الاستمرار في بذل المساعي مع مسؤولي محطة (نيو تي في) لمعالجة الموضوع وتجنب أية ازمة داخل البلاد أو أية ازمة للبنان مع أشقائه العرب.. وشدد على ان المعالجة الاخيرة لهذا الموضوع قد تمت ضمن القانون الذي يسمح للمدعي العام التمييزي التصرف بما يخص اذاعة أية حلقة سياسية كقرار احترازي او استباقي لعدم الحاق ضرر بمصلحة لبنان. واوضح ان المذكرة الموجهة لوزير الاتصالات لوقف البث الفضائي توضح ان معالجة هذا الموضوع تقتضي اجتماع مجلس الوزراء ولكن لعدم الحاق ضرر بمصلحة لبنان العليا يتخذ هذا الاجراء بانتظار مناقشة الموضوع برمته على طاولة مجلس الوزراء.
واعتبر العريضي ان كل الذي جرى هو ان هناك اشكالا قد وقع ولا توجد النية لتوقيف نهائي ولا لاقفال المحطة.
ومن ناحيته اوضح المدعي العام التمييزي القاضي عدنان عضوم ان القضاء اللبناني قرر منع تلفزيون نيو تي في من بث برنامج بلا رقيب حفاظا على العلاقة اللبنانية السعودية وعلى السلام الاقتصادي والاجتماعي في لبنان ولحماية عدد كبير من اللبنانيين الذين يعملون في السعودية.
وقال عضوم ان المحطة بعد امتثالها وعدم بثها للبرنامج فلن يترتب عليها أية ملاحقة قضائية مشيرا الى ان مسألة عودة البث الفضائي للمحطة ليس لها علاقة بالقضاء وانما يتطلب ذلك صدور مذكرة عن مجلس الوزراء. وكانت ادارة محطة نيو تي في قد أعلنت امتثالها للامر القضائي وامتناعها عن بث البرنامج بعدما تلقت اشعارا من المدعي العام يمنعها بموجبه من بث البرنامج.
ابراهيم الحليبي مدير ان تي في الجديد يتحدث للصحافة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.